لعبة بدون كلام وطريقة اللعب بالبطاقات أو عبر الهاتف

لقد اشتهرت لعبة بدون كلام في الآونة الأخيرة وأصبحت تباع بأعداد كبيرة لما فيها من متعة وترفيه للكبار والصغار. وهي من الألعاب الجماعية التي تتضمن مجموعة من الكروت المزودة بأسماء أفلام ومسلسلات، كما تتوفر منها نسخة رقمية لمن يرغب بلعبها على الهاتف المحمول. تعرف على لعبه بدون كلام وطريقة اللعب وكيفية الحصول عليها.

كروت لعبة بدون كلام

لعبة بدون كلام

صممت هذه اللعبة باللغة العربية من قبل شركة نيلكو التي تعتبر من أكبر الشركات التجارية في الشرق الاوسط لتصنيع الألعاب الجماعية والألغاز، من بداية التسعينات وحتى الآن. وتتميز بأنها توفر ألعاب مناسبة لكافة الأعمار وتجمع ما بين الترفيه والتعلم والاستمتاع.

تتكون اللعبة من مجموعة من الكروت باللونين الأحمر والأزرق، وكل ما عليك فعله للفوز هو التمثيل بطريقة متقنة. تتضمن الكروت الحمراء أسماء أفلام ومسلسلات ومسرحيات، ويجب على اللاعب سحب كرت أحمر واختيار تمثيل إحدى الأفلام المطروحة في الكرت أمام فريق الخصم.

أما الكروت الزرقاء فهي تخبر اللاعب بالطريقة التي يجب عليه استخدامها في تمثيل الدور. فمثلاً قد يُطلب من اللاعب تمثيل دور قاتل متسلسل أو مشهد من مسرحية مدرسة المشاغبين، ولكن يجب عليه القيام بذلك وهو يقف على رجل واحدة.

وفي كل مرة ينجح فريق الخصم بتخمين اسم الفيلم، يكسب فريق اللاعب نقطة لصالحه، ولكن يجب على اللاعب تمثيل الدور قبل انتهاء المدة الزمنية.

وهناك إصدار آخر للعبة يأتي في علبة مزودة بقرص دوار يتحكم في اختيارات اللاعبين، أي أن اللاعب لا يمكنه اختيار اسم المسلسل الذي يرغب بتمثيله، بل يقوم بتدوير القرص الدوار ليتوقف على لون محدد، وعلى اللاعب تمثيل الاسم الملون بنفس اللون في الكرت.

عند شراء اللعبة ستجد كتالوج خاص يشرح لك طريقة اللعب بالتفصيل، وعادة ما يمكنك الحصول عليها من المتاجر الإلكترونية عبر النت. مع العلم أن اللعبة مصرية وأغلب الأفلام المطروحة فيها من السينما المصرية.

لعبه بدون كلام للأطفال

لعبة بدون كلام رسم

بالنسبة للأطفال فقد يصعب عليهم فهم اللعبة وتمثيل أدوار الأفلام والمسلسلات، ولهذا فقد تم تطوير نسخة مخصصة للأطفال تتضمن 400 كرت باللغتين العربية والإنجليزية، وتشمل مواضيع عامة تتطلب الشرح عن طريق الرسم بدلاً من التمثيل، أو الاستعانة بالصور الجاهزة في اللعبة ومحاولة تجميعها لشرح الفكرة للفريق خلال فترة زمنية محددة.

لعبة بدون كلام أون لاين

بدون كلام أون لاين

الأمر لا يقتصر على الكروت الورقية، بل يمكنك تحميل اللعبة عى هاتفك مجاناً وبدء اللعب مباشرة مع القروب بنفس الطريقة، حيث سيتعين عليك تمثيل دور فيلم أو مسرحية بدون كلام كي يتمكن الفريق من التخمين خلال دقيقة واحدة.

تحميل لعبة بدون كلام للأندرويد

تحميل لعبة بدون كلام للآيفون

إليك أيضاً 10 ألعاب مسلية للأطفال في المنزل، ستجعلهم يستمتعون بوقتهم ولا يتذمرون من البقاء في البيت. يمكنك أيضاً تجربة ألعاب جماعية بالجوال مجاناً مع روابط التحميل لأوقات المرح والطقطقة.

اترك تعليقا