تعلم الطبخ من الصفر بخطوات عملية بهذه المصادر الرائعة

هل ترغبين في تعلم الطبخ من الصفر ولا تملكين أدنى أساسيات مهارة الطبخ؟ لا تقلقي، فهناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها تعلم الطبخ بسهولة ومتعة، كالكتب والمواقع الإلكترونية ومقاطع الفيديو والتطبيقات والدورات وحتى الأكاديميات. تعلمي كيف تصبحي طاهية ماهرة وتعرفي على أفضل طرق تعلم الطبخ مع ألوانز.

تعلم الطبخ من الصفر

تعلم الطبخ من الصفر

1- استعيني بكتاب أو تطبيق أو موقع إلكتروني

إن أفضل طريقة لتعلم الطبخ من الصفر هي أن تستعيني بكتاب طبخ أو بموقع إلكتروني أو تطبيق، لاختيار الطبخة التي تريدينها ووضع المقادير والخطوات أمامك في المطبخ ومتابعتها بحذافيرها.

2- شاهدي مقاطع الفيديو

شاهدي مقاطع الفيديو في أوقات الفراغ لاكتساب المزيد من الخبرة بدلاً من مشاهدتها أثناء الطهي، لأنك إذا أردت تطبيق خطوات الفيديو في مطبخك، فستضطرين لتشغيل وإيقاف المقطع طوال الوقت لمتابعة الخطوات. أو يمكنك بدلاً من ذلك كتابة محتوى الفيديو على ورقة ومن ثم وضعها أمامك في المطبخ ومتابعة الخطوات أثناء الطهي.

3- تعلمي مقاييس ومصطلحات الطبخ

لا بد أن تتعلمي كيفية استخدام مقاييس الطبخ، فالسوائل تقاس باللتر والمليلتر، بينما تقاس المكونات الجافة بالجرام والكيلوجرام. كما يجب أن تتعلمي الفرق بين السلق والقلي والشوي، وبين العجن والفرم والبشر، وبين الطحن والجرش، وبين المستوي والنصف مطهي والنيء.

4- جهزي جميع المكونات قبل الطبخ

لكي لا تشعري بالارتباك لأول وهلة، فننصحك دائماً بتجهيز جميع المكونات ورصها بجانب بعضها البعض قبل بدء الطبخة، كأن تقومي مثلاً بتقطيع الدجاج وسلقه ووضعه جانباً، ومن ثم تقطيع الخضار وخلط البهارات وتحضير الصلصة وما إلى ذلك كي لا تنسي أي مكون وتصابي بالفوضى.

5- اعتمدي النار الهادئة في الطبخ

اعتمدي دائماً النار الهادئة في الطبخ كي لا تحترق الطبخة، وحتى وإن كانت الطبخة تتطلب ناراً عالية، فيجب أن تقومي بخفضها بمجرد غليان المكونات.

6- لا تقلقي بشأن الأرز

إذا كنت تعانين من صعوبة في طهي الأرز، وفي كل مرة تحاولين فيها طهي الأرز تحصلين على أرز نصف مطبوخ أو أرز معجن أو أرز محروق، فيمكنك شراء آلة طبخ الأرز والتي تتوقف بشكل أوتوماتيكي بمجرد نضج الأرز، وهي آلة توفيرية وسعرها أيضاً مقبول.

تعلم الطبخ خطوة بخطوة

هناك الكثير من الدورات والمعاهد التي يمكنك التسجيل بها والحصول على شهادة معتمدة، من ضمنها دورات طبخ في جدة ومعاهد طبخ في الرياض، كما توجد دورات طبخ أونلاين يمكنك التسجيل فيها من أي مكان في العالم حتى وإن كنتِ خارج المملكة العربية السعودية لتعلم الطبخات المحلية والشعبية والعالمية ومن جميع مطابخ العالم.

ببساطة، لا يوجد هناك أي عذر يعيق نجاحك في الطبخ، فالطبخ نفس طيب قبل أن يكون مهارة، وإذا كنت تحبين الطبخ فستجدين نفسك تتفننين في الطبخة وتضيفين عليها النكهات بما يتناسب مع ذوقك ومذاقك الخاص.

اترك تعليقا