ألعاب زوجية ممتعة ومسلية لقضاء أجمل الأوقات مع شريكك

هل تسلل الملل الزوجي إلى حياتكما، ولم تعودان تستمتعان بقضاء الوقت سوياً كما في السابق؟ إذا حان الوقت للتجديد وابتكار جو من المرح والترفيه، خاصة أن هناك ألعاب زوجية صممت خصيصاً لكسر الروتين لدى الزوجين، وإشعال فتيل الحب والإعجاب بينهما من جديد. تابع معنا أروع 12 لعبة زوجية قمة في المتعة والإثارة.

ألعاب زوجية مسلية ممتعة

العاب زوجية مسلية

 1- العاب زوجيه لعبة الشرب

تعتمد هذه اللعبة على المشروبات، سواء مشروبات غازية أو أي نوع آخر تريدانه. وبالنسبة لطريقة اللعب، فسيطرح أحدكما سؤالاً، وسيتعين على الآخر الإجابة بـ”نعم” أو “لا”.

إذا كانت الإجابة “نعم”، فسيتعين على الشخص الذي يُطرح عليه السؤال أن يأخذ رشفة. وإذا كانت الإجابة “لا”، فلا أحد يرتشف شيئاً. الهدف الرئيسي من اللعبة هو الحصول على الكثير من المرح، ويمكنما تخصيص قوانين اللعبة وفقاً لما يعجبكما ويجعلها أكثر متعة بالنسبة لكما.

2- لم أجرب من قبل

هذه اللعبة سهلة جداً ومرحة كثيراً، ومناسبة تماماً لعطلة نهاية الأسبوع. كل ما تحتاجه هو قطعتين من الورق أو الورق المقوى، وكتابة كلمة “أبداً” على جانب، و”سبق أن” على الجانب الآخر.

بعد ذلك، ابدأ بطرح الأسئلة على شريكة حياتك، كأن تقول مثلاً: “لقد دفعت غرامة لأنني قطعت إشارة المرور”، ثم يقوم كل منكما بعرض إجابته للآخر من خلال الورقة، فإما يعرض جانب “أبداً” أو جانب “سبق أن”.

وبهذه الطريقة يمكنكما التعرف على بعضكما أكثر وأكثر، خاصة إذا كنتما متزوجان حديثاً. كما يمكنكما لعبها مع أزواج آخرين، مما يجعلها أكثر متعة.

3- رن الجرس واهرب

هل سبق أن قمت بدق باب الجيران أو الجرس، ثم هربت بعيداً برفقة أصدقائك وأنت تقهقه فرحاً وسعادة؟ لا شك بأن هذه العادة خاطئة ومزعجة كثيراً للجيران، لكنها ممتعة كثيراً بالنسبة للأطفال ولا أحد ينكر هذا.

لكن ما رأيك أن تلعب هذه اللعبة الشقية برفقة زوجتك بطريقة تسعدكما وتسعد أصحاب البيوت كذلك؟ نعم يمكنكما استرجاع طفولتكما بهذه اللعبة المشاكسة، لكن هذه المرة ستقومان بها في المناسبات مثل الأعياد أو حتى رمضان.

ستقومان برن الجرس وتهربان بسرعة، لكنكما ستتركان مكافأة صغيرة لصاحب المنزل، مثل عيدية أو سلة حلويات أو علبة بسكويت أو أي شيء آخر، ولا تنسيا إرفاق رسالة صغيرة لطيفة لتنشر الفرح بين الناس والجيران.

4- ألعاب زوجية تحدي الأكل

متى كانت آخر مرة قضيتما فيها بعض الوقت في المطبخ؟ إذا كنتما لا تتذكران آخر مرة طهيتما فيها معاً، فقد حان الوقت للاستمتاع بطهي بعض الوجبات اللذيذة والتنافس ضد بعضكما البعض. وبعد ذلك، يمكنكما بدء التحدي وتعيين مؤقت لبدء تناول الطعام، ومن ينتهي أولاً يكون هو الفائز.

5- لعبة الصراحة

تتميز لعبة الصراحة بأنها ممتعة كثيراً لقروبات الأصدقاء، لكن ماذا عن لعبها بين الزوجين؟ قد يعتقد البعض أن هذه اللعبة تثير الشكوك بين الزوجين أو تقلب مزاج اللعب تماماً وتتحول إلى شجار في نهاية الأمر.

لكن يمكنك اختيار نوع الأسئلة الرومانسية والعاطفية أو حتى المضحكة، بعيداً عن الأسئلة التي قد تثير نوعاً من الخلافات والمشاحنات. كأن تسأل مثلاً: “ما أكثر لحظة محرجة في حياتك”، “هل سبق أن علقت علكة تحت معقد المدرسة”، “هل سبق أن دخلت شجار بالأيدي مع أحد أصدقائك”، وهكذا.

6- ألعاب الورق

لا يوجد أكثر متعة من لعب الشدّة (الكوتشينة) مع العائلة والأصدقاء و ألعاب زوجية، حيث يمكن استخدامها في لعب مئات الألعاب بلا كلل ولا ملل، مثل لعبة كونكان، ولعبة طرنيب، ولعبة سوليتير والبلوت والتركس وغيرها الكثير.

