أفلام عن تصميم الأزياء .. أفضل 10 حول عالم الموضة

هل تبحث عن أفلام ملهمة تتمحور قصتها حول الموضة وعالم الأزياء؟ إليك أفضل 10 أفلام عن تصميم الأزياء مع ملخص الفيلم لتختار الفيلم الذي يعجبك وتشاهده على الفور، مما يجعلك تلقي نظرة عن قرب على حياة مصممي الأزياء وأشهر العارضات!

أفضل 10 أفلام عن تصميم الأزياء

1- فيلم Unzipped

فيلم unzipped

فيلم وثائقي تم إنتاجه في التسعينيات، تدور قصته حول مصمم الأزياء الشهير إسحاق مزراحي وكيف يخطط لإطلاق مجموعة الخريف 1994م. ويصور الفيلم العصر الذهبي لأشهر عارضات الأزياء مثل كيت موس وليندا إيفانجليستا وناعومي كامبل وسيندي كروفورد مع مشاهد وتفاصيل حقيقية توضح نمط حياتهم عن قرب.

2- فيلم Dior and I

فيلم Dior and I

فيلم آخر وثاثقي للنجم والمصمم راف سيمونز الذي عمل كمصمم أزياء رئيسي لدى ماركة ديور الشهيرة طيلة 4 سنوات. يمنحك الفيلم جولة متكاملة داخل دور أزياء كريستيان ديور، وكيف يعمل المصمم لإنتاج أول مجموعة أزياء فاخرة له على مدار ثمانية أسابيع بطريقة عرض تحمل معها الكثير من العاطفة والدراما.

3- فيلم Coco Avant Chanel

فيلم COCO Chanel

من منا لا يعرف ماركة كوكو شانيل الشهيرة؟ تلعب النجمة أودري تاتو دور المصممة الشابة غابرييل شانيل صاحبة أشهر ماركة عالمية، وكيف بدأت حياتها كخياطة بسيطة ثم ما لبثت أن أحدثت ثورة في الموضة النسائية في عشرينيات القرن الماضي كانت مستوحاة من ملابس صديقها.

4- فيلم The Gospel According To André

أفلام عن تصميم الأزياء

فيلم وثائقي جديد تم إنتاجه عام 2017م، يركز على حياة أيقونة الموضة أندريه ليون تالي ومسيرته المهنية، ويسلط الضوء على المصممين والعارضين الأمريكيين من أصل أفريقي، حيث عمل أندريه في أشهر دور الأزياء حول العالم مثل Vogue وAndy Warhol’s Factory وغيرها.

5- فيلم The Devil Wears Prada

فيلم The Devil Wears Prada

فيلم مستوحى من رواية The Devil Wears Prada التي تم نشرها عام 2003م، وتدور قصته حول امرأة شابة تم تعيينها كمساعدة شخصية لمحرر مجلة أزياء شهيرة، مما يضعها تحت ضغط وعبء شديد لتحقيق متطلبات العمل. وتلعب الدور الممثلة الشهيرة آنا هاثاواي بطريقة مثيرة لعشاق الموضة، حيث ستشاهد إطلالات متنوعة من أشهر الماركات العالمية.

6- فيلم Funny Face

أفلام عن تصميم الأزياء

فيلم قديم تم إنتاجه عام 1957م من بطولة النجمة الشهيرة أودري هيبورن، وتدور قصته حول المصور ديك الذي يحاول جاهداً العثور على وجه جديد يصلح للعمل كموديل، إلى أن يلتقي صدفةً بالبائعة جو. ترفض جو العمل كموديل، ولكنها توافق عندما تعلم أنها ستسافر إلى باريس لتصوير الأزياء، وتجد نفسها قد وقعت بحب المصور ديك دون أن تشعر.

7- فيلم Iris

فيلم Iris

فيلم وثائقي تدور قصته حول أيقونة الموضة إريس أبفيل البالغة من العمر 94 عاماً، والتي كان لها حضور كبير بعالم الموضة في نيويورك لعقود من الزمن. وعلى الرغم من أسلوبها الغريب في التصميم، إلا أنها أثبتت نفسها بجدارة في عالم الموضة، مما يمنحك الكثير من الإلهام عند مشاهدة هذا الفيلم.

8- فيلم The Neon Demon

أفلام عن تصميم الأزياء The neon Demon

فيلم رعب تم إنتاجه عام 2016م، تلعب فيه الممثلة إيل فانينغ دور جيسي، عارضة الأزياء الشابة التي تنتقل إلى لوس أنجلوس لتجد نفسها ضائعة في عالم الموضة والجمال المخيف، حين تجد أن الجميع مهووسون بشبابها وتتعرض للكثير من الاستغلال، مما يجعلها تدافع عن نفسها بشراسة ضد شرور الصناعة.

9- فيلم Confessions Of A Shopaholic

فيلم Confessions Of A Shopaholic

تلعب آيلا فيشر دور شابة تعاني من إدمان التسوق، وتطمح في أن تصبح عارضة أزياء بأشهر مجلة في نيويورك، مما يحملها أعباء مالية كبيرة وتجد نفسها غارقة في الديون. ولكنها تمكنت بطريقة ما الحصول على وظيفة كاتبة في مجلة مالية مملوكة لنفس الشركة، ونجحت نجاحاً باهراً في العمل، ولكنها كانت تخفي سراً كفيل بأن يدمر مسيرتها المهنية وحياتها العاطفية.

10- فيلم Ocean’S 8

فيلم Oceane8

تدور قصة الفيلم حول محاولة سرقة قلادة بقيمة 150 مليون دولار من إحدى المشاهير أثناء حضورها لحفل النجوم السنوي بمدينة نيويورك. وتلعب دور ديبي أوشن النجمة الشهيرة ساندرا بولوك، والتي خططت لهذه العملية طوال 5 سنوات حيث اعتبرتها سرقة القرن، وقامت بتجميع فريق مكون من 7 سيدات لمساعدها في هذه المهمة. يتكون طاقم التمثيل من أشهر أيقونات الموضة عالمياً، مثل ريهانا وكيت بلانشيت وسيرينا ويليامز وكيندال جينر وكايلي جينر وكيم كارداشيان وغيرهم.

إذا كنت شغوفاً بتصميم الأزياء وتفكر جدياً بابتكار تصماميك الخاصة لكنك لا تملك أي فكرة عن التصميم، فيمكنك التعرف على هواية تصميم الأزياء وأساسياتها وأبرز النصائح للبدء بها. كما يمكنك التسجيل بدورات تصميم أزياء أونلاين لتتعلم من المنزل دون الحاجة لمبارحة غرفتك الخاصة.

اترك تعليقا