10 أفكار لعبة جماعية ممتعة للكبار أو الصغار

لعبة جماعية حيث تعد الألعاب من الأشياء التي تبعث المرح والرفاهية في وقت فراغ أي شخص، ولكن تصبح الألعاب أكثر حماسة وتشويق عندما نتشاركها مع الآخرين، سواء كانوا من الأهل أو الأصدقاء، وسوف نعرض بعض من الألعاب الجماعية المسلية من خلال هذا المقال.

لعبة جماعية

هناك العديد من الألعاب الجماعية المسلية كالآتي:

 لعبة جماعية
  • لعبة الدومينو: تعد من الألعاب المسلية جدًا وليست سهلة، حيث يتم عمل مطابقة بين قطع الدومينو التي تتشابه على طاولة اللعب، لكي تصبح القطع متكونة من مربعين يحملون أرقام من ٠ إلى ٦، ويحاول الفريقان أن يقوموا بمطابقة القطع، والذي يقوم بإنهاء حجار الدومينو التي لديه يصبح هو الفائز، وأيضًا من يقوم بتسجيل ٢٠٠ نقطة أولا يصبح هو الفائز النهائي.
  • لعبة البلوك: تعد من الألعاب الجماعية التي يتم لعبها بمجسمات خشبية، حيث يقوم اللاعبين بوضع القطع الخشبية لكي يتم بناء من الكتل الخشبية الصغيرة وجمعها على شكل برج كبير، ويقوم اللاعبون بالتناوب لكي يضعوا الأخشاب دون أن يسقط هذا البرج، وإذا قام أحد اللاعبين بوضع قطعة خشبية خاطئة أو تفقد توازنها وينهار البرج يصبح هذا اللاعب خاسر.
  • لعبة المونوبولي: تعد لعبة جماعية يتم لعبها بالنقود والعقارات وأيضًا البيع والشراء، وممكن ان ينضم بها ٨ لاعبين أو أقل، حيث يقوم اللاعبين بأخذ مبلغ متساوي لكل منهم حوالي ١٥٠٠ دولار، ثم يقوم اللاعبين برمي النرد كل واحد في دوره ويقومون بالسير على لوحة اللعب مثلما يظهر لهم عدد النقاط، ويتناوبون في التحرك واللعب وفق قوانين اللعبة، ومنها البيع والشراء في العقارات أو إذا حكم عليه دخول السجن، أو يقوم بدفع إيجار عندما يسقط على أرض خصمه، والشخص الذي يصبح مفلس أو إذا عجز عن دفع الإيجار يصبح هو الخاسر، ومن لديه أكثر العقارات والممتلكات والمال يصبح هو الفائز.
  • الألعاب الرياضية الجماعية: تعد هذه الألعاب مفيدة للجسم وأيضا مسلية وممتعة ويوجد العديد منها يلعب في جماعة مثل( كرة القدم، كرة السلة، ألعاب الجري والعداء، كرة الطائرة، ألعاب التزلق، لعبة كرة القدم الرجبي، التزحلق على الجليد في جماعة).
  • الألعاب الإلكترونية: تعد هذه الألعاب هي المقصد للعديد من اللاعبين وهذا بسبب التطور التكنولوجي، ويكون وسيلة لكل شخص باحث عن متعة ومرح ويريد أن يملأ وقت فراغه، ووجود الإنترنت قد سهل التواصل بين اللاعبين من أماكن مختلفة وثقافات متعددة، ومن أشهر هذه الألعاب( لعبة تنس الطاولة، ألعاب الورق المُختلفة، ألعاب المغامرات المسلية ألعاب غزو الفضاء، ألعاب الحظ، ألعاب الورق المختلفة).