وعلى الرغم من أن هذه الألعاب باتت قديمة جداً، إلا أنها لا تزال قمة في المتعة. وإذا كنت تبحث عن أفكار جديدة وغير تقليدية، فيمكنك تجربة ألعاب الورق الحديثة، والتي يمكنك شراؤها أونلاين، وهي تختلف كثيراً عن الكوتشينة إلا أنها لا تزال من ضمن ألعاب الورق.

ألعاب زوجية رومانسية ومثيرة

العاب زوجية رومانسية ومثيرة

1- سكرابل رومانسية

تعد لعبة سكرابل أشهر لعبة كلمات حول العالم، لكن ما رأيك أن تلعبها بطريقة رومانسية؟ يمكنك ببساطة وضع قواعدك الخاصة، من خلال التقيد فقط باستخدام الكلمات الرومانسية والمثيرة بدلاً من الكلمات العشوائية.

يمكنكما أيضاً إضافة مجموعة متنوعة إلى اللعبة عن طريق اختيار فئة مثل Strip scrabble أو Kiss scrabble، وعند تسجيل عدد معين من النقاط، يجب على شريكتك تقبيلك أو إزالة قطعة من الملابس.. الخ. يجب على كل زوجين تجربة هذه اللعبة، ومن المؤكد أن الأمور ستصبح لاحقاً أكثر إثارة.

2- لعبة Sink The Ship

لعبة شعبية وممتعة للغاية للأزواج، وهي تعتمد كذلك على المشروبات، حيث يجب أن تسكب شرابك في كوب زجاجي صغير يطفو في سائل في كوب أكبر، والهدف هو عدم غرق الكوب الصغير.

لكن يمكنكما تخصيصها قليلاً بطريقة رومانسية، حيث يمكنكما البدء باللعب وعندما يخسر أحد الطرفين فعليه تنفيذ طلب شريكه كنوع من العقاب. ويمكنكما طبعاً استخدام خيالكما لجعل اللعبة أكثر حميمية من خلال جعل العقوبات مثيرة لأقصى درجة.

3- البحث عن الكنز

من منا لا يعرف لعبة البحث عن الكنز، تلك اللعبة التي تتطلب العثور على الأشياء المخبأة وقراءة التعليمات المكتوبة على الورق؟ ما رأيكما أن تلعباها كزوجين، لكن بطريقة أكثر رومانسية؟

يمكنك مثلاً شراء هدية رقيقة وإخفاؤها في مكان ما داخل المنزل، وكتابة ورقة ظاهرة على التلفاز، مكتوب عليها: “اذهبي إلى المطبخ وستجدين ورقة أخرى في الدرج الأخير”،

وعندما تتجه الزوجة إلى المطبخ، ستجد ورقة مكتوب عليها: “ارفعي المخدة الزرقاء الموجودة على الكنبة” لتجد ورقة مكتوب عليها: “لاحظي ما الموجود تحت السجادة الرمادية”، وهكذا تستمر بطرح التعليمات إلى أن تصل إلى مكان الهدية السري.

4- ألعاب زوجية لعبة الصور

لا تتردد في وضع قواعدك الخاصة في الألعاب الزوجية، حيث يمكنك إحضار صندوق مكعب صغير، وإلصاق صورك مع زوجتك على جميع جوانب المكعب، والأفضل اختيار صور رومانسية.

بعد ذلك تناوبا على رمي الصندوق كالنرد، وكل شخص منكما يقوم بفعل ما يظهر في الصورة لشريك حياته، سواء كانت قبلة أو احتضان أو غير ذلك.

5- لعبة الحزورة

جميعنا نحب الحزورات المسلية والألغاز الذكية، لكن هنا ستلعبها مع زوجتك بطريقة رومانسية، حيث ستسألها أسئلة أكثر حميمية وعليها أن تحزر الإجابة. ولا مانع من طرح ألغاز مضحكة ونكات وعبارات تستخدمانها عادة، يمكنكما كذلك مشاركة اللعب مع أزواج آخرين كنوع من مسابقات الكبار الممتعة.

6- لعب الأدوار

لعب الأدوار هي لعبة رائعة يمكنكما تطبيقها في الأماكن العامة والخاصة. ببساطة، ابحثا عن الشخصيات التي لطالما أحببتماها، ثم تظاهرا بأنكما تلك الشخصيات سواء كانت شخصيات حقيقية أو خيالية.

لا تتوقفا عن هذا الحد، بل ارتديا نفس ملابس الشخصية مع نفس تسريحة الشعر، إضافة إلى استخدام نفس السلوكيات والعبارات التي يستخدمونها عادة لتعيشان الدور كما هو. ولتصبح اللعبة أكثر إثارة، يمكنكا لعب أدوار جديدة في العلاقة الحميمة.

اقرأ أيضاً: ألعاب عائلية ممتعة ومسلية لقضاء وقت لا ينسى

وهكذا أصبح لديك أروع 12 لعبة للمتزوجين، بما يتناسب مع مختلف الأعمار والحالات سواء كنتما متزوجان حديثاً أو حتى من عشرين سنة. ما اكثر ألعاب زوجية نالت إعجابك، وترغب في تجربتها مع شريكة حياتك؟ شاركنا بتعليق!

اترك تعليقا