6 أفكار لجمعة الصديقات مميزة ومسلية

أفكار لجمعة صديقات تجدها دوماً في عقول الكثير من الفتيات والنساء بما يجعلهن قادرات على الاستمتاع بأوقاتهن بشكل رائع. ونحن هنا في هذا المقال بصدد الحديث عن أهم هذه الأفكار التي تبهج الجلسات وتحولها إلى ذكريات لا تُنسى. ودعوتنا لقراءة السطور القليلة القادمة ليست للنساء فقط. بل هي أيضاً للرجال الذين يريدون مفاجأة زوجاتهم أو بناتهم وأخواتهم بتنظيم هذه اللقاءات لهن.

أفكار لجمعة صديقات في المنزل

لقاءات الصديقات عموماً ليس بالضرورة أن تكون في الكافيهات والمطاعم الخارجية. بل من الممكن أن تكون في منزل إحداهن. وحتى لا تشعر الصديقات بالملل يمكن أن يكون اللقاء دورياً في منزل مختلف في كل مرة. مع ملاحظة أن لقاءات المنزل لا تعني بالضرورة إلغاء اللقاءات التي تكون خارج المنازل تماماً. بل يفضل التنويع ما بين لقاءات داخل المنازل ولقاءات خارجها. هكذا سوف يكون استمتاع الصديقات أفضل بأوقاتهن.

وفي المنزل لا تنسي طبعاً يا عزيزتي أن تعدي الجو المناسب للزيارة. الذي يختلف بالطبع حسب عدد الصديقات اللائي سوف يزورنك وكذلك حسب توقيت الزيارة نفسه. فالزيارات التي تكون قبل الثانية عشرة ظهراً يفضل أن تقدمي فيها إفطاراً خفيفاً مع مجموعة من المشروبات الساخنة الصباحية كالشاي أو النسكافيه والقهوة وما إلى هذا. ولا يشترط تناول هذا الإفطار على السفرة حيث يمكن أن يتم تحضيره وتناوله في غرفة الضيوف أو الصالون.

أما الزيارات التي تكون بعد الظهيرة فيمكن أن تكون دعوة للغداء. يفضل بالتأكيد تحضير الأصناف التي يفضلها الأصدقاء. والتي سوف تكونين على دراية بها بحكم قربكن من بعضكن البعض. بعدها تناولن بعض المشروبات المرطبة. وكذلك تناولن بعض الحلويات التي من الممكن أن تكون شرقية كالبسبوسة والكنافة وما نحو هذا أو غربية كالجاتوه والكيك وغيره. وهذه الحلويات ليست بالضرورة أن تكوني قد صنعتها بيديك. إذ يمكنك شراؤها من محلات الحلويات مع تجهيزها وتوزيعها في أطباق بحيث يكون لكل ضيفة طبقها الخاص. يمكنك أن تقدمي بدلاً من الحلويات أيضاً الفواكه الطازجة.

في حين أنه إذا كانت الزيارة في المساء فيفضل الاكتفاء بهذه الحلويات أو الفواكه. وفي كافة الأحوال وفري لصديقاتك جلسات مريحة من حيث المقاعد المريحة أو المراوح والمكيفات في فصل الصيف. فهذا يجعل استمتاعكن بالجلسة أفضل دون شك. وإذا كنت زائرة فلا بد لك أن تراعي كافة أصول الإتيكيت في التعامل. فلا تتناولي الطعام بصوت عالٍ. واجلسي جلسة معتدلة. وتحدثي دون تعالٍ أو تكبر مع الصديقات. أيضاً لا داعي للانتقاد الجارح لكل ما ترينه في بيت صديقتك.

لقاءات الكافيهات

لقاءات الكافيهات

إن الكافيهات انتشرت بصورة ملحوظة في وطننا العربي. وصارت هي المكان المثالي لتجمعات الأصدقاء بشكل عام. وهي مفضلة لمن يرى في عزومات المنزل إرهاقاً شديداً له من جهة الإعداد والتحضير. فضلاً عن أن الكثير يعتبرونها انتهاكاً لخصوصياتهم في المنازل. وهناك عدد كذلك لا يستهان به يرى زيارات الأصدقاء في منازل بعضهم البعض أمراً مملاً للغاية. وهذا كونهم ينتقلون من بيت لآخر. لذلك كان الكافيه هو الحل. حيث الجلسات المتميزة والخدمة الرائعة التي لا يضطر صاحب المنزل لأن يقوم بها بنفسه حارماً نفسه من لمة الأصدقاء.

لكن من الضروري أيضاً مراعاة ما يلي والذي يتمثل في أفكار لجمعة صديقات خارج المنزل في مكان مغلق بشكل عام. وأول هذه الأفكار هو اختيار كافيه يتناسب مع ما يفضلنه الصديقات من حيث الصخب والهدوء والموسيقى التي تعمل به. يمكنكن كذلك إن كنتن غير مدخنات أن تقمن باختيار كافيه لا يسمح بالتدخين. أيضاً هناك كافيهات لا تقدم المشروبات الكحولية يمكنكن الذهاب إليها في حالة عدم الرغبة في التواجد في مكان به خمور أو ما شابه. طبعاً من بين أسس الاختيار ما يقدمه الكافيه نفسه من مأكولات ومشروبات خفيفة من حيث مدى جودتها ونظافتها وتفضيل الصديقات لها من عدمه.

