7 أفكار ليوم ترفيهي للموظفين .. متعة ومرح

أفكار يوم ترفيهي للموظفين عديدة حيث يجب تطبيقها باحترافية عالية مما يعني الضمان الكامل لقضاء يوم سعيد لن ينساه هؤلاء الموظفين. كما سيكون للأمر نتائج أخرى إيجابية تتمثل في استعادة الموظفين لطاقاتهم والإقبال على أعمالهم بكل همة ونشاط. وستكون أيضاً فعاليات ذلك اليوم فيما بعد ذكريات محببة لا تنسى من قبل كافة المشاركين فيه. وهو ما يدعم العلاقات فيما بينهم دون شك.

أجمل أفكار يوم ترفيهي للموظفين

لعبة الصراحة

أفكار يوم ترفيهي للموظفين

يفضل أن يتم ممارسة هذه اللعبة عندما يكون اليوم الترفيهي للموظفين فقط دون أسرهم. ويفضل أيضاً أن يتم ممارستها في الرحلات المفتوحة للحدائق والمنتزهات وفي السفاري وما نحو هذا. وفيها نحضر زجاجة فارغة ونضعها في منتصف دائرة مكونة من الموظفين المشاركين في اللعبة. ثم يتم تحريك الزجاجة في شكل دائري. حتى تستقر قمتها باتجاه أحد من في الدائرة. وهنا يحق لمن قام بتحريك الزجاجة أن يسأل من استقرت الزجاجة عليه أي سؤال من الأسئلة الترفيهية. وبعدها يحرك الزجاجة من تم سؤاله. لكي تستقر قمة الزجاجة عند شخص آخر. يقوم من سئل في البداية بسؤال هذا الآخر في هذه المرة وهكذا. وبذلك تساعد هذه اللعبة على تقوية أواصر العلاقات بين أولئك الموظفين.

الفقرات الغنائية

الفقرات الغنائية هي أحد فعاليات ترفيهية يمكن تطبيقها عندما يكون هذا اليوم الترفيهي داخل إحدى القاعات المفتوحة أو المغلقة. وفيها يستمع الموظفين وأسرهم إلى وصلات غنائية جميلة مصحوبة بالموسيقى أو غير مصحوبة بها. ولها موضوعات بعينها خصوصاً إذا كان اليوم الترفيهي مرتبطاً بمناسبة ما مثل عيد الأم أو عيد تأسيس الشركة وما نحو هذا. ويمكن أن تكون الأغاني لمجرد التسلية والترويح عن النفس. فقط اختر فقرات غنائية مناسبة وأشخاص مناسبين للغناء من حيث الصوت والإحساس بالألحان والكلمات وغيرها. حيث يمكن أن يؤدي هذه الفقرات أشخاص من الموظفين أنفسهم أو مغنيون محترفون هذا عملهم أصلاً.

اقرأ أيضاً: أفكار فعاليات للعب والتسلية والمتعة في أوقات الجمعات

الفقرات البهلوانية

من أمثلة هذه الفقرات البهلوانية فقرة الساحر الذي يقوم بعدد من حركات الخفة الرائعة التي تبهر جمهور الموظفين وأسرهم خلال اليوم الترفيهي خصوصاً الأطفال. كذلك البهلوان أو ما يعرف بالبلياتشو الذي يقدم حركات كوميدية للغاية سوف  تضحك الحاضرين من الموظفين أيضاً. من مميزات هذه الفقرات إمكانية تأديتها في أي مكان. كما أن من يقومون بها لا يحصلون على أجور مرتفعة مثل فقرات أو أنشطة أخرى قد تكلف الكثير من المال. أي أنها من أفكار يوم ترفيهي للموظفين اقتصادية للغاية. خاصة إن كان أحد الموظفين لديه القدرة على القيام بذلك. فهنا يمكن الاستعانة به لتقديم الفقرة وتكريمه بعد انتهائها كونه قد أمتع زملاءه.

ألعاب الملاهي ليوم ترفيهي للموظفين لا ينسى

أفكار يوم ترفيهي للموظفين

فقضاء اليوم الترفيهي بالنسبة للموظفين في مدينة ملاهي يعد أمراً ممتعاً ومرحاً للغاية. حيث إن استخدام ألعاب الملاهي المختلفة يشعرك بالإثارة والمغامرة دون شك. وكلما كانت مدينة الملاهي بها ألعاب متنوعة تناسب كافة الأعمار ومختلف الأذواق. كلما كانت هي المكان المثالي لتطبيق عدد من أفكار يوم ترفيهي للموظفين في غاية الروعة خاصة مع اصطحاب الصغار. في الملاهي أيضاً تتوافر أماكن ترفيهية أخرى مثل الكافيهات والمطاعم ومحلات التذكارات المختلفة وقاعات السينما والمسارح. ليصبح قضاء اليوم هناك بين مختلف هذه الأماكن ومع تنويع الأنشطة شيئاً في غاية الإبهاج والإمتاع لكل من يشارك به. وهو ما يساعد على العمل بعد ذلك بكل جد ونشاط.

