أفكار مسابقات مضحكة للكبار .. للضحك والتحدي :)

إن مجرد التفكير في مسابقات الكبار، يجعلك تسترجع الكثير من ذكريات الطفولة وتشعر وكأنك قد عدت طفلاً من جديد، فهي توقظ في داخلك روح الطفولة، وتدب في نفسك الحماس والإثارة. إليك قائمة بأقوى أفكار مسابقات مضحكة للكبار جديدة من نوعها، ستجعلك تفقع من الضحك وتقضي أوقاتاً لا تُنسى مع الأهل والأصدقاء.

أفكار مسابقات مضحكة للكبار

أفكار مسابقات مضحكة للكبار

1- مسابقة الكرة الملفوفة

أحضر كرة مطاطية كبيرة، وتغليف فقاعات بلاستيكي، ونرد، ومجموعة من الجوائز الصغيرة مثل الحلوى أو العلكة أو الدولارات والريالات أو تذاكر ترفيهية أو غير ذلك.

قم بوضع الجائزة الأولى على الكرة المطاطية، وغلف الكرة بطبقة من التغليف البلاستيكي. ثم ضع الجائزة الثانية فوق التغليف الأول، وغلفها بطبقة أخرى من التغليف البلاستيكي. ثم ضع الجائزة الثالثة فوق التغليف الثاني، وغلفها بطبقة أخرى من التغليف البلاستيكي. واستمر بإضافة الجوائز وطبقات التغليف إلى أن ينتهي رول التغليف بالكامل (يمكنك استخدام المزيد إذا أردت).

والآن حان وقت اللعب .. اجتمع مع أصدقائك على شكل دائرة، واطلب من اللاعبين رمي النرد بالتناوب، ومن يحصل على رقم 6 يقوم بأخذ الكرة ويبدأ بفك الطبقة الأولى من الغلاف، في الوقت الذي يستمر فيه بقية اللاعبين برمي النرد.

في حال حصل لاعب آخر على رقم 6، تنتقل الكرة له ويقوم بمحاولة فك التغليف في الوقت الذي يستمر فيه بقية اللاعبين في رمي النرد. وهكذا تستمر الكرة بالتنقل من لاعب إلى آخر، وفي كل مرة ينجح فيها أحدهم بإزالة طبقة من التغليف وتتساقط الجوائز خلال دوره، فتكون هذه الجوائز من نصيبه. وتستمر اللعبة إلى أن تتم إزالة كافة طبقات التغليف.

2- مسابقة أسرع شخص يرتدي الملابس

يتم إحضار مجموعة كبيرة من الملابس والجوارب، ويتم تقسيمها على لاعبين اثنين بحيث تكون متساوية في العدد. يجب على اللاعبين التنافس في ارتداء كافة الملابس بأسرع وقت ممكن. والفائز هو الشخص الذي يتمكن من ارتداء كافة الملابس أولاً، وسيكون في النهاية منظرهما منتفخ ومضحك جداً.

3- مسابقة البحث عن الأشياء

يتم تقسيم اللاعبين إلى فريقين، ويتم ترشيح لاعب واحد من كل فريق للقيام بالمهمة المطلوبة وهي العثور على العنصر المفقود.

في البداية، يجب إحضار أي عنصر مثل المشط أو شريط كاسيت أو فأرة كمبيوتر أو أياً كان. وبعد ذلك يتم رمي العنصر على الأرض، وتتم تغطية أعين اللاعبين بقطعة قماش، ويجب عليهما المشي على ركبهما والعثور على هذا العنصر، في الوقت الذي يقوم فيه كل فريق بتوجيه الإرشادات للاعب، مثل (توجه يميناً، لقد اقتربت، استدر..الخ). والفائز بالطبع هو من يتمكن من العثور على العنصر أولاً.

4- مسابقة تنفيذ الأوامر

قم بكتابة مجموعة كبيرة من الأوامر المضحكة في أوراق صغيرة، ثم اطوها جميعاً وضعها في وعاء. بعد ذلك، اجمع جميع المتسابقين واطلب من كل واحد أن يسحب ورقة، ويجب على كل لاعب تنفيذ المكتوب في الورقة وإلا فسيتم خصم نقاطه.

