14 لعبة حركية للكبار للمرح في أوقات ممتعة

العاب حركية للكبار تعد الألعاب التي تخص الكبار متنوعة ومشتملة على الكثير من الأفكار التي تميزها وتجعلها فريدة، وتكون مناسبة للعقل الكبير والناضج، حيث يوجد العديد من الألعاب الحركية الكلاسيكية والحديثة التي تناسب الكبار فقط وتضيف جو من المرح والإثارة، لذا سنتعرف على أهم هذه الألعاب من خلال هذا المقال.

العاب حركية للكبار

يوجد العديد من الألعاب الحركية للكبار منها الآتي:

  • لعبة السباق للخلف: تعد هذه اللعبة مشهورة جدًا وممتعة للغاية بالنسبة للكبار، فيتم عمل ترتيب لكل المتسابقين في صف واحد مستقيم، ويكون العد تنازلي ويبدأ السباق بالاتجاه إلى الخلف، والذي يقوم بالوصول أولًا يصبح الفائز باللعبة.
  • لعبة السرعة: وتقوم بالاعتماد على السباق في السرعة، فيتم تحضير ورقة يكتب فيها ٥ أشياء، ويلزم على جميع اللاعبين أن يجدوا الأشياء المكتوبة في الورقة في أسرع وقت ممكن، ومن يسرع يكون الفائز.
  • لعبة ارتداء الملابس: تعد من الألعاب الكوميدية والمضحكة، وطريقة لعبها بوضع ملابس بعدد متساوي في حقيبتين ويسلموا للاعبين، ثم يبدأ العد التنازلي ويجب على كل اللاعبين أن يرتدوا جميع الملابس التي توجد في الحقائب فوق بعضهم البعض، والذي ينتهي من ارتداء كل الملابس في البداية يصبح الفائز باللعبة.
  • لعبة الفواكه: تعد من الألعاب الممتعة، حيث يقوم عدد من ٤ ل ٦ لاعبين، ويقومون بتغيير أسمائهم لأسامي فاكهة، ويقوم مشرف اللعبة بسرد حكاية من تأليفه، وفيها أسماء فواكه اللاعبين، وإذا تم ذكر أحد أسماء الفاكهة يجلس الشخص ثانية من الوقت ويقف مجددا، ومن لم يجلس يخرج من اللعبة، ومن يجلس بالخطأ يخرج أيضا من اللعبة، ومن يتبقى لآخر اللعبة يكون الفائز.
  • لعبة معركة الأكتاف: تعد من الألعاب الشيقة، فيتم وضع دائرة على الأرض قطرها حوالي مترين، وتكون أجسام اللاعبين تتناسب مع بعضها، ويقوم كل لاعب برفع رجل واحدة بيده الأولى، ويقوم بوضع يده الأخرى خلف ظهورهم قبل أن يبدأن المعركة، ويتعاركون بأكتافهم محاولا كل لاعب أن يخرج الآخر من الدائرة، وذلك دون أن يقوموا باستخدام أيديهم وعدم الوقوف على القدمين مع بعضهم، ومن يقوم بمخالفة القوانين تخصم له نقاط، ومن يتمكن من إخراج خصمه من الدائرة يصبح الفائز.
  • لعبة ملء الكأس: ويتم لعبها عن طريق قيام اللاعب بوضع ملعقة في فمه، ويقوم بوضع يده خلف ظهره ويبدأ بنقل الماء من الوعاء الممتلئ بالماء إلى كأس آخر فارغ، ومن يقوم بنقل الكمية الأكبر من المياه في وقت محدد يصبح هو الفائز.

