ألعاب عائلية ممتعة ومسلية لقضاء وقت لا ينسى

العاب عائلية

هل تبحث عن العاب عائلية مرحة ومسلية لتمضية أجمل الأوقات مع أفراد عائلتك، وإنشاء جو من الأكشن والتحدي بلا حدود؟ لا شك بأن الألعاب تعزز الروابط الأسرية وتنشئ الكثير من الذكريات السعيدة التي لا تُنسى، خصوصاً في أذهان الأطفال. تابع معنا أروع الأفكار مع أكثر من 10 ألعاب مميزة وممتعة.

العاب عائلية مرحة وممتعة لقضاء أوقات لا تنسى

1- الحفلة الراقصة

 العاب عائلية الحفلة الراقصة

خططوا لقضاء أمسية مليئة بأجواء الرقص والصخب، مع عمل تحديات لأجمل رقصة احترافية أو أكثر رقصة مضحكة، ولا تنسوا تصوير جميع اللحظات بالفيديو لكي تشاهدوها لاحقاً وتضحكوا كثيراً.

2- السهر ليلة اكتمال القمر

تشير بعض المعتقدات والخرافات أن السهر ليلة اكتمال القمر يقوي الروابط الأسرية ويرمز للسلام والازدهار. صحيح أنها مجرد خرافة، لكنها فرصة لجمع شمل الأسرة والسهر تحت ضوء القمر والنجوم وتناول الكوكيز الساخن اللذيذ.

3- العاب عائلية قصص التوأم

قصة ما قبل النوم

إذا كنت تجد صعوبة في حث الأطفال الصغار على النوم، فيمكنك أن تلعب معهم لعبة بسيطة وهي لعبة التوأم، حيث يمكنك أن تخبرهم بقصة ما قبل النوم بشخصيات مقاربة لشخصيتهم، مثل لون الشعر والبشرة والملابس، مما يجعلهم يستمتعون بأحداث القصة ويتشوقون لمعرفة مغامرات التوائم.

4- تسجيل مقابلة بالفيديو

عندما يقترب عيد ميلاد أحد الأطفال الصغار في الأسرة، أسأله بعض الأسئلة وكأنه في مقابلة، وسجل أجوبته بالكامل بمقطع فيديو، وكرر هذه العملية بشكل سنوي مما يتيح لك التعرف على شخصياتهم، ويتيح لهم رؤية المقطع لاحقاً بعدما يكبرون.

5- مشاهدة فيلم عائلي

مشاهدة فيلم عائلي

يمكنكم تخصيص يوم عائلي لمشاهدة فيلم عند حلول الليل في حديقة المنزل، حيث يمكنكم استخدام جهاز عرض محمول مع مشغل DVD مدمج. ولا تنسوا إحضار الفوشار والعصائر الطازجة والبطانيات الدافئة.

6- العاب عائلية لعبة الشكر

هذه اللعبة مناسبة للأطفال الصغار وخصوصاً قبل النوم، حيث يمكنك أن تسأل أطفالك عن الشيء الذي يشعرون تجاهه بالامتنان لهذا اليوم أو الشيء الذي يودون شكره. ومن خلال هذه الطريقة يمكنك معرفة الطريقة التي يفكرون بها والأشياء التي يحبونها ويكرهونها.

تقول إحداهن: في المرة الأولى التي لعبت فيها هذه اللعبة مع أطفالي، ابتسمت ابنتي بلطف وأجابت: “عائلتي”. فالتفتُّ إلى ابني وسألته: “ما الذي تشعر تجاهه بالامتنان؟” فأجاب دون أن يرف له جفن: “النقائق”.

7- لعبة الاختيارات المفضلة

عشاء عائلي

هذه اللعبة اللطيفة مناسبة جداً لأجواء العشاء بالخارج، حيث يمكنكم أن تجتمعوا سوياً على الطاولة، ويختار كل شخص موضوع معين مثل الألوان أو الكتب أو المأكولات او الأفلام أو أي موضوع آخر.

