دورات طبخ في جدة .. اتقن فن الطهي بمجموعة من أفضل الكورسات

هل تبحثين عن دورات طبخ في جدة لتصبحي طباخة محترفة وتطهين ألذ الأطباق لأفراد عائلتك أو تبدئين مشروعك الخاص بنكهة مميزة وبلمسة شيف محترف أو لتصبحي شيف معتمد دولياً؟ إليك أشهر الأكاديميات والمعاهد في جدة لتعليم الطبخ من الصفر وحتى الاحترافية مع أسعار الدورات.

لماذا يجب عليك التسجيل في دورات طبخ في جدة ؟

لا شك بأن الطبخ مهارة بحد ذاته، فهو ليس مجرد مكونات ومقادير بقدر ما هو فن ونفس طيب. وغالباً ما نعتمد في الطبخ على استخدام البهارات المشكلة والصلصات الجاهزة، ولكننا لا نعرف مكونات كل منها ومتى نستخدمها ومتى نتجنبها.

كما أننا غالباً ما نقتصر على استخدام نوع أو نوعين من الطناجر والسكاكين وقد لا نعرف كيفية استخدام بعض أدوات المطبخ بالشكل الصحيح. وفي بعض الأحيان تفشل معنا وصفات الخبز والبيتزا، وتتعفن الفواكه والخضار بعد حفظها في الثلاجة بشكل سريع دون معرفة السبب، أو أننا نشتري بعض اللحوم ونخزنها بطريقة خاطئة تسبب لنا الأمراض. لكن الأمر يختلف عندما تسجلين بدورات الطبخ، لأنك ببساطة:

  • ستصبحين خبيرة في كل ما له علاقة بالمطبخ
  • ستتعلمين طريقة إعداد وجبات صحية
  • لن تواجهي مشاكل الطبخ المعتادة
  • ستكتشفين الفرق بين أنواع الزيوت والصلصات الكثيرة
  • ستتعلمين كيفية إعداد جميع أنواع الأطباق والحلويات وبكافة النكهات
  • ستتعلمين طريقة استبدال المكونات الجاهزة بمكونات منزلية طبيعية وصحية وغير ذلك الكثير والكثير.

أفضل دورات طبخ في جدة

اكاديمية غرفة جدة للتدريب

أكاديمية غرفة جدة

توفر أكاديمية غرفة جدة العديد من الدورات التدريبية وفي مختلف المجالات، من ضمنها دورة تعلم أساسيات الطبخ، حيث ستتعرفين على أهم مصطلحات الطبخ وطريقة استخدام جميع معدات الطبخ، وكيفية عمل الصلصات، وتعلم مختلف أنواع السلطات والمقبلات والشوربات، وتعلم فن تقديم الأكل، والتعرف على أساسيات قسم المطبخ وعلى مهنة الطبخ. يتراوح سعر الدورة ما بين 300 و400 ريال سعودي مع شهادة معتمدة.

أكاديمية زادك

دورات طبخ في جدة زادك

أكاديمية سويسرية احترافية عالية المستوى يمكنك من خلالها تعلم الطبخ على يد أفضل الطهاة الدوليين عن طريق دروس عبر الإنترنت ودروس عملية تطبق على أرض الواقع، وتمنحك شهادة معتمدة دولياً.

يمكنك الحصول على دبلوم في الطبخ خلال سنتين، لكن لا بد من أن يكون لديك مستوى جيد في اللغة الإنجليزية وشهادة ثانوية عامة. كما يمكنك دخول دورات مكثفة في فن الطهي ودورات متخصصة في فنون المعجنات والحلويات، وتوجد كذلك دورات مخصصة للأطفال، وتتراوح تكلفة الدورات ما بين 230 و7000 ريال سعودي.

معهد التميز النسائي للتدريب

معهد التميز النسائي جدة

معهد متكامل يضم دورات في مختلف المجالات، من ضمنها دورات لتعلم الطبخ على يد شيف محترف مع شهادة معتمدة، ويتراوح سعر الدورات ما بين 1500 و2000 ريال سعودي. كما توجد دورات أخرى في مجال التجميل والعناية بالبشرة والشعر، ودورات في التنمية البشرية وإدارة الفنادق وغير ذلك.

أكاديمية الطهاة جدة

دورات طبخ في جدة أكاديمية الطهاة

وهي عبارة عن مدرسة طبخ للبنات بعمر 16 سنة فما فوق لتعلم الطبخ من الأساسيات وحتى الاحترافية على يد أمهر الطهاة، حيث توفر دورات المطبخ التركي والإيطالي والفرنسي ودورات لتعلم الكيك ودورات لمطبخ رمضان ودورات للحلويات الفرنسية وغير ذلك الكثير، وتتراوح أسعار الدورات ما بين 600 و950 ريال سعودي.

أكاديمية الطهاة الصغار

أكاديمية الطهاة الصغار

وهي عبارة عن مدرسة طبخ للأطفال من عمر 4 إلى 14 سنة في جدة، حيث تدمج ما بين التعلم والمرح، وتوفر حصص قصيرة لتعلم طهي مختلف أنواع المأكولات والحلويات العربية والغربية، وتتراوح أسعار الحصص ما بين 89 و175 ريال سعودي.

قد يهمك:

عرض التعليقات (2)