فعاليات حلوة وجذابة تناسب مختلف الأعمار

فعاليات حلوة وجذابة نراها باستمرار تقام في العطلات والإجازات وحتى الرحلات بل ومختلف المناسبات السعيدة. وهي تبهج ليس فقط من قاموا بتنظيمها وفعلها على أرض الواقع، لكن أيضاً كل من يرونها ويتابعون أحداثها ولو عن بعد. ومع هذا المقال على وجه التحديد قررنا أن نقدم لكل من يطالعه أهم هذه الفعاليات التي نثق أنها سوف تنال إعجابكم وتقومون بتطبيقها فوراً.

الحفلات الغنائية فعاليات حلوة وجذابة

يرجع ذلك لكونها يتم تنظيمها بطرق عديدة، كما أنها تمثل أكثر من نوع من الفنون الذي يناسب مختلف البشر على تنوع ثقافاتهم وأعراقهم. هناك حفلات غنائية أوبرالية تقوم على فن الأوبرا المعروف. كذلك يوجد حفلات للغناء العربي وتعتمد على الموسيقى. حيث يقوم بأداء تلك الحفلات إما مطربون معروفون أو مطربون هواة أو غير معروفين. يوجد أيضاً حفلات للغناء الأجنبي بمختلف لغاته. وتقام مختلف هذه الحفلات عموماً في النوادي أو المسارح أو المراكز الثقافية والترفيهية وغيرها من الأماكن الأخرى. تستطيع أن تحضر أياً من تلك الحفلات وسوف تسعد بأجمل الأغاني التي تحبها.

الفقرات البهلوانية

فعاليات حلوة وجذابة

هي فقرات لا تسعد الأطفال وحسب كما يعتقد الكثير من الناس. بل تجذب الكبار كذلك. وهي لا تمثل نوع معين من الفقرات. بل يتم أدائها بأكثر من طريقة. يمكن أن يقوم البلياتشو أو المهرج بعدد من الحركات المرحة المسلية التي تبهج مختلف الأعمار. هناك أيضاً البهلوان الذي يقوم ببعض الحركات المبهرة بل ومنها المثيرة التي تجذب الكثير من الناس لمتابعتها. يمكنك مشاهدة الفقرات البهلوانية أساساً في السيرك. لكن في نفس الوقت هناك بعض النوادي والمراكز الترفيهية والحدائق والملاهي التي توفر هذه الفقرات لزوارها كأحد فعاليات حلوة وجذابة لهم تجاه المكان. خصوصاً وأن هذه الفقرات لا تكلف المكان الذي يقدمها الكثير من المال بعكس فقرات ترفيهية أخرى كالغناء والمسرحيات.

تستطيع الاستمتاع على سبيل المثال لا الحصر بحركات تحريك الأطباق على العصي الرفيعة. أو السير على العصي الطويلة. وكذلك الوقوف على الدراجة ذات العجلة الواحدة والسير بها على الأرض والجدران. كما توجد حركات أخرى تتمثل في اللعب بالكور بالتقاطها وقذفها. بل واللعب بالنار والقفز عليها. كذلك توجد حركات بهلوانية عديدة يتم تنفيذها مع الحيوانات كقفز الكلاب من الأطواق. وتحريك كلب البحر للكرة بأنفه. وقفز الأسود والنمور من حلقات النار. وغيرها من الحركات البهلوانية التي يتم ابتكار كل جديد منها باستمرار حتى لا يشعر المشاهدون بالملل.

اقرأ أيضاً: فعاليات عائلية في المنزل مميزة وممتعة

فقرات الساحر

فعاليات حلوة وجذابة

تعد فعاليات حلوة وجذابة حتى وإن كانت حركات تقليدية وتم رؤيتها في عشرات العروض من قبل. فالناس يبهرها باستمرار خفة اليد، خاصة مع عدم كشف سر اللعبة التي يتم ممارستها. من مميزات هذه الفقرات أنها غير مكلفة من حيث المال. كما أنها يمكن أن يتم متابعتها في المراكز الترفيهية وفي السيرك والمسارح ومختلف الأماكن المغلقة، بما في ذلك المنازل حال وجود احتفال ما بها يحتاج مثل تلك الفقرات. وأيضاً في الحدائق والمنتزهات المفتوحة وباقي الأماكن المفتوحة الأخرى. وأخيراً فهذه الفقرات لا يستلزم عند وضعها في برنامج ما أن يتم الاكتفاء بها وحسب. إذ أنها تسمح بوجود فقرات ترفيهية أخرى معها في البرنامج الترويحي الذي يتم في المكان.

