أفكار تحديات في البيت 20 فكرة حماسية ومجنونة للجمعات الصغيرة والكبيرة

هل تشعر بالملل الكبير وأنت جالس في المنزل بسبب الحجر الصحي، وترغب في أفكار مسلية وممتعة لتمضية الوقت برفقة الأهل والأصدقاء؟ لا تقلق، فقد أحضرنا لك اليوم أقوى أفكار تحديات في البيت لقتل الملل تماماً مع 20 تحدي مميز وفريد وقمة في المتعة والإثارة.

سواء كنت تبحث عن أفكار تحديات قوية ومجنونة أو حتى تحديات سهلة وبسيطة بين شخصين أو أكثر، فمن المؤكد أنك ستجد ما تبحث عنه في مقالة اليوم الشاملة والمتكاملة، فتابع معنا.

أفكار تحديات في البيت

أفكار تحديات في البيت ممتعة

1- تحدي الأبجدية

تحدي سهل وبسيط وممتع، يعتمد على ذكر الكلمات والجمل حسب تسلسل الحروف الأبجدية، وحسب موضوع المحادثة الذي تريدونه. فمثلاً لو كان موضوع المحادثة عن الأفلام والمسلسلات، فيجب أن يبدأ اللاعب الأول بذكر فيلم يبدأ بحرف الألف، وبعدها يقوم اللاعب الثاني بذكر فيلم بحرف الباء.

وهكذا تستمر اللعبة حسب تسلسل الأحرف إلى أن يعجز أحد اللاعبين عن ذكر أي اسم ضمن فترة زمنية محددة، وبعدها يخرج من اللعبة. ويستمر عدد اللاعبين بالتقلص إلى أن يبقى لاعب أخير يكون هو الفائز ويحصل على المكافأة المتفق عليها.

2- تحدي Skribbl

وهو عبارة عن تحدي جماعي أونلاين يعتمد على الرسم والتخمين، حيث يمنحك ثلاثة كلمات في كل مرة، ويجب أن تختار الكلمة التي تريدها وتقوم برسمها في 80 ثانية فقط، في الوقت الذي يحاول به اللاعبين تخمين ما ترسمه وكتابة إجابتهم في صفحة الدردشة.

في كل مرة يقوم فيها أي لاعب بكتابة الإجابة الصحيحة، يتم احتساب النقاط لصالحه، ويتم تبادل الأدوار. والفائز هو من يجمع أكبر عدد من النقاط. مع العلم أنه يمكنك إنشاء غرفة خاصة لك ولأصدقائك، وهي تتسع لـ12 لاعب.

3- تحدي التمثيل

اتفق مع أصدقائك على أن يختار كل منكم مشهد من مسلسل شهير ليقوم بإعادة تمثيله بنفسه مع استخدام نفس الصوت، بحيث يختار إحدى الشخصيات، ويرتدي ملابس مشابهة لها، ويقوم بعمل نفس تسريحة الشعر.

يجب أن يقوم كل منكم بتصوير المشهد بمقطع فيديو ويرسله للبقية عبر القروب المتفق عليه، عندها تبدأ عملية التقييم ليفوز اللاعب الحاصل على أكبر نسبة تقييمات، ويفوز بالمكافأة.

4- تحدي Flip the switch

وهو تحدي شهير نشأ على أنغام أغنية Nonstop للمغني Drake، وتحديداً مقطع “Flip the switch”، حيث يجب أن تقف أمام المرآة حاملاً معك كاميرا هاتفك، ويجب أن يقف خلفك أي شخص ليقوم بالرقص على أنغام الأغنية.

وبمجرد أن يبدأ المغني بغناء هذا المقطع  “Flip the switch”، يجب أن ينطفئ ضوء الغرفة ويشتعل من جديد لتتبدل الأدوار بينكما، بحيث تكون أنت مكان الشخص الراقص مرتدياً نفس ملابسه، ويكون الشخص الراقص مكانك حاملاً هاتفك ويرتدي نفس ملابسك.

