العاب نقدر نلعبها في البيت

العاب نقدر نلعبها في البيت هذا ما يبحث عنه الأمهات والآباء في الأوقات التي تجمعهم مع أطفالهم لأن الألعاب تساعد في خلق روح السعادة وتدخل الفرح والسرور إلى القلوب، ويوجد العديد من الألعاب التي يمكن لعبها في المنزل والتي تساعد في تقوية العلاقة بين أفراد الأسرة وتعلم الأطفال العديد من السلوكيات.

العاب نقدر نلعبها في البيت

لاشك بأن الجميع يحب أن يختار بعض الأفكار الجيدة للألعاب، حتى لا يشعرون بالملل وخلال ما يلي سنقدم لكم مجموعة مختلفة من الألعاب التي يمكن أن يتشارك بها أفراد الأسرة.

العاب نقدر نلعبها في البيت
  • لعبة أمنع الضحك: اللعبة عبارة عن شخص يحاول إضحاك الجميع، والشخص الذي يحافظ على البقاء أطول فترة بدون ضحك سيكون هو الفائز.
  • لعبة المنديل: اللعبة عبارة عن فريقين وحكم يقف في المنتصف عند نقطة معينة ويمسك بيديه منديل، ثم يقول رقم ويجب على الشخص الذي يحمل هذا الرقم من كل فريق أن يسرع لكي يحصل على المنديل أولًا، وإذا وصل اللاعبين معا ولم يستطيع شخص منهم الحصول على المنديل، يتم عمل محاولة أخرى لهم، والفريق الفائز هو من يحصل أفراده على المنديل عدد مرات أكثر.
  • لعبة بدون كلام: اللعبة سهلة ولا تحتاج إلا معرفة التمثيل لشرح المطلوب بشكل جيد دون كلام، وهي عبارة عن فريقين يختار أحد الفريقين اسم شيء سوء اسم حيون أو شخص مشهور أو عمل  وغيره، ويجب على الشخص أن يشرح هذا الاسم إلى فريقه بدون كلام.
  • حقيقتان وكذبة: الهدف من اللعبة معرفة الكثير من التفاصيل الخاصة عن أفراد الأسرة، واللعبة عبارة عن إن كل شخص يحاول أن يذكر ثلاث أشياء يحبها أو لا يحبها ومنها ويجب على الآخرين أن يخمن الاجابات الصحيحة.
  • لعبة التابو: هذه اللعبة يمكن أن تقوم بشرائها من محل الألعاب أو تقوم بصنعها بنفسك في المنزل، واللعبة عبارة عن مجموعة من الكروت يأخذ شخص كرت ويضعه على جبينه وعلى صديقه أن يوضح له المكتوب دون أن يذكر الكلمة، حيث أن كل كرت يحتوي على خمس كلمات مختلفة.
  • لعبة غمزة: وهي عبارة عن مجموعة من الرسوم من بين هذه الرسوم رسمة واحدة للعين، ويسحب كل شخص ورقة وعلى الشخص الذي يحمل رمز العين أن يغمز لأحد الموجودين دون أن يراه أي شخص وإن استطاع فعل هذا يكون هو الفائز، بينما إذا رآه أكثر من شخص وهو يغمز يكون هو الخاسر وهكذا.
  • لعبة الناموس: وهي عبارة عن مجموعة من الملصقات الحمراء وكل شخص يضع على نفسه عدد من الملصقات الحمراء ومن يستطيع أن يتخلص من الملصقات الحمراء كله ويضعها على الآخرين يكون هو الشخص الفائز.
  •  لعبة التمثيل: هذه اللعبة ممتعة وهي عبارة عن فريقين يختار كلا من الفريقين شخص ويخبره الفريق الآخر باسم عمل أو شيء ويحب أن يمثل هذا لفريقه وإذا عرفه الفريق يكون الفائز ويحصل على نفطة، وهكذا في النهاية يتم جمع النقاط.

