أفكار فعاليات للعب والتسلية والمتعة في أوقات الجمعات

هل تبحث عن أفكار فعاليات للكبار والصغار والموظفين وفعاليات للشاليهات وجمعات الأهل والأصدقاء؟ إذاً تابع معنا هذه المقالة واستمتع بالكثير من الأفكار الجديدة والمناسبة للجميع في أي زمان ومكان، حيث قمنا بتقسيم الأفكار في 4 فئات متنوعة لتختار منها ما يعجبك.

أفكار فعاليات للأطفال

افكار فعاليات للأطفال

الضحك وألعاب الخفة

يمكنك تجهيز فعالية كوميدية للأطفال تضم فقرات ضحك برفقة مهرج ولاعب سيرك، بالإضافة إلى لاعب خفة ليستمتع الأطفال بوقتهم ويضحكوا كثيراً وينبهروا بألعاب الخفة التي تخدع عقولهم والتي قد لا يجدوا لها تفسير.

نادي القراءة للأطفال

يمكنك اصطحاب الأطفال إلى نادي القراءة بعد حجز موعد مسبق وترتيب كل شيء، وبعد ذلك تقوم بتحديد كتاب أو كاتب أو مجال معين ليقوم الأطفال بالقراءة عنه، ومن ثم تقوم بمناقشتهم في محتوى الكتاب وتمنحهم الجوائز بحسب اجتهاد كل منهم.

إنشاء صناديق لحفظ الألعاب

يمكنك تشجيع الأطفال على إنشاء وتصميم صناديقهم الخاصة باللون المفضل لديهم لحفظ ألعابهم، حيث سيتعين عليك تجهيز العديد من صناديق الكرتون الفارغة، بالإضافة إلى الألوان وأداوت الزينة ليقوم كل طفل بتزيين صندوقه بالطريقة التي يحبها ويأخذه معه إلى المنزل.

فعالية الأسئلة وتوزيع الجوائز

يمكنك تنظيم مسابقة لطرح الأسئلة في مختلف المجالات وتجميع النقاط عند الإجابة بطريقة صحيحة لاستبدالها بجائزة مجزية، أو يمكنك إحضار عدد كبير من الهدايا الرمزية وتوزيعها في كل مرة يجيب أحدهم إجابة صحيحة. وهناك الكثير من المجالات لمسابقات الأسئلة مثل أفكار مسابقات قرآنية وأفكار مسابقات حلقات التحفيظ وأفكار مسابقات مدرسية وأفكار مسابقات جدول الضرب وغيرها الكثير.

أفكار فعاليات للكبار

أفكار فعاليات للكبار

يوم اللعب بلا تعب

يمكنك إقامة حفلة وتجهيزها بختلف انواع الألعاب الترفيهية مثل البلياردو والطاولة (النرد) والدومينو وتنس الطاولة والكوتشينة والبلايستيشن وغيرها من مختلف أنواع الألعاب ليصبح اليوم مخصص بالكامل للعب والترفيه وإجراء التحديات بين الأصدقاء.

إبراز المواهب المدفونة

يمكنك تجهيز فعالية مخصصة لإبراز المواهب المدفونة بحيث تقوم بإنشاء أقسام مخصصة لكل مجموعة، كقسم مخصص للطبخ وآخر للرسم وآخر للحرف اليدوية وآخر للغناء وهكذا. وبعد ذلك يتوجه كل فرد إلى القسم المناسب له ليشارك بصنع الفقرة الترفيهية بمواهبه الخاصة.

تزيين الجدران بالفسيفساء

يمكنك طلب إذن من الجهة المسؤولة لتزيين جدران الشوارع القديمة بفن الفسيفساء واستخدام الأحجار المتنوعة والمختلفة لإضفاء مظهر حضاري جميل على الشوارع وتحسين مظهرها، بالإضافة إلى الشعور بروح التعاون والشعور بأنك فرد فعال في المجتمع وقضاء وقت ممتع للغاية.

سباق التحمّل لأطول وقت

في هذه المسابقة سيتعين على كل لاعب منافسة نفسه لإكمال التحدي والتحمل لأطول فترة ممكنة، سواء في تحمل الوقوف على اليدين أو ركوب الدراجات أو السباحة أو حتى الرقص لساعات وساعات دون استسلام. يمكنك أيضاً الاطلاع على أفكار مسابقات مضحكة للكبار وتحديات ستجعلك تفقع من الضحك.