5- تحدي تخمين الأغنية

اجتمع مع أفراد عائلتك وأصدقائك، وابدأ بدندنة أغنية ما ليقوموا بتخمينها، وعندما يتمكن أي شخص من معرفة اسم الأغنية، ينتقل الدور إليه ليبدأ هو بالدندنة وتقوموا جميعاً بتخمين الأغنية. والفائز هو من يجمع أكبر عدد من النقاط.

أفكار تحديات صعبة في المنزل

تحديات صعبة في المنزل

6- تحدي الوصفة الغامضة

يتطلب هذا التحدي إبراز المهارات في الطبخ، حيث يتم منح كل لاعب سلة مليئة بالمكونات الغذائية العشوائية حسب ما هو متوفر في المطبخ. ويتم ضبط مؤقت لمدة ساعة أو أكثر (على حسب المكونات) لكي يقوم كل لاعب باختراع طبق لذيذ من هذه المكونات، والنتيجة النهائية تكون لصالح الطبق الألذ بعد تقييم جميع الأطباق.

7- تحدي التقاط الفاصولياء بالعيدان الخشبية

أتبحث عن تحديات بين شخصين في البيت ؟ إذاً جرب هذا التحدي الصعب. أحضر وعاء عميق نوعاً ما، وضع فيه حبات فاصولياء معلبة (بشرط أن تختار أصغر أنواع الفاصولياء المتاحة)، ثم أحضر صحنين فارغين وأربعة عيدان خشبية يابانية.

يجب أن تقوما بالتقاط حبات الفاصولياء باستخدام العيدان الخشبية ووضعها كلٍ في صحنه الخاص، والفائز بالتحدي هو يتمكن من نقل أكبر عدد من حبوب الفاصولياء إلى صحنه. فمن سيستسلم أولاً يا ترى؟

8- تحدي الليمون

تحدي مضحك جداً يمكنك عمله مع عدد من الأصدقاء سواء في نفس المكان أو عبر مكالمات الفيديو، وننصحك بتصوير التحدي لتشاهده لاحقاً وتضحك عليه كثيراً. يجب على كل لاعب محاولة تناول ليمون حامض دون أن يقوم بعمل أي تعابير في وجهه، ويتم احتساب الوقت الذي استغرقه في تناول الليمون إلى أن يتغير وجهه. والفائز في التحدي هو من يدوم لأطول وقت ممكن!

9- تحدي الأكل معصوب العينين

قم بتغطيه أعين أحد اللاعبين باستخدام قطعة قماش، ثم ابدأ مع بقية الأصدقاء بإطعامه أنواع مختلفة من الطعام، مثل الحلويات والخضروات والفواكه أو أي أنواع أخرى تريدها، ويجب أن يخمن الأطعمة التي يتناولها. واللاعب الذي يخمن أكبر عدد من الأطعمة يكون هو الفائز بالتحدي.

10- تحدي تحريك الشفاه

إذا كنت لا تزال تبحث عن تحديات بين شخصين في البيت فإليك هذا التحدي الصعب، والذي تعتمد فكرته على تحريك الشفاه ونطق كلمات أشهر الأغاني بدون صوت، بحيث يحاول اللاعب الآخر تخمين ما تحاول قوله لينتقل الدور إليه.

وهي لعبة صعبة وممتعة للغاية، خاصة إذا تم لعبها بشكل جماعي. يمكنك كذلك الاطلاع على مقالة: ألعاب زوجية ممتعة ومسلية حيث تحتوي على الكثير من الألعاب والتحديات المناسبة بين شخصين.

تحديات سهلة وبسيطة في المنزل

تحديات سهلة وبسيطة في المنزل

11- تحدي البالونات في الهواء

استعد أيام طفولتك مع هذا التحدي السهل والممتع، ويفضل أن يكون بشكل جماعي، حيث يمكنك تخيل مجموعة من الكبار يتقاتلون في غرفة مليئة بالبالونات فقط ليبقي كل منهم على بالونه في الهواء ولا يدعه يسقط أرضاً.