وهكذا تستمر اللعبة ويستمر السحب واحتساب النقاط لكل لاعب ينفذ الأوامر، وتُخصم عند رفض التنفيذ. وعند انتهاء اللعبة، يتم احتساب نقاط كل لاعب وتُمنح الجائزة لصاحب أكبر عدد من النقاط.

5- مسابقة تخمين خلطة البهارات

هذه المسابقة مناسبة للنساء، فهن أكثر خبرة بأسرار المطبخ والخلطات والنكهات، حيث يتم طحن وخلط مجموعة متنوعة من البهارات مثل الكمون والفلفل الأسود والقرفة والزنجبيل وما إلى ذلك، ويتم وضعها في علبة صغيرة.

بعد ذلك، تقوم بتوزيع كمية من هذه البهارات على المتسابقات، وعليهن تخمين المكونات الموجودة فيها، والفائزة هي من تتمكن من معرفة جميع المكونات الموجودة في الخلطة وتكون الجائزة من نصيبها.

5- مسابقة الوصف

يتم جمع عدد من اللاعبين، ويقوم اللاعب الأول بوصف شيء موجود في الغرفة أو المكان الذين يجلسون فيه، ولكن دون تحريك يديه أو عينيه أو الالتفات يميناً أو يساراً.

كأن يقول مثلاً: “شيء لونه أبيض وفيه نقطة زرقاء”، وعلى اللاعبين تخمين ما يقوله، وعندما ينجح أحدهم في التخمين، يحصل على نقطة ويحين دوره لوصف شيء آخر. وهكذا تستمر اللعبة ويستمر احتساب النقاط للحصول على الجائزة النهائية.

7- مسابقة من أنا؟

أحضر مجموعة من أوراق الملاحظات اللاصقة، واكتب اسماء شخصية شهيرة على كل ورقة، ثم وزع الأوراق على جميع اللاعبين دون أن يرى كل لاعب ما المكتوب في ورقته.

يجب على كل لاعب لصق الورقة على جبهته، وبعد ذلك يجتمع اللاعبون جميعاً في دائرة، ويبدأ اللاعب الأول بطرح سؤال على اللاعب الموجود على يمينه، بحيث يكون الجواب بنعم أو لا فقط. وتستمر اللعبة في طرح الأسئلة بالتناوب حتى يخمن كل لاعب اسم الشخصية الموجودة في ورقته.

أفكار مسابقات للكبار

أفكار مسابقات للكبار

إذا كنت تبحث عن مسابقات حركية ومضحكة في نفس الوقت، فيمكنك الاطلاع على مقالتنا: أفكار مسابقات حركية فهي تضم العديد من الأفكار الممتعة والمناسبة للكبار والصغار. وإذا كنت ترغب بأفكار للكبار حصراً، فيمكنك قراءة مقالتنا: أفكار مسابقات للكبار، وهي تضم 6 مسابقات متنوعة ومضحكة جداً.

وبما أن شهر رمضان وعيد الفطر قد اقتربا، فمن المؤكد أنك تبحث عن أفكار ألعاب ومسابقات مناسبة للجمعة مع الأهل والأقارب في العيد، ولهذا يمكنك الاستفادة من مقالتنا: أفكار مسابقات للكبار للعيد، والتي تضم 12 فكرة خرافية ورائعة، فلا تنسَ الاطلاع عليها جميعاً.

وهكذا أصبح لديك أقوى أفكار مسابقات مضحكة للكبار لن تجد لها مثيل، فهذه القائمة جديدة من نوعها ومليئة بالأفكار المدهشة والحصرية لترفه عن نفسك وتنسى همومك مع أهلك وأصدقائك. ما أكثر فكرة نالت إعجابك؟ شاركنا بتعليقك وأتحفنا بالمزيد من الأفكار!

مصدر

اترك تعليقا