أفكار مسابقات حركية ممتعة للكبار والصغار

هل تخطط للذهاب في رحلة مع أصدقائك، وترغب في أفكار مسابقات حركية وممتعة لتمضية الوقت؟ أو أنك ترغب في تصوير مقطع فيديو شيق لتنشره على وسائل التواصل الاجتماعي وتستعرض قدراتك وإمكانياتك؟ أو أنك ببساطة تريد إلهاء الأطفال الصغار ببعض الألعاب والمسابقات ليتوقفوا عن إصدار الضجيج؟ بغض النظر عن السبب، فمن المؤكد أنك ستجد أفضل أفكار المسابقات المليئة بالتشويق والإثارة والحركة للكبار والصغار، فتابع معنا هذه المقالة حتى النهاية.

أفكار مسابقات حركية للصغار

أفكار مسابقات حركية للصغار

 1- لعبة التوازن

فكرة اللعبة ببساطة، هي الوقوف على رجل واحدة مع الحفاظ على التوازن، والطفل الذي يقف لأطول فترة ممكنة يكون هو الفائز. يمكن إدخال عدد لا محدود من الأطفال للمشاركة في المسابقة.

2- لعبة التصويب على البالونات

لعبة ممتعة ومسلية جداً للأطفال الصغار، ويمكن تنظيمها في حديقة المنزل أو في أي مكان مفتوح، حيث يتم تثبيت حبل يتدلى منه العديد من البالونات المملوءة بالماء، ويتم ربط أعين اللاعبين بقطعة قماش.

يجب على كل لاعب أن يحاول التصويب على البالونات من بعيد وهو مغمض العينين، واللاعب الذي يقوم بتفجير أكبر عدد من البالونات يكون هو الفائز.

3- لعبة سيف

لعبة مضحكة جداً وحركية أيضاً، حيث يتم جمع عدد من الأطفال في خط مستقيم مع وضع جائزة مغرية على بعد أمتار منهم. يقوم مشرف اللعبة بسرد حكاية من كتاب، وعندما يقول كلمة “سيف” يجب على الأطفال أن يتسابقوا للحصول على الجائزة، ومن يصل أولاً تصبح الجائزة من نصيبه.

يجب على المشرف أن يتلاعب بالكلمات، وأن يصدر بعض الكلمات التي تبدأ بحرف السين، مع الإشارة بيده إلى أنه قد حان وقت الانطلاق، مما يجعل الأطفال ينطلقون بالخطأ قبل سماع كلمة “سيف” ويقعون في مواقف محرجة ومضحكة للغاية.

4- مسابقة عقارب الساعة

تتطلب هذه المسابقة الكثير من السرعة والتركيز، حيث يتم رسم ساعة دائرية على الأرض باستخدام الطباشير، مع تحديد الأرقام من 1 إلى 12.

يتم تقسيم اللاعبين إلى عدة فرق، كل فريق مكون من 3 لاعبين، ويقوم مشرف اللعبة بتحديد ساعة معينة، مثلاً الساعة الواحدة وخمسون دقيقة وثلاثون ثانية، ويجب على الفريق أن يحدد الساعة بالوقوف عليها.

يتم تكرار العملية عدة مرات، ويتم احتساب المدة التي استغرقها كل فريق لتحديد الساعة، والفريق الفائز هو الذي تمكن من إنجاز المهمة بأسرع وقت ممكن.

