أفكار ألعاب جلسة للكبار والصغار .. لا ملل ولا كلل

العاب جلسه هي الألعاب المجددة للسعادة والباعثة على السرور والمانحة للمتعة والتسلية بتجمعات الأهل والأصدقاء والجيران للأطفال والكبار بالإجازات والعطل، حيث تساعد على استعادة النشاط والحيوية، وتمنح الاستمتاع الرائع بالوقت. كما تأصل الروابط وتلم الشمل، فما هي هذه الألعاب؟ وكيف نقوم بها بالواقع أو عن طريق الجوال؟ هذا ما نعرضه لكم بالتفصيل في السطور القادمة، فكونوا معنا للنهاية.

العاب جلسه جماعية مع الأصدقاء

الكثير من الألعاب يمكنها بث روح الفرح والمتعة بأوقات تجمع الأصدقاء، والتي يمكنكم من خلالها قضاء أجمل الأوقات وأسعدها فجميعها العاب جلسه شيقة ممتعة ومسلية للغاية، من أهمها وأشهرها ما نعرضه لكم بالسطور التالية:

Stop It’s Complete

هي لعبة ورقية شهيرة تجمع بين الأصدقاء والأهل والأقارب للبحث عن أسماء البلاد والحيوانات والنباتات والأولاد والبنات التي تبدأ بحرف معين. فتعتمد على سرعة ملأ هذه الخانات للفوز.

لعبة التخمين

تتم هذه لعبة التخمين بكتابة بعض العبارات على الأوراق وطيها ووضعها بالصندوق ثم إعادة فتح هذه الأوراق والتخمين للوصول لقائل العبارات الحقيقي.

الأسئلة والطلبات

العاب جلسه

لعبة مميزة بين أشهر العاب جلسة. تعتمد على كتابة بعض الطلبات والأسئلة لأربع أو خمس لاعبين وجمعها والسحب منها ليجيب اللاعب عن السؤال أو ينفذ الطلب الظاهر بالورقة المسحوبة.

phase 10

إحدى العاب جلسه الجماعية التي تقوم فيها بلصق الأوراق المدون بها بعض الملاحظات للأصدقاء المشتركين باللعب ولصقها على الوجه، ثم تقييد اليد وترك اللاعب يحاول نزع الورقة دون الاستعانة بيديه.

ألعاب أخرى

  • Mysterium: والتي تعد أشهر الألعاب المعتمدة على دقة الملاحظة والسرعة.
  • Identical: أو ما تعرف بلعبة التطابق وهي لعبة شهيرة محببة لمحبي ألعاب التجسس.
  • Sequence: هي لعبة قديمة معروفة بلعبة التسلسل، وهي من الألعاب المحببة التي تتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل.
  • Pictionary: هي لعبة رائعة تستمتع فيها مع أصدقائك بالرسومات. كما تساعد على تنمية المهارات ورفع معدل الذكاء. كذلك تمنحك المتعة والتسلية.

اقرأ أيضاً: افكار العاب للاطفال جماعية مسابقات للمرح والتسلية

ألعاب جماعية مع الأصدقاء باستخدام الجوال

العاب جلسه إلكترونية تمكنك أيضاً من التواصل مع الأصدقاء الذين لا يمكنك الوصول إليهم في الحقيقة بسهولة، لبعد المكان أو كثرة الانشغال، أو الإقامة بدول أخرى، حيث تتيح لك التواصل مع كافة أرجاء العالم والاستمتاع بالوقت وقضاء أجمل الإجازات وأوقات الفراغ بالألعاب الإلكترونية عبر الهواتف النقالة. هنا نذكر أبرز وأهم هذه الألعاب في السطور التالية ليمكنك الانضمام إليها والاستمتاع بوقتك مع أصدقائك من خلالها بكل سهولة:

لعبة PUBG Mobile

هي لعبة مميزة شهيرة بين الشباب والفتيات والأطفال وكبار السن أيضاً، فقد حظيت لعبة PUBG Mobile بشعبية كبيرة لقدرتها على منح المتعة والإثارة بشكل يفوق كل العاب جلسة بالكثير من الدول ولمختلف الأعمار. تتيح لك اللعبة إمكانية الدردشة والتواصل السهل مع الأصدقاء والأهل واللاعبين على مستوى العالم. كما تقدم الكثير من الأوضاع إضافةً لتوافر إصداراتها المصممة بشكل خاص للأجهزة منخفضة الإمكانيات، لتناسب بهذا كل مستويات أجهزة اللاعبين.

لعبة Call of Duty

هي لعبة مميزة متوفرة لنظامي ios والأندرويد، وهي لعبة ذات صيت وشهرة بين العاب جلسه لدى الكثير من المستخدمين لألعاب الجوال، تقدم اللعبة الكثير من أنماط الألعاب والخرائط لتتيح لك بذلك الاختيار، وهي مطورة من قبل نفس مطور لعبة ببجي الشهيرة ولها ديناميكيات مشابهة لها أيضاً، وسيكون بإمكانك من خلالها التواصل مع الكثير من الأصدقاء عن طريق الدردشة التي تحتوي عليها Call of Duty Mobile بكل سهولة.