يتم منح كل لاعب بالون بلون خاص به، ويجب أن يحاول جاهداً إبقاء البالون معلّقاً في الهواء دون أن يلمس الأرض. وفي حال سقط أي بالون، يجب أن يقوم اللاعب بفرقعته ويأخذ بالون آخر جديد بنفس اللون ويكمل اللعب. والفائز هو من تسقط منه أقل عدد من البالونات.

12- تحدي شرب العصير بدون مصاصة

تخيل أنك تلعق العصير من الصحن تماماً كالقطة، كيف سيبدو مظهرك يا ترى؟ من المؤكد أن قيام بالكبار بهذا التحدي سيجعل المكان يضج بالضحك والفرفشة. فالتحدي ببساطة، هو أن تقوم بسكب العصير في عدة صحون عميقة (على حسب عدد اللاعبين)، ويبدأ كل منهم بلعق العصير من الصحن إلى أن ينتهي. والفائز هو يتمكن من إنهاء صحنه أولاً.

13- تحدي الرسم معصوب العينين

يقال أن هناك فناناً في كل طفل وكلما كبر كلما قلّ إبداعه وتلاشى. لكن هذا التحدي سيوقظ بالتأكيد ليوناردو دافنشي الكامن في داخلك. كل ما عليك فعله هو رسم أحلامك، لكن وأنت معصوب العينين! ويمكنك جعل التحدي أكثر متعة من خلال اختيار موضوع محدد، وتقييم اللوحة الأفضل في نهاية التحدي.

14- تحدي الميك اب

لا شك بأن الميك اب يحتاج إلى فن ويد متمكنة وبارعة، لكن كيف سيبدو عندما يتم وضعه من قبل شخص لا يملك أدنى خبرة بالموضوع، ولا يعرف حتى كيف يمسك أدوات التجميل؟ دع أصدقائك يطلقون العنان لإبداعهم وحسّهم الجمالي، ويتحدّون بعضهم البعض بمن سيأتي بأفضل نتيجة. ولا تنسوا التقاط الصور للعارضة ولخبيرة التجميل!

15- تحدي عدم الضحك

اجتمع مع أصدقائك أو أفراد عائلتك وأحضر مجموعة من الصور والفيديوهات المضحكة جداً، واعرضها على الشاشة أمام اللاعبين بشرط ألا يضحكوا أبداً. وفي حال ضحك أي لاعب، يخرج من اللعبة على الفور. والفائز بالتحدي هو الشخص الذي تمكن من البقاء صامداً حتى النهاية.

أفكار تحديات مجنونة في البيت

أفكار تحديات مجنونة

16- تحدي فرقعة الفقاعات البلاستيكية

جميعنا نحب فرقعة الفقاعات البلاستيكية، فهي تزيل التوتر وتمنحنا بعض التسلية في نفس الوقت. لكن إذا كنت ترغب بتحويل هذه الفرقعة إلى لعبة جنونية للغاية ومضحكة أيضاً، فدع أصدقائك يغلفونك بأكياس الفقاعات البلاستيكية، ودعهم يقومون بفرقعة الفقاعات باستخدام علامات بألوان مختلفة. واللاعب الذي يقوم بفرقعة أكبر عدد من الفقاعات (حسب اللون الذي يستخدمه) يكون هو الفائز بالتحدي.

17- تحدي Chubby Bunny

لعبة مسلية ومضحكة جداً، حيث يجتمع عدد من اللاعبين معاً (أو حتى عبر مكالمات الفيديو) ثم يقوم كل منهم بوضع قطعة من المارشميلو في فمه ويقول “Chubby Bunny” بلفظ واضح ومفهوم.

