أفلام عن نهاية العالم .. أفضل 13 فيلم يحبس الأنفاس

تتمتع أفلام نهاية العالم بالجمع ما بين الأكشن والرعب، فهي مليئة بالتشويق وتأخذك مع الشخصيات وتجعل عقلك يضع قائمة من المهام التي ترغب في تنفيذها قبل نهاية العالم! كما أنها تكشف المخاوف الاجتماعية من الكوارث المستقبلية ضمن الحقب الزمنية المختلفة. إليك أفضل 13 فيلم عن نهاية العالم والكوارث الطبيعية والأكشن بلا حدود.

أفلام عن نهاية العالم

1- فيلم ماكس المجنون Mad Max (1979)

فيلم ماد ماكس

فيلم قديم يتحدث عن المستقبل وكيف يبدأ العالم في الانهيار، مما يجعل البشر يتحولون إلى عصابات تتقاتل مع بعضها البعض من أجل العيش. ولكن يخسر الشرطي ماكس زوجته وابنه بسبب هذه العصابات، فيقرر أن ينتقم ويأخذ حقه بيده.

2- فيلم الأرض الهادئة The Quiet Earth (1985)

الأرض الهادئة أفلام عن نهاية العالم

يستيقظ العالم (برونو لورانس) ويجد نفسه وحيداً تماماً في كوكب الأرض، ويعتقد أن سبب اختفاء البشر هو مشروع الطاقة الذي كان يعمل عليه، مما يجعله يحاول جاهداً العثور على أي ناجين واكتشاف السبب الحقيقي لانقراض البشرية.

3- فيلم تأثير عميق Deep Impact (1998)

فيلم Deep Impact

تكتشف وكالة ناسا وجود مذنب يقترب من الأرض وعلى وشك أن يقضي على كوكب الأرض بأكمله، مما يتطلب إرسال فريق من رواد الفضاء في رحلة فضائية لمحاولة تفجير المذنب بالقنبلة النووية قبل أن تحل الكارثة.

4- فيلم بعد غد The Day After Tomorrow (2004)

أفلام عن نهاية العالم بعد غد

يتحدث الفيلم عن أزمة مناخ عالمية تواجه مدينة نيويورك فتحولها إلى كتلة من الأعاصير والجليد. ولكن قلة قليلة من الناس ينجون ويختبؤون في مكتبة نيويورك، مما يستدعي إنقاذهم بأي طريقة.

5- فيلم على بابك مباشرة Right at your door (2006)

فيلم Right at your door

تدور قصة الفيلم حول رجل يستمع عبر الراديو كعادته، وفجأة يسمع خبر أن هناك قنبلة كيماوية انفجرت في لوس أنجلوس، مما يتطلب من جميع السكان إغلاق أبوابهم ونوافذهم وعزل أنفسهم عن الآخرين. وأثناء ذلك تعود زوجته من العمل وتطرق الباب، فهل يخاطر ويفتح لها الباب؟

6- فيلم شروق الشمس Sunshine (2007)

فيلم Sunshine

غالباً ما تصور أفلام نهاية العالم والكوارث الطبيعية اقتراب الشمس من كوكب الأرض أو ارتفاع درجة حرارتها. ولكن في هذا الفيلم تجد الشمس على وشك أن تنطفئ وينطفئ معها العالم، مما يدفع مجموعة من العلماء للذهاب في رحلة فضائية ومحاولة إشعالها باستخدام قنبلة.

7- فيلم سوداوية Melancholia (2011)

فيلم Melancholia

تدور قصة الفيلم حول عروس توقف حفل زفافها بسبب اكتشاف كوكب يدعى مالينكويا، يقع في مسار تصادم مع الأرض، مما يجعلها تدخل في حالة من القلق والذعر والترقب. وهو فيلم يحكي عن نهاية العالم والاكتئاب المزمن في آن واحد.

8- فيلم هذه النهاية This Is the End (2013)

أفلام عن نهاية العالم هذه النهاية

هل سبق أن شاهدت أفلام عن كوارث طبيعية بنكهة كوميدية؟ إذاً شاهد هذا الفيلم الطريف، والذي تدور قصته حول مجموعة من الشبان الذين يشهدون نهاية العالم ولكنهم عالقون في منزل أحد الأصدقاء في لوس أنجلوس، مما يضعهم في مواجهة مع أنفسهم.

9- فيلم هذه الساعات الأخيرة These Final Hours (2015)

أفلام عن نهاية العالم These Final Hours

تدور قصة الفيلم حول اصطدام مذنب بكوكب الأرض جهة أستراليا، ولديهم 12 ساعة فقط قبل أن تحترق القارة بأكملها. يقرر بطل الفيلم قضاء ساعاته الأخيرة في أحد الحفلات، لكنه يلتقي بفتاة تاهت عن والدها، مما يجعله يغير خطته ويصبح هو المسؤول عنها.

10- فيلم تجول الأرض The Wandering Earth (2019)

فيلم The Wandering Earth

وهو أحد أفلام نهاية العالم netflix والتي صنفت من أكثر الأفلام ربحاً لعام 2019. وهو فيلم صيني تدور قصته حول مجموعة من العلماء الذين يحاولون تحريك كوكب الأرض وإبعاده عن الشمس التي كانت تقترب باستمرار، ولكنهم يواجهون خطر الاصطدام بكوكب المشتري.

11- فيلم نور حياتي Light of my life (2019)

فيلم نور حياتي

ينتشر وباء خطير في العالم يتسبب بمقتل جميع نساء العالم، ويتعين على بطل الفيلم حماية ابنته الوحيدة البالغة من العمر 12 عاماً والحفاظ على حياتها، مما يجعله يحولها إلى هيئة صبي ويحاول إخفاؤها بشتى الطرق.

12- فيلم طائر مغرد Songbird (2020)

فيلم طائر مغرد

تدور أحداث الفيلم عام 2024 حين يصبح فايروس كورونا أكثر شراسة في أمريكا، مما يدفع الحكومة لاتخاذ تدابير طارئة من أجل الحد من انتشاره، وتقوم بإجراء حجر منزلي مجدداً ولكن أكثر صرامة مع حملات اعتقال للمصابين، وهذا ما يدع بطلة الفيلم في موقف صعب حين تلجأ إليها امرأة مصابة.

13- فيلم السلطعون الأسود Black Crab (2022)

فيلم Black Crab

من أفضل أفلام الأكشن 2022 والذي تدور قصته حول نهاية العالم حيث توشك الثلوج والجليد على الذوبان لتصبح الأرض مجرد مساحة قاحلة لا تصلح للعيش، مما يستدعي 6 من الجنود للذهاب في مهمة خطيرة عبر الجليد لمحاولة إنقاذ العالم.

قد يهمك:

وهكذا نكون قد طرحنا لك مجموعة من أفضل أفلام عن نهاية العالم تجمع ما بين الأكشن والرعب والغرابة، مما يجعلك تنتقي فيلمك المفضل وتستمتع بمشاهدته. يمكنك أيضاً التعرف على أفضل أفلام عن الفضاء خلال آخر 100 عام.

اترك تعليقا