+10 ألعاب للرحلات الترفيهية للكبار وأفكار مميزة ستعجبك

هل أنت على وشك الذهاب في رحلة مع الأهل أو الأصدقاء، وتبحث عن ألعاب للرحلات الترفيهية للكبار؟ إليك مجموعة مميزة من أفضل الألعاب الترفيهية للكبار والتي ستجعلهم يسترجعون روح الطفولة ويتمنون تكرار الرحلة طوال الوقت!

ألعاب للرحلات الترفيهية للكبار

ألعاب للرحلات الترفيهية للكبار

إن أهم جزء في الرحلات والمغامرات بلا شك هو الشعور بالمتعة والاسترخاء وتصفية الذهن وتحسين الصحة البدنية. وتعد الألعاب جزءاً من هذه المنظومة، فالألعاب لا تسلي وحسب، بل تمنح الكثير من الفوائد على المدى النفسي والجسدي طالما أن الشخص غير مدمن عليها. إليك 10 ألعاب ترفيهية مناسبة للرحلات:

1- كرسي الاعتراف

يختار أحد اللاعبين الجلوس على كرسي الاعتراف لفترة زمنية محددة، ويقوم البقية بطرح الأسئلة المتنوعة عليه ليجيب بكل صراحة وشفافية. ويمكن طرح أي سؤال يتبادر في الذهن إلى أن تبدأ الجولة التالية ويجلس لاعب آخر بدلاً منه. إليك أقوى أسئلة كرسي الاعتراف الجريئة والمضحكة.

2- لعبة حقيقتان وكذبة

يشارك اللاعب ثلاثة أشياء عن نفسه، حقيقتان وكذبة واحدة، وعلى جميع اللاعبين تخمين الكذبة. وفي كل مرة يخمن فيها أحد اللاعبين الكذبة الصحيحة، يحصل على نقطة، واللاعب الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط يكون هو الفائز.

مثال: 1- لقد تصفحت موقع ألوانز 2- لقد قمت بتجربة 14 لعبة حركية للكبار 3- لقد تناولت صرصوراً. أيهما الكذبة؟

3- سباق السباحة

إذا كنت ذاهباً في رحلة إلى الشاطئ أو النهر أو المسبح، يمكنك تحدي الأصدقاء في السباحة وقضاء وقت ممتع في لعب الألعاب المائية مثل لعبة أطول نفس ورمي الكرة وغيرها من الألعاب المسلية وفعاليات المسبح.

4- سباق الدراجات

إن أغلب أماكن الرحلات الترفيهية توفر دراجات هوائية للتأجير أو دراجات رملية على الشاطئ أو دراجات بحرية، ويمكنك استئجار الدراجات برفقة أصدقائك وتحدي بعضكم البعض، ولكن يجب أن تحترس من الحوادث أو الغرق أو الاصطدام بالمارة أو السيارات.

5- سباق الجري

هل تتذكر متى كانت آخر مرة شاركت فيها بسباق الجري؟ إذا كان ذلك في أيام المرحلة الدراسية، فقد حان الوقت لاختبار سرعتك من جديد وتحدي أصدقائك في سباق الجري والاستمتاع بهذا النشاط الترفيهي. يمكنك الحصول على المزيد من أفكار ألعاب جماعية للرحلات.

6- تلوين الصخور

إذا كنت تمتلك حساً فنياً،، يمكنك الاستمتاع مع أصدقائك في تلوين الصخور الكبيرة سواء على الشاطئ أو في البر أو الغابات، وذلك من خلال إحضار عدة الألوان وتحويل الصخور إلى تحف فنية والتقاط الصور بجانبها للذكرى.

قد يهمك:

7- لعبة فلتوتة

يقف كل لاعبين معاً على شكل دائرة، ويقوم لاعبين آخرين بالركض حول الدائرة ولنفترض اللاعب (أ) واللاعب (ب). يقوم اللاعب (أ) بالركض خلف اللاعب (ب) محاولاً لمسه، وفي حال نجح في ذلك تنقلب الأدوار بحيث يهرب اللاعب (أ) ويجري خلفه اللاعب (ب) محاولاً لمسه.

لكن في حال وقف اللاعب (ب) بجانب أحد اللاعبين اللذين يقفان على شكل دائرة، يقوم الثالث بالركض ويهرب من اللاعب (أ) كي لا يلمسه، وهكذا.

8- لعبة الأمنيات

يقوم كل لاعب بكتابة أمنية مضحكة على ورقة واسمه على ورقة أخرى، ويتم خلط أوراق الأمنيات معاً والأسماء معاً. بعد ذلك يقوم كل لاعب بسحب ورقتين بشكل عشوائي ومن ثم يقرأ الأمنية وينسبها للاسم المكتوب في الورقة الثانية، مما يخلق جواً فكاهياً للغاية. إليك أيضاً أفكار مسابقات مضحكة للكبار ستجعلك لا تتوقف عن الضحك.

9- مسابقة قلب الحروف

يطلب من اللاعبين العد مثلاً من 1 إلى 50، مع قلب حرف السين إلى شين أو الثاء إلى سين أو أي حرف يقلب في كل الأرقام، ويجب على اللاعب العد بدون الوقوع في أي خطأ، وفي حال أخطأ يخرج من اللعبة وينتقل الدور للاعب الثاني. واللاعب الفائز هو من تمكن من الوصول لأبعد رقم، مثال: واحد – اثنان – ثلاثة – أربعة – خمشة – شتة – شبعة – ثمانية – تشعة – عشرة.

10- لعبة عدم لمس الكرة

يجلس جميع اللاعبين على شكل دائرة مع التباعد بينهم وبين بعض، ويقوم المشرف بتشغيل مقطع موسيقي في الوقت الذي يقوم فيه اللاعبين بدحرجة الكرة بينهم البين. وإذا وصلت الكرة للاعب معين وقام المشرف بإيقاف الموسيقى، يجب على اللاعب عدم لمس الكرة وإلا سيخسر.

11- لعبة الكلمات المتضادة

ينقسم اللاعبون لفريقين، ويقوم كل فريق بكتابة قائمة من الكلمات، وعلى الفريق الآخر إيجاد تضادها. لا بد أن يتمتع اللاعبون بالذكاء وسرعة البديهة والمعلومات العامة، والفريق الفائز هو الذي يتمكن من الإجابة على أكبر عدد من الكلمات.

وهكذا نكون قد طرحنا لك مجموعة مميزة من أفضل الألعاب الترفيهية للكبار، يمكنك أيضاً الحصول على أسئلة مسابقات للكبار وإلقاء نظرة على أروع الأفكار لعمل فعاليات مخيم وما هي الأنشطة التي يمكنك القيام بها عند الذهاب في رحلة تخييم.

اترك تعليقا