هناك كذلك عدد من الكافيهات التي تخصص عدداً من ساعات عملها لاستقبال النساء فقط أو تكون هي أصلاً مخصصة للنساء فقط وسوف تكون أفضل لكثير من الفتيات والسيدات بالتأكيد. في حالة السيدات المتزوجات اللائي لديهن أطفالاً، فإنهن دوماً يفضلن كافيهات ملحق بها أماكن للعب الأطفال. كما أن زيارة الكافيه مع الصديقات تكون أمتع إن كانت هناك مناسبة سعيدة تخص إحداهن وتود الصديقات الاحتفال بها معها. كعيد ميلادها أو ترقيتها لوظيفة أعلى وغيرها. زيارة الكافيه تكون مبهجة كذلك في الأعياد والمناسبات العامة وذلك للأجواء التي تكون موجودة في مثل هذه الأماكن.

لقاءات المطاعم

لقاءات الكافيهات

هي تماماً كالكافيهات. لكن التركيز هنا يكون بالأساس على تناول الطعام سوياً والاستمتاع بجودته. وكما توجد المطاعم العامة هناك أيضاً مطاعم الوجبات السريعة. ومطاعم لها جنسيات معينة حسب نوعية الطعام الذي تقدمه كالمطاعم التركية والصينية والإيطالية والعربية وما نحو ذلك. ولاختيار موفق لا بد من الاتفاق على نوع المطعم الذي سوف يتم قضاء الوقت فيه. لا بأس كذلك بسؤال من لهم تجارب سابقة حول مطعم ما تجنباً لحدوث أي مشكلة من أي نوع.

أفكار لجمعة صديقات في الشواطئ

أفكار لجمعة صديقات في الشواطئ

هذه الأفكار نعتقد أنها سوف تكون مناسبة ليس فقط في حالة الرحلات التي تمتد لعدة أيام. بل هي أيضاً مناسبة لرحلات اليوم الواحد. فعلى الشاطئ هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكن للأصدقاء أن يقوموا بها معاً. كالقيام برحلات بحرية بالقوارب. وتناول الغداء أو الإفطار على الشاطئ. أو الاستجمام سوياً والاسترسال في الأحاديث والكلام المسلي. هذا فضلاً عن اللعب بالرمال أو ألعاب الشاطئ المختلفة كالراكت والكرة الطائرة وما نحو هذا.

كل ما ننصح به هنا هو اختيار الشاطئ المناسب من جهة. والمدينة الساحلية التي يفضلها الأصدقاء عموماً. ويتم الاتفاق على الذهاب إليها من قبل الجميع. مع الالتزام بمواعيد الذهاب والعودة سوياً. فهذا يجعل الرحلة أكثر إمتاعاً دون شك.

زيارة الحدائق المفتوحة

من مميزاتها أنها بخلاف الأماكن المغلقة. إذ سوف يستمتع الجميع بالخضرة والطقس المعتدل والشمس والنسيم الجميل. وهو ما يجعل لقاء الصديقات أكثر استجماماً واسترخاء. لا بأس بتناول الطعام في المكان. وقضاء الوقت في تجوالكن سوياً لاستكشاف الحديقة بالكامل. وبعدها الجلوس لالتقاط الأنفاس والتقاط أيضاً الصور التذكارية في خلفيات هي عبارة أصلاً عن مناظر بديعة تسر المشاهدين. وهناك من الحدائق ما يكون ملحقاً به أماكن بها الكثير من ألعاب الأطفال والمراجيح. وذلك إن كنت تنوين اصطحاب أطفالك لهذه النزهة التي ستجمعك مع صديقاتك.

أفكار لجمعة صديقات في المتاحف والأماكن السياحية العامة

التي منها على سبيل المثال لا الحصر المعابد الأثرية والأبراج والجسور والملاهي وصالات البولينج والبلياردو وغيرها. وهنا يكون الأمر جيداً ورائعاً بالنسبة لعشاق التاريخ في حالة المزارات التاريخية. ومرحاً لطيفاً بالنسبة لعشاق الأماكن الترفيهية. ومثيراً بالنسبة لعشاق المغامرة والمخاطرة في الأماكن السياحية التي توفر مثل هذه التجارب. وفي كافة الأحوال وحتى تكون جمعة ناجحة لابد من اتفاق الكل على الأمر. فوجود من لا يفضل النشاط يفسد الموضوع على الجميع.

كان هذا استعراض بسيط لأهم أفكار لجمعة صديقات يمكن الاستفادة منها بشكل عام. طبعاً هذا لا يعني أنها كل الأفكار. كما لا يعني الأمر أيضاً أنه لن تظهر أفكار جديدة على مدار السنوات القادمة. إنما الأفكار التي ذكرناها هنا هي الأفضل في الوقت الحاضر دون شك.

اترك تعليقا