ألعاب جماعية بالورقة والقلم

يوجد العديد من الألعاب الجماعية بالورقة والقلم منها الآتي:

لعبة Stop It’s Complete

تعد لعبة أوتوبيس كومبليت من الألعاب المشهورة منذ الصغر، حيث يقوم كل لاعب بأخذ ورقة وقلم ويرسم جدول فيه عدد من الخانات، ثم يكتب فيها ( اسم ولد، اسم بنت، وجماد، وحيوان، وأكلة مشهورة، وبلد)، ثم يختار كل شخص حرف ويقوم بكتابة جميع البيانات بكلمات تكون بدايتها الحرف المختار، ومن يقوم بالانتهاء أولًا يقول Stop It’s Complete  وبعد ذلك يعرض كل شخص ما كتبه ،فمن ينفرد بإجابه يأخذ عليها ١٠ نقاط ومن تتشابه إجابته مع آخر يأخذ ٥ نقاط والخانات الفارغة تأخذ صفر، ثم يجمع الجميع النقاط ومن يحصل على أعلى نقاط يصبح هو الفائز.

لعبة مين اللي قال

تعد من الألعاب المسلية والمضحكة الجماعية، فيفضل ألا يكون عدد المشاركين فيها أقل من ٤ أشخاص، يتم جلب أوراق وأقلام وصندوق صغير، وبعد ذلك يوزع على كل شخص ورقة وقلم ويكتب فيها شيء يكون يحبه وآخر يكرهه، ثم يجمع الورق كله ويوضع في الصندوق، ويقوم كل لاعب منهم القيام بسحب ورقة واحدة من الصندوق ويقرأ ما بها ثم يخمن من يكون صاحب الورقة.

لعبة الأسئلة والطلبات

تعد اللعبة مسلية أكثر في جماعة وأقل عدد للمشاركين هو ٤ أشخاص، حيث سيحتاجون ورق وأقلام وطبق أو صندوق، ثم يقوم كل لاعب بأخذ ورقة وقلم ويقوم بكتابة سؤال أو طلب عامة وليس قاصدا شخصا بعينه، ثم تجمع الأوراق ويتم وضعها في صندوق أو طبق، وبعد ذلك يقوم كل لاعب بسحب ورقة ويقرأ الذي بداخلها، وعليه أن يجيب على السؤال أو يعمل على تنفيذ الطلب، وتعد هذه اللعبة للتسلية والمتعة وليس الغرض منها المنافسة.

ألعاب جماعية مسلية للكبار في البيت

توجد العديد من الألعاب الجماعية المسلية للكبار في البيت كالآتي:

  • لعبة البحث عن الكنز: تعتمد اللعبة على التفكير والبحث، ويجب أن يصبح تشخص بعينه مسئول عن اللعبة ليقسم اللاعبين لفريقين، ويقوم هو ليخبئ أشياء ما في المنزل، ويكتب قوانين ويضع ألغاز ومفاتيح لكي يستطيع اللاعبين الوصول للأشياء مع تحديد وقت للعب، ويبدأوا باللعب ويبحثوا عن الأشياء، والفريق الذي يجد كل ما هو مكلف به في الوقت المحدد يصبح الفائز باللعبة.
  • لعبة بدون كلام: تعد من الألعاب الشيقة في التجمعات العائلية أو تجمع الأصدقاء، حيث ينقسم اللاعبين لفريقين، ويبدأ فريق منهم باختيار أحدهم ويخبروه شيء أو فيلم أو اسم شخص، ثم يقوله لشخص واحد من الفريق الآخر وعليه أن يقوم بتمثيله أمام فريقه دون أن يتكلم، وعلى فريقه محاولة تخمين هذا في وقت محدد، ومن يسجل أعلى النقاط من الفريقين يصبح الفائز.
  • لعبة حقيقتان وكذبة: هي ليست لعبة تنافسية أو فيها أب حركة ويمكن أن يتم لعبها مع العائلة أو الأصدقاء، حيث يقوم كل شخص بقول حقيقتين وكذبة عن نفسه، ويقوم باقي الأشخاص في اللعبة بمحاولة اكتشاف ما هو الحقيقي وما هو الكذبة.
اترك تعليقا