فقرات الاستاند أب

الاستاند أب هو فن حديث نسبياً يقف فيه شخص ما على المسرح ويبدأ في طرح قضية ما أو موقف اجتماعي معين بأسلوب كوميدي ساخر. ليساعد في ذلك في إثارة الاهتمام بهذه القضية وتوصيل أهم الأفكار عنها لكن بأسلوب سلس. وهذه الفقرة يمكن أن تكون إحدى فقرات اليوم الترفيهي الذي يقضيه الموظفون مع بعضهم البعض. ويمكن أن يقوم بمثل هذه الفقرات عدد من الموظفين الذين يمتازون بالجرأة في الحديث مع خفة الدم. حيث يمكن أن يناقش الاستاند أب أهم المشكلات التي يعانون منها أثناء العمل لكن بحس كوميدي يجعل الإدارة تنتبه لها دون أن تشعر أنه هجوم عليها. وفي نفس الوقت لا يصبح اليوم الترفيهي وقتاً لمناقشة الأمور الجادة مما يفقده صفته الأساسية الخاصة بالترويح عن نفس الموظفين من ضغوط العمل.

فقرات التكريم في اليوم الترفيهي للموظفين

حيث يمكن أثناء اليوم الترفيهي أن يتم تكريم بعض المتميزين في العمل. أو أولئك المرتبطين بمناسبة معينة كعيد الأم أو عيد الأب وغيرها. فهي من أفكار يوم ترفيهي للموظفين تحقق غاية تحفيزهم للعمل بشكل قوي. لا يشترط أن يكون التكريم مصحوباً بجوائز غالية لمن يتم تكريمهم. فالأهم هو الدعم المعنوي الذي يتم تقديمه لأصحاب التكريم. وإن كانت الجوائز القيمة تساعد أيضاً في منح التكريم أهمية عالية بين صفوف الموظفين. لذلك فإننا ننصح أن تكون الجوائز غير رخيصة للغاية فلا يشعر الموظفون بطعم التكريم. ولا غالية للغاية فتكلف الشركة أو مؤسسة العمل أموالاً طائلة.

الفقرات التمثيلية

فالناس بطبيعتهم يعشقون الأعمال الفنية ويتابعونها بشغف. ومع وجود فقرة كهذه في اليوم الترفيهي للموظفين. أو عند قضاء اليوم الترفيهي في مشاهدة إحدى المسرحيات على المسرح بشكل واقعي. فإن اليوم الترفيهي يحقق استمتاعاً لمن يشارك به بشكل غير مسبوق. خاصة وإن كان من يقوم بالتمثيل من الفنانين المعروفين نسبياً بين الجمهور. كذلك إن كانت ميزانية مكان العمل لا تكفي لذلك. فيمكن أن يقوم بالتمثيل عدد من الموظفين من أصحاب الموهبة. ولمزيد من الدعم لهم فمن الممكن كذلك تكريمهم بعد انتهاء العرض الذي يقدمونه.

قضاء يوم في المولات أو مراكز التسوق

إذ أنه من أفكار يوم ترفيهي للموظفين تجدها تسعدهم بصورة كبيرة هو منحهم المكافآت للتسوق. حيث يمكن قضاء اليوم الترفيهي في تلك الحالة في أحد المولات الكبرى أو في مركز تسوق ضخم. مع منح الموظفين كوبونات شراء بحيث يشترون من خلالها كل ما يحتاجونه إما بالمجان أو بعروض خصومات كبيرة. وهنا فاليوم الترفيهي لم يحقق ترويحاً فحسب كما في الأنشطة السابقة. بل ساهم كذلك في رفع مستوى معيشة الموظفين وقضاء احتياجاتهم. وهو ما يدعم الارتباط بينهم وبين المكان الذين يعملون فيه. في مثل هذه المولات ومراكز التسوق يوجد أيضاً عدد من أماكن الترفيه كالملاهي الصغيرة وصالات البولينج والبلياردو والسينمات وصالات المطاعم وغيرها. والتي يمكن أن يقضي فيها الموظفون وقتاً من اللهو والمرح كذلك إلى جانب النشاط الأساسي وهو التسوق. خاصة إن قامت جهة العمل بدعم هذه الأنشطة بكوبونات خصم أو كوبونات لممارسة هذه الأنشطة بالمجان.

كانت هذه أهم أفكار يوم ترفيهي للموظفين يمكن الاعتماد عليها في تنظيم الأمر. فإن كنت من الموظفين أو أصحاب الأعمال فنحن ننصحك بالتأكيد أن تعمل على تطبيقها أو اقتراحها على القائم بتنظيم اليوم الترفيهي لتطبيقها. وسوف تنبهر من نتائجها المذهلة.

اترك تعليقا