بعد أن يجتاز اللاعبين الجولة الأولى، يقوم كل منهم بوضع قطعة مارشميلو أخرى في فمه ويقول الكلمة من جديد، مع استبعاد اللاعب الذي لا يتمكن من لفظ الكلمة. وعند اجتياز الجولة الثانية، يتم إضافة قطعة مارشيملو جديدة، وتستمر الجولات وتزداد صعوبة التحدي ويخرج العديد من اللاعبين إلى أن يبقى لاعب واحد فقط.

18- تحدي الـ100 طبقة

إذا كنت تبحث عن لعبة تحديات مجنونة جداً فلا تتردد بتجربة هذا التحدي، وتدور فكرته حول جمع 100 طبقة من أي عنصر، مثل وضع 100 طبقة من طلاء الأظافر، أو 100 طبقة من أحمر الشفاه، أو 100 طبقة من مثبت الشعر، أو 100 طبقة من الشريط اللاصق، أو 100 طبقة من العلكة، وهكذا. أطلق العنان لإبداعاتك، واكسب التحدي.

19- تحدي الهيلا هوب على الترامبولين

جميعنا نحب اللعب بأطواق الهيلا هوب، لكن ماذا عن ممارسة التحدي على الترامبولين (المِنطّة) دون أن تسقط من مكانك؟ من المؤكد أنه تحدي صعب للغاية، ولكنه يظل تحدياً ويحتاج إلى أشخاص قد التحدي. فمن الذي سيدوم لأطول فترة ممكنة يا ترى؟

20- تحدي دلو الثلج

جميعنا نعرف تحدي دلو الثلج الشهير، والذي يتطلب منك ملء دلو كامل بالثلج، وسكبه فوق رأسك أمام الكاميرا. لكن ما رأيك أن تلعب التحدي بطريقة جديدة، وتقوم بعصب أعين خمسة أصدقاء؟  حيث يتم منح 4 منهم ألعاب بلاستيكية، وواحد منهم يحصل على دلو مليء بالثلج. راقب أصدقائك وهم يدعون بألا يكون الدلو من نصيبهم!

أفكار تحديات في البيت ومسابقات للكبار والصغار

أفكار تحديات في البيت ومسابقات للكبار والصغار

إذا كنت لا تزال تبحث عن أفكار تحديات قوية وألعاب مناسبة للكبار والصغار في البيت، فيمكنك الاطلاع على مقالتنا: أفكار مسابقات للكبار لمتعة ومرح بلا حدود مع الأصدقاء والرفقة والأهل دون أن تضطر لمغادرة المنزل، أو من هذا المقال أفكار تحديات حماسية بين شخصين، أو حتى للأزواج والأحباب أفكار تحديات وألعاب بين حبيبين.

كما يمكنك الاطلاع على مقالة: ألعاب مسلية والتي نطرح فيها العديد من الألعاب والتحديات الغير تقليدية، والجديدة من نوعها تماماً لدرجة أنك ستنبهر من كمية الضحك والتسلية مع هذه الألعاب الحصرية.

أما بالنسبة للصغار فيمكن الاطلاع على موضوع أفكار تحديات للصغار ذكرنا فيه العديد من أفكار التحديات والألعاب للصغار للتسلية والمرح بعيدًا عن أجهزة الجوال وألعاب الفيديو.

وهكذا أصبح لديك مجموعة كاملة وشاملة تضم 20 تحدي من مختلف أنواع التحديات السهلة والصعبة والقوية والمجنونة لتختار منها ما يعجبك ويناسبك روح المغامرة لديك. وهي جميعها عبارة عن أفكار تحديات في البيت وملائمة للحجر الصحي دون أن تضطر للذهاب خارجاً. ما أكثر تحدي نال إعجابك؟ شاركنا بتعليق!

للمزيد من أفكار التسلية والمتعة في البيت يمكنك الاطلاع تصنيف الهوايات المنزلية وتعلم العديد من الهوايات الممتعة في البيت مثل هواية الطبخ.

اترك تعليقا