فعاليات الشتاء .. وأفضل 15 فكرة تعجبك

عندما تختفي أشعة الشمس وتتساقط أوراق الشجر، فهذا يعني أن الشتاء قد اقترب. وبدلاً من الاختباء تحت البطانية في انتظار عودة الصيف، جمعنا لك أفضل فعاليات الشتاء التي تجعل شتاؤك ممتعاً وله نكهة خاصة. ماذا تنتظر؟ ارتد جزمتك الشتوية وبعض القفازات، واستعد لهذه القائمة الشيقة!

فعاليات الشتاء

فعاليات الشتاء

1- اذهب في رحلة تزلج

إذا كنت تعيش في بيئة تغطي فيها الثلوج سفوح الجبال، فأنت محظوظ لأنك تمتلك فرصة ذهبية للذهاب في رحلة تزلج! أما لو لم تكن هناك ثلوج، فلم لا تذهب إلى حلبة التزلج للاستمتاع بوقتك وتعيش أجواء الشتاء على أصولها؟

2- بناء رجل ثلجي

متى كانت آخر شتوية بنيت فيها رجلاً ثلجياً ووضعت جزرة في أنفه وقبعة على رأسه مع ذراعين من جذوع الأشجار؟ إن تساقط الثلوج في بيئتك يمنحك الفرصة لاستعراض مهاراتك اليدوية، كما يتيح لك اللعب مع أفراد عائلتك أو أصدقائك من خلال تقاذف كرات الثلج!

3- جرب الينابيع الساخنة

لا شيء يضاهي الجلوس في المياه الدافئة بينما تتهاطل الأمطار والثلوج في الخارج. ابحث عن الينابيع الساخنة الطبيعية المتوفرة بالقرب منك وانطلق في رحلة ممتعة، فهي لا تساهم بالاسترخاء وحسب، بل تحسن تدفق الدم وتمنحك بشرة متوهجة.

4- اجلس حول النار

هل هناك أجمل من الجلوس حول النار الدافئة في فصل الشتاء الصاقع، وشواء بعض اللحم والبطاطس الحلوة؟ اجمع أفراد عائلتك أو أصدقائك، واستمتعوا بتجربة مثيرة في الهواء الطلق حول ألسنة اللهب. ولا تنسوا رواية قصص الأشباح أثناء الاستمتاع بتناول الطعام اللذيذ! إليك 13 اقتراح فعاليات بر تجعل الرحلة أكثر متعة ومرح.

5- تابع مسلسل جديد

ماذا عن الاسترخاء على الأريكة ومتابعة مسلسل جديد وشيق؟ إنها طريقة سهلة لقضاء الوقت مع أطفالك، أو كزوجين أو حتى بمفردك. يمكنك اختيار مسلسل مفيد وممتع ومتابعته عبر الإنترنت لمشاهدة الحلقات بشكل متتابع.

6- زين المنزل بسلسلة من الأضواء

من قال أن زينة المنزل لا تكون إلا في أوقات الاحتفالات وأعياد الميلاد؟ زين منزلك بسلسلة من الأضواء الصغيرة المتلألئة في فصل الشتاء للمزيد من السحر والبهجة، وعلقها في جميع الأرجاء.

7- حضر الشوكولاتة الساخنة

لا يوجد أفضل من الشوكولاتة الساخنة في فصل الشتاء، فهي ليست لذيذة وحسب، بل تشعرك بالدفء أيضاً، وتجمع بين أفراد العائلة حول المدفأة بجو دافئ وحميمي.

8- اصنع عصير التفاح

يأتي عصير التفاح في المرتبة الثانية بعد الشوكولاتة الساخنة، وهو طريقة رائعة لتدفئة جسمك في فصل الشتاء. كل ما يتطلبه الأمر القليل من المكونات لتحضير عصير تفاح ساخن في أقل من نصف ساعة.

9- جرب وصفة الفلفل الحار

يعد الفلفل الحار من أكثر الأطباق المحبوبة في الشتاء، لأنه يرفع من حرارة الجسم ويجعلك تشعر بالدفء، كما أنه يفتح الشهية للطعام ويمنحك الفرصة لإبهار ضيوفك في عزيمة العشاء القادمة.

10- جرب وصفات جديدة للحساء

إذا كنت تميل لتناول حساء العدس أو الشوفان أو القمح فقط في فصل الشتاء، فلم لا تجرب وصفة البروكلي واليقطين، أو حساء البطاطا الحلوة الحارة، أو شوربة الطماطم والريحان؟ اجعل جسمك دافئاً وسعيداً طوال الموسم.

11- سجل بدورات تعلم الطهي

إذا كنت من أولئك الذي يستمتعون بالطهي أو يحبون تذوق الأطعمة الجديدة والمتنوعة، فجرب أن تطور من مهاراتك في الطهي من خلال التسجيل في دورات طبخ أونلاين، أو تعلم الطبخ من الصفر إذا لم تكن تمتلك أي خبرة.

قد يهمك أيضاً مشاهدة أفضل معاهد الطبخ في الرياض، أو دورات طبخ في جدة، أو دراسة الطبخ في السعودية بشكل عام.

12- قم بإعداد جلسة تخييم منزلية

كم سيكون ممتعاً أن تقضي العائلة بأكملها تخييماً مسائياً في غرفة المعيشة! انقل الأثاث بعيداً وقم بإعداد خيمة في منتصف الغرفة، واجمع الوسائد والبطانيات والوجبات الخفيفة والكتب وأي أنشطة أخرى تريد القيام بها.

13- قم بتزيين ركن القهوة في منزلك

بما أن المشروبات الساخنة جزء لا يتجزأ من فصل الشتاء، فجرب أن تقوم بعمل تغيير بسيط في ديكور ركن القهوة وإضافة لمسة جديدة شتوية ومميزة. إليك 8 أفكار مميزة لتصميم ركن القهوة في الصالة.

14- قم بحياكة وشاح أو قبعة

فصل الشتاء هو أفضل وقت لحياكة قبعات الصوف والأوشحة والقفازات والجوارب وغيرها من الأشياء التي يمكنك الاستثمار بها كمشروع سهل في الشتاء، كما يمكنك تقديمها كهدية في المناسبات الخاصة.

يمكنك من هنا تعلم الحياكة اليدوية بالتفصيل (بالصور والفيديو)، وأسهل طريقه الكروشيه للمبتدئات، أو حتى تعلم التطريز اليدوي وأهم النصائح لإتقانه بسهولة.

15- افتح الصناديق المهملة

هل تحتفظ بالعديد من الصناديق القديمة والمهملة في سقيفة المنزل أو في المخزن تحت الدرج؟ إذاً حان الوقت لتنفض الغبار عنها وتقوم بحملة تنظيف عميقة وترمي الأشياء التي لا تحتاجها منها، كما أنها فرصة لاسترجاع الذكريات القديمة من صور وهدايا وأشياء مضى عليها الزمن.

اقرأ أيضاً:

وهكذا نكون قد طرحنا لك مجموعة من أفضل أفكار فعاليات الشتاء لتستمتع بوقتك بدلاً من الجلوس تحت البطانية أو الالتصاق بالمدفأة انتظاراً لفصل الصيف. يمكنك أيضاً الحصول على المزيد من أفكار فعاليات الشتاء للشباب والبنات والعوائل.

اترك تعليقا