اسعار دورات الطبخ في السعودية وأسعار الكورسات أونلاين

هل ترغب في التعرف على اسعار دورات الطبخ في السعودية وأسعار كورسات الطبخ بشكل عام أونلاين؟ إليك كل ما ترغب بمعرفته في مقالة اليوم، حيث سنتحدث عن متوسط أسعار الدورات ومميزات كل منها لتختار الدورة المناسبة لك بحسب ميزانيتك.

اسعار دورات الطبخ في الرياض

اسعار دورات الطبخ

لقد سبق أن طرحنا لك مجموعة من أفضل معاهد الطبخ في الرياض والأكاديميات المعتمدة، وتحدثنا عن أسعارها ومميزاتها ومواقعها ومواعيد عملها ومدة الكورسات ونوعية الدورات، وهي:

1- مركز ومعهد رُدنا العالي للتدريب بالرياض: يوفر دورات تدريبية تتراوح تكلفتها ما بين 190 و1200 ريال سعودي، وذلك على حسب مدة كل كورس.

2- معهد بليند كوليناري Blend culinar: تتراوح أسعار الفصول الدراسية والحصص التدريبية للمطبخ المحلي والعالمي ما بين 600 و800 ريال سعودي.

3- مركز بنيان للتدريب: يمكنك الحصول على دبلوم معتمد دولياً في فنون الطهي خلال سنتين، ولكن لا بد من إرسال طلب عبر البريد الإلكتروني للتعرف على الأسعار.

4- هوم شيف Home Chef: يوفر الكثير من الدورات المعتمدة دولياً بتكلفة تتراوح ما بين 600 و1500 ريال سعودي للدورة الواحدة.

5- كورسات الطبخ Cooking courses: معهد متخصص بتدريب العاملات المنزليات على طهي مختلف الأصناف المحلية والعالمية بتكلفة تتراوح ما بين 1300 و1500 ريال سعودي للدورة الواحدة.

  • يمكنك الرجوع للمقالة أعلاه لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه المعاهد.

اسعار دورات الطبخ في جدة

وقد تحدثنا كذلك عن أفضل دورات طبخ في جدة وما توفره من اختيارات متنوعة وحصص تدريبية مختلفة، مع مدة الدورات وتكاليفها ومواعيدها وموقعها على الخريطة، وهي:

1- اكاديمية غرفة جدة للتدريب: توفر العديد من الدورات التدريبية المعتمدة لتعلم الطبخ بتكلفة تتراوح ما بين 300 و400 ريال سعودي للدورة الواحدة.

2- أكاديمية زادك: أكاديمية سويسرية للحصول على شهادة معتمدة في الطبخ أو دبلوم خلال سنتين بتكلفة تتراوح 230 و7000 ريال سعودي، وذلك على حسب طبيعة الدورة ومدتها.

3- معهد التميز النسائي للتدريب: يوفر العديد من الدورات التدريبية للنساء مع شهادة معتمدة بتكلفة تتراوح ما بين 1500 و2000 ريال سعودي للدورة الواحدة.

4- أكاديمية الطهاة جدة: وهي مدرسة طبخ للبنات بعمر 16 سنة فما فوق لتعليم المطابخ المحلية والعالمية بتكلفة تتراوح ما بين 600 و950 ريال سعودي للدورة الواحدة.

5- أكاديمية الطهاة الصغار: وهي مدرسة طبخ للأطفال من عمر 4 إلى 14 سنة لتعلم طهي مختلف أنواع المأكولات والحلويات بتكلفة تتراوح ما بين 89 و175 ريال سعودي للحصة الواحدة.

  • يمكنك الرجوع للمقالة أعلاه لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الدورات.

اسعار دورات الطبخ اونلاين

أما بالنسبة لدورات الطبخ أونلاين فهناك المجانية والمدفوعة، منها ما تقدم شهادة معتمدة ومنها بدون شهادة. وقد تحدثنا عنها بالتفصيل وذكرنا مميزات كل دورة ومدتها وأسعارها، وهي:

1- دورة المطبخ الحلبي أونلاين: دورة مجانية عبارة عن 115 درس متكامل حول جميع وصفات المطبخ الحلبي، وتمنحك شهادة إتمام بعد إنهاء التدريب.

2- دورة إدراك لفنون الطهي: دورة تنقسم إلى 3 مستويات من السهل إلى الصعب، ويمكنك دراسة المستوى الأول كاملاً بالمجان والحصول على شهادة إتمام قبل الانتقال للمستويات المدفوعة.

3- دورة معارف لتعلم الطبخ: دورة متكاملة لتعلم صناعة القهوة المختصة والحلويات بالمجان، مع شهادة مجانية.

4- دورة الشيف من فرصة: دورة طبخ تحت إشراف أكاديمية جون مقسمة إلى 60 درس مع شهادة معتمدة بتكلفة 25 يورو فقط.

5- دورات The Kitchen cooking school: وهي مدرسة ضخمة شاملة لتعلم كل ما له علاقة بالطبخ والمطبخ ولأشهر المطابخ العالمية، وهي مجانية تماماً لكنها تتطلب إتقان اللغة الإنجليزية.

  • يمكنك الرجوع للمقالة أعلاه لمعرفة المزيد من التفاصيل حول هذه الدورات.

وهكذا تكون قد تعرفت على اسعار دورات الطبخ في السعودية وأسعار الدورات عبر النت، مما يتيح لك اختيار الدورة المناسبة لك بحسب ميزانيتك. والأمر يعتمد عما إذا كنت ترغب بتعلم الطبخ كهواية ممتعة ولزيادة مهاراتك، أم لأنك ترغب بالحصول على شهادة معتمدة واستخدامها للعمل. يمكنك أيضاً الاطلاع على 7 مصادر متنوعة لدراسة الطبخ في السعودية من معاهد وأكاديميات وحصص عبر النت.

اترك تعليقا