أفكار ألعاب جلسه للكبار

ألعاب عائلية للكبار أو ألعاب عائلية مضحكة كلمات يكثر البحث عنها بمحركات البحث للوصول لألعاب مسلية جديدة بالتجمعات العائلية أو تجمعات الأصدقاء، لذا ومن خلال السطور التالية سنعرض لك أهم هذه الألعاب للحصول على أمتع وأروع الأوقات، فتابع معنا:

لعبة البحث عن الكنز

أحد أفكار لعبة جماعية مميزة فهي من العاب جلسه الأهل والأصدقاء للكبار، يتم الاعتماد فيها على شخص مسؤول يقوم بتقسيم اللاعبين لفريقين ثم إخفاء بعض الأغراض بالمنزل ووضع بعض التلميحات والقوانين المساعدة في العثور عليها للفريقين، مع تحديد الوقت اللازم لذلك. فهي لعبة ممتعة ومسلية تحتاج لعدد كبير من الاعبين وتناسب التجمعات العائلية الكبيرة، أو تجمعات الأصدقاء بالمنزل والحدائق.

بدون كلام (لعبة الأفلام)

تعتمد هذه اللعبة على وجود فريقين والتلميح من أحدهما عن اسم أحد الأفلام أو الأغنيات أو الإشارة لبعض الأماكن عن طريق الإشارة باليد فقط، وعلى الفريق الآخر أن يتعرف على الاسم أو المكان الموصوف ليصل إلى الفوز، مع إمكانية وضع الكثير من الخيارات من الفرقين ببعض الأوراق المطوية والبحث العشوائي منها لكلا الفريقين.

ألعاب جلسة جماعية للشباب

لالعاب جلسه الشباب طابع يتميز بالحركة والنشاط والحيوية. كما لا يخلو من الألغاز والتفكير والتجسس والبحث، وغالباً ما تكون ألعاب عائلية مضحكة تبعث الفرح وتضاعف المتعة بالأوقات، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

لعبة الأونو

العاب جلسه

بهذه اللعبة الممتعة سيحصل كل لاعب على سبع بطاقات ليرميها وفق القواعد والقوانين المعروفة للعبة والموضحة على الأوراق عن طريق الألوان والرموز، وتنتهي بكلمة أونو مع رمي آخر الأوراق من اللعب مع حساب النقاط للاعبين الآخرين لبيان الفائز، حيث تنتهي اللعبة تماماً بحصول أحد اللاعبين على 505 من النقاط، بينما يكون الفائز أقل اللاعبين حصولاً على النقاط.

لعبة الدومينو

لعبة الدومينو لعبة جميلة أخرى من العاب جلسه الشباب والتي تقوم على التحدي بين اثنين من اللاعبين إلى أربع، تتكون اللعبة من 28 ورقةً من الخزف أو البلاستيك، يأخذ منها كل لاعب سبعة أوراق فقط ثم يقوم بقلب الأوراق وتقليبها من أحد اللاعبين، ويأخذ اللاعب سبعةً من الأوراق عند وجود لاعبين فقط ليتبقى بذلك أربعة عشر ورقةً على الجانب ليتم السحب منهم أثناء اللعب. أما إذا كانوا ثلاثة لاعبين فسيكون نصيبه سبعة من المتبقين مع ترك 7 أخرى للسحب، أما إذا كانوا أربعة لاعبين فسيكون نصيب كل منهم 7 أوراق وتدار اللعبة، ثم يقول اللاعب كلمة التالي إذا جاء دوره باللعب ولم يجد أوراقاً مناسبة.

أفكار ألعاب جماعية للأطفال

العاب جلسه الأطفال لها طابع آخر من الروعة والجمال والمتعة والحركة، حيث تضفي على النفس المزيد من السعادة والفرح والاستمتاع الحقيقي بالأوقات. ما هي أشهر هذه الألعاب وأكثرها متعةً؟ هذا ما نوجزه لكم بالسطور التالية:

  • لعبة كروت الحروف التعليمية والمسلية الهادفة، التي يقوم فيها اللاعب بشد بطاقة من البطاقات المدون عليها الحروف مسبقاً، ثم يذكر كلمةً تبدأ بهذا الحرف، وهي مناسبة تماماً للأطفال بسن الروضة.
  • لعبة شد الحبل المميزة القائمة على النشاط البدني. وهي من الألعاب المفضلة والقديمة للأطفال والكبار، والتي تقوم على مجموعتين يتجاذبون الحبل ليفوز الجانب الأقدر على جذب الجانب الآخر.
  • لعبة بر وبحر أحد أروع الألعاب القديمة التي يتم بها رسم خط على الأرض، ووقوف الأطفال بخط مستقيم لينفذوا الأمر بالتنقل بين البر والبحر بلا خطأ.
  • لعبة الكراسي الموسيقية التي تعتمد على عدد من الأطفال يدورون حول عدد أقل من الكراسي، ثم التوقف فجأة ليأخذ كل منهم كرسي ويتبقى الخاسر.
  • لعبة قذف الكرات الزجاجية، وهي لعبة رائعة تستخدم أيضاً كوسيلة تعليمية.

كانت هذه أروع العاب جلسه بين الأهل والأصدقاء للأطفال والشباب والكبار، للتمتع بأوقات التجمعات والحصول على أكبر قدر من السعادة والمرح. مع وعد بتقديم المزيد من كل ما يملئ حياتكم بالسرور، فتابعونا على الدوام للحصول على كل ما هو جديد.

اترك تعليقا