وبعد اختيار الموضوع، يقوم كل شخص بإخبار الجميع بالأشياء المفضلة لديه سواء اللون المفضل لديه أو الفيلم وهكذا. وهي طريقة رائعة لفتح المحادثات، والتي غالباً ما تنتهي بطريقة مضحكة وممتعة.

8- أغنية عطلة الأسبوع

فكروا باختيار أغنية مخصصة للاستيقاظ من النوم في عطلة نهاية الأسبوع. يمكنكم مثلاً إيقاظ الأطفال الصغار على هذه الأغنية بدلاً من إيقاظهم بالطريقة التقليدية المعتادة، مما يجعلها بمثابة ذكرى ترافقهم طيلة حياتهم، حيث سيتذكرون حياتهم الأسرية الدافئة في كل مرة يسمعون فيها هذه الأغنية.

9- المصافحة العجيبة

العاب عائلية المصافحة العجيبة

يمكنكم ابتكار طريقة جديدة لمصافحة بعضكم البعض، بحيث تستمر هذه الطريقة معكم عبر السنوات. فبدلاً من المصافحة بالطريقة التقليدية، يمكنكم مثلاً ابتكار سلسلة من الحركات المعقدة، مثل صفعات اليد، ومسك الكوع، ولف الجسم بالكامل، والصدمات الصدرية. يمكنك من هنا أيضًا التعرف إلى مزيد من أفكار المسابقات الحركية الممتعة للكبار والصغار.

10- العاب الكرة

تعتبر ألعاب الكرة الجماعية من أفضل الأنشطة لجمع شمل الأسرة، لأنها تسمح للجميع بالمشاركة مثل الكرة الطائرة وكرة المضرب وكرة القدم وكرة السلة والبلياردو وما إلى ذلك.

11- العاب عائلية لعبة الموز

لعبة الموز

اطلب من جميع أفراد الأسرة الراغبين في اللعب بالاصطفاف بجانب بعضهم البعض، واربط فاكهة الموز بخيوط ثم علقها على خصر كل لاعب بحيث تحوم فوق الأرض تماماً، ثم ضع كرة نفاذة صغيرة أمام كل لاعب.

يجب على المشاركين استخدام وركهم لتتأرجح الموزة وتضرب الكرة، وأول لاعب تعبر كرته خط النهاية – على بعد متر – يعتبر هو الفائز. قد تبدو اللعبة محرجة، لكنها مليئة بالشغب والضحك.

12- سباق البيض

تعتبر هذه اللعبة ممتازة لإضفاء جو من المرح والبهجة، ولم شمل الأسرة خاصة عندما تكون أعداداها كبيرة. ببساطة، اطلب من الجميع اختيار شريك، والوقوف مقابل بعضهم البعض بمسافة 9 أمتار مع وضع ملعقة في أفواههم.

يضع اللاعب الأول بيضة – مسلوقة – على الملعقة ويمررها إلى زميله في الفريق عبر السير طوال هذه المسافة دون أن تسقط البيضة. وبعد ذلك يقوم زميل الفريق بإعادة البيضة إلى الجانب الآخر للفوز باللعبة.

يجب أن يتسابق الجميع ضد بعضهم البعض، وعند سقوط البيضة، يخرج الفريق من اللعبة.

اقرأ أيضاً: أفكار مسابقات للكبار لمتعة ومرح بلا حدود مع الأصدقاء والرفقة

وهكذا أصبح لديك 12 لعبة شيقة وقمة في المتعة، لتمضي أوقات لا تُنسى مع أفراد عائلتك. وهي ليست مجرد العاب عائلية وإنما طريقة ممتعة لتقوية روابط الأسرة وتنمية أواصر المحبة والمودة بين الجميع. ما أكثر لعبة نالت إعجابك؟ شاركنا بتعليق!