أفكار فعاليات للشاليهات

فعاليات شاليهات

إقامة حفلة تنكرية

يمكنك إقامة حفلة تنكرية للترويح عن النفس والشعور ببعض المتعة، حيث يمكن للحضور اختيار الملابس التنكرية المفضلة لديهم وارتداء الأزياء الغريبة من نوعها، مما يجعلكم تضحكون كثيراً وقد لا تتعرفون على بعضهم البعض بسبب التنكر.

فعالية المسرحية المضحكة

يمكنك تقسيم المدعوين إلى عدة مجموعات (بحسب العدد)، ومن ثم منحهم حقائب قمت بإعدادها مسبقاً، ويوجد بداخلها أغراض عشوائية مثل الساعات والكتب والأقلام وأدوات التجميل والنظارات الشمسية والمأكولات وغيرها من الأشياء. بعد ذلك امنح المجموعات فترة 15 دقيقة لإعداد مسرحية هزلية باستخدام الأغراض الموجودة في حقيبتهم، وعلى كل مجموعة مشاهدة عرض المجموعة الأخرى ليتم التصويت في النهاية للمسرحية الرابحة.

إعداد أكبر طبق طعام

يمكنكم التعاون جميعاً لإعداد أكبر طبق كبسة أو صحن بيتزا أو برجر عملاق يحطم الرقم القياسي لمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي وقضاء وقت مسلي في الطبخ والمزاح والمواقف الفكاهية والأكل.

تبادل الهدايا المضحكة

يمكنك الاتفاق مع جميع الحضور على إحضار هدايا رمزية مضحكة وتغليفها، وبعد ذلك يتم وضع جميع الهدايا داخل صندوق كبير، وتتم كتابة أسماء الحضور على أوراق صغيرة وطويها ووضعها داخل وعاء. بعد ذلك يبدأ سحب الأسماء بشكل عشوائي، ويجب على صاحب الاسم الحضور وسحب هدية عشوائية من الصندوق وفتحها أمام الجميع ليتفاجؤوا بأشياء لم تكن تخطر على البال! إليك أيضاً أفكار تحديات في البيت حماسية ومجنونة للجمعات الكبيرة والصغيرة.

أفكار فعاليات للموظفين

أفكار فعاليات للموظفين

القيام بنزهة ترفيهية

يمكنك اصطحاب الموظفين لنزهة خارج نطاق العمل للترفيه عن النفس وزرع حب العمل لديهم، كاصطحابهم إلى منتزه عام أو للملاجئ أو لدور رعاية الأيتام أو حتى لمشاهدة فيلم، مما يدخل البهجة على نفوسهم ويتيح لهم القيام بالكثير من الأنشطة في الخارج.

إضافة مساحة للاستراحة

يمكنك تجهيز مساحة مخصصة لاستراحة الموظفين، بحيث تكون مزودة بأرائك مريحة وآلات لبيع المأكولات والمشروبات الخفيفة، بالإضافة إلى لعبة جماعية بسيطة تُلعب في أوقات الاستراحة. ويمكن تجهيز هذه المساحة بأقل التكاليف ليستمتع الموظفون بوقتهم أثناء العمل ولا يشعرون بالضغط والإرهاق والملل.

تنظيم مكالمة فيديو جماعية

إذا كان نظام العمل عن بعد، فيمكنك تنظيم مكالمة فيديو جماعية ليتعرف الموظفون على بعضهم البعض وتقريب المسافات بينهم وتشجيعهم على العمل في الشركة بشكل أكبر، خاصة أن العمل عن بعد يمنع الزملاء من ملاقاة بعضهم البعض ويجعلهم يفتقدون لروح العمل الجماعي.

إقامة حفل بأيام الإجازة

يمكنك أيضاً إقامة حفل صغير خاص بالموظفين وتقديم الحلويات والوجبات اللذيذة للترفيه عن أنفسهم، بالإضافة إلى القيام ببعض النشاطات الاجتماعية لتغيير حالتهم النفسية. ويمكنك الحصول على المزيد من ألعاب جماعية لفريق العمل بأفكار ممتعة ومثيرة.

اترك تعليقا