13 اقتراح فعاليات بر تجعل الرحلة أكثر متعة ومرح

هناك فعاليات بر مختلفة توفرها الصحراء الواسعة لترحّب بزوّارها من عائلات تقصدها للترفيه هرباً من ضوضاء المدينة، فتكثُر عمليات البحث عن نشاطات يمكن للعائلات مع أطفالهم القيام بها أثناء رحلات البرّ حيث أن قضاء هذه الأوقات القليلة في رحاب الصحراء لا يقلّ عن متعة رحلة استكشافية، إليكم أفكاراً لأنشطة وفعاليات برّ عائلية يمكنكم القيام بها بعيداً عن أجواء المدينة.

المسابقات من أهم فعاليات بر

توجد فعاليات بر مختلفة في الصحراء الساحرة، ويمكن أن نجد أفكاراً مختلفة نستطيع تقديمها لك، لكي تمارسها أثناء رحلتك. فأجواء الأطفال تضفي بعض المرح على الرحلة. لذلك إذا كنت تبحث عن مسابقات يمكنك القيام مع عائلتك كنوع من فعاليات بر مختلفة توفرها لك الأجواء الصحراوية الهادئة فإليك أفضل أنواع المسابقات في البر يمكنك تطبيقها. سنقدم لك شرحاً تعريفياً لكل مسابقة بما يمكنك من أخذ كامل الفكرة عنها. ربما يحتاج الأمر أن تحضر معك معدات ومكونات خاصة بكل مسابقة.

مسابقة ضبط الساعة

يمكن تطبيق هذه المسابقة كفعالية مسلّية من فعاليات بر حماسية، تتطلب وجود فريقين من اللاعبين وساعتي حائط. كل فريق يقوم بترشيح لاعب ليمسك الساعة، ويحدد مؤسس اللعبة وقت محدد بحيث يتوجب على اللاعب المرشح لضبط الساعة أن يقوم لذلك بأسرع وقت ممكن بحيث يكسب فريقه النقاط.

مسابقة الحرف الممنوع

يمكن في فعاليات بر مختلفة إقامة مسابقات ذهنية كهذه المسابقة، حيث يتم اختيار شخص للتحدي بحيث لا ينطق الحرف الممنوع. فلو كان الحرف الممنوع هو القاف عليه أن يجيب على كافة أسئلتهم دون نطق هذا الحرف.

الألعاب فعاليات بر ممتعة

يبحث الكثير عن فعاليات بر على هيئة ألعاب بر ترفيهية أو مسلية، غالباً تعتبر ألعاب البر فكرة سديدة لأن تكون أحد فعاليات البر لأن ألعاب البر مطلوبة ومحببة جداً لدى العائلات التي تصطحب الأطفال في رحلاتها الترفيهية. يمكن أن تختار حقيبة واسعة من الألعاب بما يضمن عدم ملل الأطفال، و إضفاء أجواء مرح وسنذكر لك أهمها حتى تأخذ بحسبانك العناصر التي تحتاج جلبها معك لكل لعبة.

لعبة الكوب والكرة

تتكون هذه اللعبة من 5 أكواب بلاستيكية وكرة بينج، نملئ الأكواب بالماء ونضع الأكواب إلى جانب بعضهم بشكل متلاصق، كل طفل ينفخ الكرة وتمرر إلى الكوب الثاني ثم الثالث وهكذا دون أن تسقط، بحيث أن الفائز من يتمكن من تمرير الكرة عبر جميع الأكواب.

لعبة البولينج

البولينج لعبة مناسبة للأطفال أيضاً. يمكن تطبيقها بعدد 10 من الزجاجات الفارغة التي نملؤها بالرمل ونغلقها بإحكام، ويوجد كرة صغيرة يجب على كل شخص أن يرميها على الزجاجات، بحيث أن الفائز هو من يستطيع إسقاط العشر زجاجات.

ألعاب حركية في البر

تفكر بعض العائلات بفعاليات بر تتطلب رياضات وألعاب حركية. قد يكون ذلك فكرة جيدة إذا كان الجو مناسباً بعض الشيء للحركة ضمن البر.
يفضل الكثيرون استكشاف الصحراء والقيام بكافة الأنشطة التي توفرها لهم حيث تعتبر الألعاب الحركية بمثابة رياضات مفيدة وأنشطة يمكن لجميع أفراد العائلة القيام بها وتعتبر خاصة بالرحلات النهارية. سنذكر لكم بعض الأفكار عن ألعاب حركية يمكنكم اختيارها أو وضعها ضمن مخططاتكم أثناء الرحلة.

التزلج على الرمال

تعتبر ألعاب التزلج على الرمال من الرياضات الممتعة والشيقة للغاية. كل ما في الأمر أنه عليك اختيار تلة صغيرة والصعود إليها والهبوط عنها باستخدام لوح تزلج إلى الأسفل. وتتطلب عملية تكرار التجربة مجدداً الصعود مشياً على الأقدام إلى التلة.