هذا وما كان لنا أن نكتب عن فعاليات حلوة وجذابة كفقرات الساحر وألعاب الحواة تلك دون أن نسرد أمثلة في البند الذي يتحدث عنها  في المقال. وعليه نذكر لكم أن من أهم ألعاب الساحر التي يمكنكم مشاهدتها في فقراته هي: لعبة إخفاء وإظهار الأشياء فجأة، لعبة السيوف، لعبة الحمام، ولعبة قرطاس الماء، ولعبة المناديل الملونة، ولعبة العصا السحرية، وغيرها من الألعاب الأخرى التي سوف تمتعكم كثيراً. مع ضرورة ملاحظة أن من يعمل في هذا المجال يعمل باستمرار على ابتكار ألعاب جديدة وإن كانت تعتمد على أفكار الألعاب القديمة. حيث إنه يفعل ذلك حتى لا يشعر من يرون ألعابه بالملل، وكذلك عند كشف سر لعبة سحرية معينة، وبالتالي يفقد الجمهور تأثره وشغفه بها.

مسرح العرائس

من مميزاته أنه لا يمثل لوناً معيناً من ألوان الفنون التي تعتمد على العرائس المتحركة والناطقة، بل هو أكثر من أسلوب. فهناك فن الأراجوز أو العرائس التي يتم تحريكها باستخدام اليد بحيث يكون أسفلها ساتر يختبئ خلفه محرك العرائس. أضف إلى ذلك هناك فن الماريونيت الذي تتحرك فيه العرائس بواسطة حبال نهايتها في يد من يحركها. والذي يختبئ أعلاها لا أسفلها. هناك كذلك العرائس الكبيرة المجوفة التي يرتديها الأشخاص. فضلاً عن خيال الظل الذي يقوم على عرائس يتم تحريكها على شاشة بواسطة العصي. وفي كافة الأحوال فإن عروض مسرح العرائس تكون ممتعة للغاية للكبار والأطفال. وتعد فعاليات حلوة وجذابة لقطاع كبير من الجمهور العربي الذي يتفاعل مع تلك العرائس على اختلاف أنواعها ومع حكايتها المتنوعة بصورة عالية. لذلك فهي نشاط أساسي لعدد كبير من الناس في أوقات الفراغ وفي الاحتفالات المختلفة. حيث يمكن أن تجد عروض مسرح العرائس في المنازل في المناسبات وفي الحدائق والمراكز الترفيهية وطبعاً في المسارح. فهذا النشاط الفني يرتبط اسمه أيضاً بالمسرح.

عروض الباليه فعاليات حلوة وجذابة

الباليه هو نوع من أنواع الرقص الأوروبي لكنه يمتاز بتقاليد معينة. كملابس معينة وأحذية معينة لتأدية حركات خاصة بهذه الرقصات. وعلى عكس ما هو معتقد بأن عروض الباليه لا يمكن أن تراها إلا في دور الأوبرا. لكن ما لا تعرفه هو أن عروض الباليه يمكن تنفيذها في المسارح العادية وفي المنازل وفي مختلف الأماكن التي توفر مساحة جيدة للرقص. عروض الباليه هي فعاليات حلوة وجذابة في الحفلات الكبيرة على اختلاف مناسباتها. وذلك نظراً لأنها فن راقٍ ارتبط بالمستويات العليا في المجتمعات. كما أن عروضه غير مكلفة. وهي في نفس الوقت تثير البهجة والسعادة في النفوس، وتجعل المهتمين بالباليه يتابعونها بشغف. حيث إن عروض الباليه تمثل قصصاً عديدة رائعة كبحيرة البجع وكسارة البندق وغيرها.

الحفلات التمثيلية المسرحية

هنا نحن مع مجموعة فعاليات حلوة وجذابة لكافة الطبقات الاقتصادية والثقافية المختلفة من المجتمعات. وذلك نظراً لأن التمثيل يتابعه مختلف الأشخاص بمنتهى التركيز والشغف بعكس أنشطة أخرى قد تعجب بعض الناس دون البعض الآخر. الحفلات التمثيلية كذلك لا يشترط أن يتكلف تنظيمها الكثير من المال كي تصبح ناجحة. إذ يكفي أن يكون ممثلوها بارعين في أداء أدوارهم ليمتعوا الجماهير، ولا يشترط أن يكونوا من النجوم أو المشاهير الذين يتقاضون أجوراً مرتفعة. أما الديكورات الباهظة فهي ليست شرطاً لكي تعجب المسرحية الجماهير، فقط يكفي الديكورات المعبرة عن موضوع المسرحية. ومن مميزات الحفلات التمثيلية كذلك أنها تصلح لمختلف الاحتفالات والأوقات الترفيهية بما يجعلها الاختيار الأول لأصحاب الحفلات دون شك.

كانت هذه أهم فعاليات حلوة وجذابة يمكن الاستمتاع بها في وقت فراغك وبين كافة المقربين منك. ندعوكم بالطبع لتجربة أي منها، وإخبارنا طبعاً بنتائج التجربة وكيف كانت. وبهذا نستطيع مساعدتك حال وجود أي مشكلة أو تطوير التجربة لتصبح أكثر إمتاعاً.

اترك تعليقا