5- لعبة توصيل المياه

لعبة حماسية للغاية، ويمكن تنظيمها في حديقة المنزل أو في مكان مفتوح، وتتطلب عدد 2 من الدلاء البلاستيكية، وعدد 4 من الدلاء العميقة كبيرة الحجم. أما بالنسبة لطريقة اللعب فهي كما يلي:

  • يتم تقسيم الأطفال إلى فريقين.
  • يجب صف اللاعبين خلف بعض بالتوازي في كل فريق.
  • يتم وضع دلو عميق مملوء بالماء أمام اللاعب الأول لكل فريق، ودلو آخر عميق فارغ خلف اللاعب الأخير في كل فريق.
  • يقوم اللاعب الأول بملء الدلو البلاستيكي بالماء، ويقوم بتمريره للاعب الذي يليه.
  • يستمر اللاعبين بتمرير الدلو إلى أن يصل للاعب الأخير ليقوم بسكب الماء في البرميل الفارغ.
  • يتم تمرير الدلو الفارغ إلى اللاعب الأول ليعيد الكرّة من جديد.
  • الفريق الفائز هو الذي يتمكن من ملء البرميل الفارغ أولاً.

أفكار مسابقات حركية للكبار

أفكار مسابقات حركية للكبار

1- مسابقة السباق للخلف

وهي واحدة من أشهر مسابقات الكبار وأكثرها متعة، حيث يتم ترتيب المتسابقين في صف مستقيم، ويبدأ العد التنازلي لبدء السباق باتجاه الخلف، ومن يصل أولاً إلى النقطة المحددة يكون هو الفائز.

2- مسابقة السرعة

تعتمد فكرة المسابقة على السرعة، حيث يتم تحضير ورقة مكتوب عليها 5 أشياء، مثل: آيفون، قلم حمرة، مفاتيح، مبراة، لوشن للجسم. ويجب على اللاعبين إيجاد الأشياء المكتوبة في الورقة في أسرع وقت ممكن، والفائز هو الشخص الأسرع.

3- مسابقة ارتداء الملابس

لعبة كوميدية ومضحكة للغاية، حيث يتم وضع عدد متساوٍ من الملابس في حقيبتين، ويتم تسليم الحقيبتين للاعبين. وبمجرد أن يبدأ العد التنازلي، يجب على اللاعبين ارتداء جميع الملابس الموجودة في الحقيبة فوق بعضها البعض، واللاعب الذي ينتهي من ارتداء جميع الملابس أولاً يكون هو الفائز.

4- لعبة الفواكه

لعبة حركية وممتعة، ويتم فيها اختيار 4 – 6 لاعبين، مع تغيير أسمائهم إلى أسماء فواكه، مثلاً الأول اسمه عنب، والثاني تفاح، والثالث برتقال، وهكذا.

بعد ذلك يبدأ مشرف اللعبة بسرد حكاية من عنده، تتضمن أسماء فواكه، وعندما يتم ذكر اسم أحدهم، يجب أن يجلس لمدة ثانية ثم يقف مجدداً، وإذا لم يجلس صاحب الاسم يجب أن يخرج من اللعبة، أو إذا جلس أحدهم بالخطأ فيجب أن يخرج من اللعبة أيضاً، والفائز هو اللاعب الأخير.

5- معركة الأكتاف

لعبة شيقة للغاية، حيث يتم وضع دائرة على الأرض قطرها مترين، ويتم إحضار لاعبين متناسبين في الجسم. يجب على اللاعبين رفع رجل واحدة باليد الأولى، ووضع اليد الأخرى خلف ظهرهما قبل بدء المعركة.

بعد ذلك تبدأ المعركة بالأكتاف، حيث يجب أن يحاول كل منهما إخراج الآخر من الدائرة من خلال التدافع بالأكتاف دون استخدام الأيدي أو الوقوف على كلا الرجلين، وفي حال خالف أحدهما القوانين يتم خصم نقاطه. والفائز هو من يتمكن من البقاء داخل الدائرة وإخراج الآخر.

اقرأ أيضاً: أفكار مسابقات ممتعة ومسلية للأطفال ومليئة بالإثارة والتحدي

وهكذا أصبح لديك أروع 10 أفكار مسابقات حركية مناسبة للكبار والصغار لقضاء أجمل الأوقات الممتعة مع الأهل والأصدقاء بعيداً عن الملل والضجر. هل لديك أي أفكار أخرى شيقة؟ شاركنا بها!

اترك تعليقا