استكشاف الصحراء

ربما تتركز فعاليات بر عديدة بالمشي في الصحراء العميقة لاكتشاف هذه البيئة بعيداً عن ضجيج المدينة. إنها تجربة تتيح فرصة مثالية لتتعرف فيها على الكائنات الحية في البر، والنباتات الصحراوية بحيث يمكنك التقاط صور تذكارية.

ركوب الجمال

تبدو أنشطة ركوب الجمال أحد الخيارات الجيدة لمن يودون فعل أشياء جديدة في الصحراء. فعاليات بر مختلفة تتضمن رياضيات مفضلة للجميع كركوب الجمال والتعرف على السهول والكثبان الرملية المختلفة. يتطلب منك هذا النشاط الاستفسار لاختيار أماكن تتاح فيها إمكانية ركوب الجمال.

نشاطات ذهنية في البر

تضمن فعاليات بر عديدة نشاطات ذهنية مختلفة. يمكن للأطفال أو العائلات ككلّ القيام بها بما يساهم في صنع بعض الوقت المسلي في رحلتك الترفيهية الممتعة، بحيث تعتمد على بعض الاختبارات والألعاب التي تقدم بعض الفوائد الذهنية والفكرية التي يمكن جذب الأطفال بها. إليك بعض النشاطات والألعاب الذهنية التي سنقدمها لك:

لعبة الشطرنج

بإمكانك اصطحاب لعبة الشطرنج خاصتك، وإضفاء جو من المرح والحماس بلعب الشطرنج أثناء أوقات الاستراحة في رحلتك وذلك بعد إمضاء وقت جيد في الاستكشاف والحركة.

اللعب بالرمال

بعض ألعاب الأطفال تقدم فائدة كبيرة في تعزيز مهارات الشعور لديهم وكذلك مهارات الحفر والتشكيل والبناء؛ تبدو ألعاب الرمل جيدة لتقوية عضلاتهم أثناء اللعب في رحلتك الترفيهية. يمكن باستخدام الرمل عمل الثقوب وصناعة كعك، بناء الجبال وغير ذلك مما يحبه الأطفال. لا تحتاج اللعبة سوى مساحة فارغة تحتوي رمل، وبالقرب من مصدر للمياه.

لعبة الكلمة المفقودة

هنالك فعاليات بر كثيرة تحتاج افكاراً لألعاب شيقة يمكن لأفراد الرحلة القيام بها لإضفاء جو التسلية خلال الاستراحات بعد الغداء مثلاً. أحد هذه الفعاليات الذهنية هي لعبة الكلمة المفقودة التي تقوم على اختيار شخص ليقوم بالحديث عن شيء ما ومواصفاته وميزاته ومعلومات عنه ليتوجب على الباقي تخمين اسمه. قد يكون نوع فاكهة أو حيوان أو نبات أو شيء آخر، تصلح هذه اللعبة للكبار والأطفال.

نشاطات ترفيهية جديدة

بشكل مختلف عن الألعاب والمسابقات الحركية والذهنية، هنالك فعاليات برّ يمكنك التفكير بها لتضمينها في رحلتك العائلية والتي تبدو مناسبة بعض الشيء لأجواء الصحراء، فإذا كنتَ تود قضاء يوم مميز تستطيع التفكير بأهم الأجواء التي يوفرها لك البرّ الذي يعتبر بيئة حاضنة تفسح المجال لنشاطات جديدة متنوعة. إليك أهم هذه النشاطات:

التخييم

فعاليات بر
تستطيع اختيار مكاناً مناسباً في البر، للتخييم بعض الوقت. يعتبر التخييم مناسباً بشدة إذا كنت تودّ مشاهدة مناظر شروق الشمس أو غروب الشمس في البرّ، إن التقاط بعض الصور لهذه المناظر الطبيعية يعتبر فرصة لا مثيل لها.

تجربة بلوكارت

هذه التجربة تبدو مختلفة جداً وجديدة بحيث تعتمد على مركبات البلوكارت التي تعتبر بمثابة قوارب والتي تستخدم تيارات الهواء القوية شتاءً في الصحراء. كونها مكان مفتوح تماماً لتتحرك المركبات بكل يسر وسهولة.

الحفلات المسائية

تعتمد فعاليات بر عديدة في أجوائها الليلية على إقامة حفلات عائلية شيقة، والتي تعتبر أشبه بحفلات النار. والتي تعتمد على التفاف العائلة بشكل حلقة حول موقد نار والاستمتاع بأجواء السماء في البر، و رواية الاحاديث والحكايات كشيء يخلق التشويق والتسلية.
كانت هذه أفضل فعاليات بر يمكنك أن تقوم بها في رحلتك العائلية القصيرة. وذلك بما يتناسب مع الإمكانيات التي توفرها أجواء الصحراء المثالية.
نريد إعلامك عزيزي القارئ أن هناك فعاليات بر مختلفة أيضاً ومتعددة؛ لكننا عمدنا لأن نذكر لك الأفكار الأهم والتي ستخلق لك أجواء من المتعة لن تنساها.
شارك

أضف تعليق