ألعاب يمكن لعبها في البيت مع الاصدقاء

هناك عدد من الألعاب يمكن لعبها في البيت مع الاصدقاء ومنها ما يلي:-

حقل الالغام

 وهي أجمل الالعاب نقدر نلعبها في البيت وتحتاج إلى مكان واسع حيث يتم وضع العديد من الحواجز في أماكن متباعدة قليلاً، والمنافسة تكون بين فريقين أو أكثر ويجب أن يكون كل فريق يتكون من لاعبين فقط وأن يكون أحدهم معصوم العين ويجب على الآخر أن ينبه اللاعب بالحديث فقط دون أن يلمس صديقه ويخبره بطريقة السير حتى لا يصدم بالحواجز، والشخص معصوم العين يحب ألا يتحدث أبدا أثناء اللعبة ويجب أن يصل إلى نقطة النهاية المتفق عليها وإذا وقع حواجز عليه أن يبدأ من الأول وهكذا حتى يفوز شخص من أحد اللاعبين.

لعبة قفز الحبل

هي لعبة مسلية قديمة يمكن لعبها بشكل فردي أو بشكل جماعي، وعلى كل شخص أن يحاول أن يقفز عدد كبير باستخدام الحبل بدون أن يقع، كما يمكن أن تكون المنافسة بين فريقين كل فريق يتكون من ثلاثة لاعبين شخصان يمسكان بالحبل وشخص يقفز والفريق الفائز هو صاحب أكبر عدد من القفزات.

لعبة الالغاز

وهي عبارة عن شخص يقول بعض الألغاز ويجب على الآخرين أن يعرفوا الإجابة الصحيحة وهكذا وبعدها يفوز صاحب أكبر عدد من الاجابات الصحيحة.

البيضة

وهي لعبة قديمة ومعروفة ولكنها دائمًا تكون الخيار الأفضل عند التفكير في بداية لعب جماعي مرح، واللعبة عبارة عن فريقين يختار كل فريق شخص عليه أن يمسك ملعقة في فمه ويضع بها بيضة ويجب أن يمشي على خط مستقيم وأن يضعها في سلة دون أن يكسرها.

لعبة الاكل بدون اليد

وهي عبارة عن وضع اي نوع من الفاكهة الصغيرة أمام اللاعبين سوء فراولة أو توت أو كرز أو حبات عنب أو حبات رمان وغيرها وعلى كل لاعب أن يأكل حبات الفاكهة الموجودة أمامه بفمه دون أن يمسك بيده، والفائز هو الذي ينهي تناول الفاكهة أولًا.

لعبة الكوب المقلوب

وكل ما تحتاج إليه اللعبة هو التركيز والخفة، واللعبة عبارة عن عدد من الأصدقاء يجلسون بشكل دائري وكل شخص معه كوبين وورقة ملونة ويتم وضع الورقة بين الكوبين بحيث يكون كوب فوهته لأعلى والكوب الآخر فوهته لأسفل والورقة بينهم ويبدأ اللاعب بسحب ورقته، ولكل لاعب ثلاث محاولات والشخص الذي يستطيع أن يسحب الورقة دون أن يسقط الاكواب يكون الفائز.

يوجد ألعاب كثيرة ومختلفة ومناسبة أن يلعبها أفراد الأسرة معا لقضاء وقت الفراغ، والألعاب تساعد على تقوية العلاقة الأسرية والشعور بالسعادة والتحدث معا في كافة الأمور العائلية دون الشعور بالملل أو الحاجة إلى استخدام الموبايل وجلوس كل شخص بمفرده، ويمكنك أن تختار اللعبة المناسبة من بين الألعاب التي ذكرناها لكم، أو يمكن الاطلاع على المزيد من الأفكار من مواضيعنا الأخرى مثل أسئلة شخصية للبنات والأولاد أو ألعاب ثنائية أكشن وتحدي وترفيه.

اترك تعليقا