أفكار ألعاب للكبار

هناك العديد من الأفكار لألعاب الكبار ممتعة كثيرا منها الآتي:

  • لعبة من أنا: تعد من الألعاب المشهورة كثيرا والمسلية، وتقوم في الأساس على الاعتماد بأحد اللاعبين بقيامه برسم إحدى الشخصيات المشهورة على لوحة كبيرة من الورق، ويقوم بمشاركتها مع أشخاص آخرين لكي يتعرفوا عليها، ومن يتعرف عليها بشكل سريع يصبح هو الفائز.
  • لعبة جرائم القتل الغامضة: وتقوم هذه اللعبة بالاعتماد على التركيز الشديد والانتباه، حيث يجب على اللاعبين أن يقوموا بحل مجموعة ألغاز تتعلق بجرائم قتل غامضة مع محاولة تحديد هوية القاتل الحقيقي ويجب التعرف عليه، ويكون ذلك عن طريق عرض البعض من الأدلة والصور والأحداث التي تساعد على الوصول لحل هذه الألغاز المعقدة، ومن يحلها يصبح الفائز.
  • لعبة حقيقتان وكذبة: تعد من الألعاب الشيقة والمرحة ويمكن أن يتم لعبها مع الأصدقاء وأيضا مع أفراد الأسرة في أي وقت، وتقوم بالاعتماد في الأساس على جعل كل لاعب بقول حقيقتان وكذبة واحدة فقط عن حياته، وتكون مسلية للغاية وتضيف جو من المرح، حيث يستطيع كل منهم التعرف على الأسرار الغامضة لدى بعضهم البعض.
  • لعبة لا تقل نعم: وتعد هذه اللعبة شيقة وتعتمد على التركيز وتحظر فيها الكلمات، وتتخلص فكرتها أنه يجب استخدام كل الكلمات ما عدا كلمة “نعم”، وطريقة لعبها أن يقوم شخص بطرح بعض من الأسئلة على الآخر ويجب أن يجيب عليها دون أن يقوم بلفظ كلمة “نعم”، ومن يقوم بنطقها يكون هو الخاسر.

ألعاب جماعية للكبار

توجد العديد من الألعاب للكبار يمكن لعبها بطريقة جماعية ومنها الآتي:

  • لعبة القاموس: تقوم هذه اللعبة على القيام في الأساس بقيام كل من اللاعبين الموجودين أن يكتبوا عشر كلمات أو جمل قصيرة في ورق مقطع لقطع صغيرة، ويقومون بوضعها في إناء كبير وبعد ذلك يقوم الآخرين بتخمين الكلمات أو الجمل التي تم كتابتها، ومن يقوم بتخمين أكبر عدد يصبح الفائز باللعبة.
  • لعبة التكلم بوضوح: تعد هذه اللعبة من الألعاب المفضلة لدى العديد من الناس، وتقوم هذه اللعبة في الأساس بالاعتماد على أز كل لاعب يقوم بوصف كلمة لباقي اللاعبين من دون أن يقوم بنطقها أو يفصح عنها، ومن يقوم بالتعرف عليها أولا يصبح هو الفائز.
  • لعبة لم أفعل أبدًا: تعتبر هذه اللعبة من الألعاب الشيقة والممتعة، ويمكن مشاركتها مع التجمعات الكبيرة سواء من الأسرة أو الأصدقاء، حيث يقوم أحد اللاعبين بقول شيء لم يقم بفعله، ويجب على الجميع أن يعترفوا أنهم فعلوا هذا الشيء أم لم يقوموا به، ومن يكون هو الذي فعل هذا الشيء يقوم برفع أحد أصابعه، ومن يقوم برفع ثلاثة أصابع في الأحداث التي قام بفعلها، يصبح هو الخاسر في اللعبة.
  • لعبة صندوق الحبوب: تعتمد هذه اللعبة على قيام واحد من اللاعبين أن يضع صندوق به حبوب متنوعة في وسط المكان، ويجب على كل لاعب محاولة أن يلتقط الحبوب بفمه، وذلك دون أن يستند على أي شيء، ومن يقوم بحصد أكبر عدد ممكن يصبح الفائز باللعبة.

لنكون بذلك تعرفنا إلى كل ما يخص ألعاب حركية للكبار وللمزيد من أفكار التسلية والمرح سواء للكبار أو الصغار يمكن الاطلاع على مواضيعنا الأخرى مثل أفكار ألعاب ترفيهية أو ألعاب للجمعات.

اترك تعليقا