ألعاب مسلية لقضاء أوقات جميلة مع الأهل أو الاصدقاء

هل تبحث عن ألعاب مسلية لتمضية الوقت مع أصدقائك وأفراد أسرتك، خاصة أن ظروف الحجر الصحي أجبرتكم جميعاً على قضاء أغلب الوقت في المنزل بين أربع جدران؟ مع هذه الألعاب لا ملل بعد اليوم، حيث سنطرح لك أجمل 9 ألعاب للكبار، والتي ستجعلك تنسى كل همومك، فتابع معنا حتى النهاية.

ألعاب مسلية للكبار في البيت

1- Head’s up

العاب مسلية للكبار

واحدة من أفضل الألعاب الإلكترونية الحديثة للكبار باللغة الإنجليزية، فهي عبارة عن تطبيق مجاني لكلاً من الأندرويد والآيفون، صمم خصيصاً لقضاء الكثير من أوقات المتعة والمرح.

يحتوي التطبيق على العديد من الفئات للعب، مثل فئة سوبر ستار أو التمثيل أو الحيوانات أو غير ذلك. ويجب على اللاعب

اختيار الفئة التي يريدها، وبعد ذلك يقوم بوضع الهاتف على جبهته، عندها سيقوم التطبيق بعرض عدد من الكلمات ضمن هذه الفئة، ويجب على اللاعبين الآخرين وصف الكلمة الظاهرة دون نطقها فعلياً في غضون فترة زمنية محددة.

بمجرد أن يخمن اللاعب الكلمة الصحيحة، يقوم بتحريك الهاتف للأمام من خلال الإيماء برأسه، وينتقل للكلمة التالية. والفريق الفائز هو من يخمن أكبر عدد من الكلمات في الوقت المحدد.

التطبيق للأندرويد

التطبيق للآيفون

2- الكلمة الغامضة

لعبة عائلية مضحكة

لعبة مثالية لقضاء أمسية رائعة، حيث يجب على الجميع كتابة اسمائهم في ورقة، ووضعها داخل وعاء. وكتابة عبارة مضحكة ووضعها في وعاء آخر.

بعد ذلك يقوم كل شخص بسحب ورقة من كل وعاء، بحيث يصبح معه ورقة تضم اسم شخص، وورقة تضم عبارة مضحكة. وهنا يجب على الشخص توجيه العبارة المضحكة لصاحب الاسم في الورقة دون الإفصاح عن الكاتب الحقيقي للعبارة حتى وإن تعرّف عليه بالفعل.

3- Human Cluedo

لعبة Human Cluedo

لعبة رائعة لمن يرغب في قضاء ساعات وساعات من المتعة والإثارة، فهي مناسبة لعطلة نهاية الأسبوع، حيث الجميع متفرغون للعب ولا يشغلهم أي شيء آخر.

في البداية، يجب أن يكتب كل لاعب اسمه في ورقة، ويتم وضع جميع الأوراق في وعاء واحد، ويجب وضع الأسلحة

في وعاء ثاني (يعتمد نوع الأسلحة على حسب مكان اللعب، فلو كان اللعب في المنزل، فتكون الأسلحة من مستلزمات المنزل

مثل ملعقة طبخ، هاتف محمول، معجون أسنان، كوب بلاستيكي.. الخ). أما في الوعاء الثالث، فيقوم كل لاعب بتحديد موقع الجريمة، مثل الحمام أو المطبخ أو غرفة النوم أو فناء المنزل.. الخ.

بعد ذلك، يقوم كل شخص بسحب ورقتين وسلاح، ليصبح لدى كل لاعب: اسم شخص، وسلاح، وموقع. وهنا تبدأ المهمة،حيث يجب على كل لاعب أن ينفذ الجريمة على الشخص المكتوب اسمه في الورقة في الموقع المحدد بالورقة الثانية، وباستخدام السلاح الموجود معه.

يجب أن يستخدم كل شخص ذكاءه وأسلوبه الخاص ليستدرج الضحية إلى موقع الجريمة ويقتلها باستخدام السلاح، وعندما يتم قتل الضحية

تخرج مباشرة من اللعبة، وآخر شخص يتبقى على قيد الحياة يكون هو الفائز.

4- Psych

العاب مسلية

واحدة من ضمن العاب مسلية إلكترونية للكبار باللغة الإنجليزية، وتشبه نوعاً ما لعبة Head’s up، حيث يتم تنزيل اللعبة على الأندرويد أو الآيفون، ومن ثم يتم إدخال أسماء جميع اللاعبين.

بعد ذلك، سيبدأ التطبيق بطرح العديد من الأسئلة حول اللاعبين، ويجب على كل لاعب تقديم إجابة طريفة. وبعدها يقوم كل لاعب باختيار أطرف إجابة على السؤال، والفائز هو من تمكن من كسب أكبر عدد من الجولات.

التطبيق للأندرويد

التطبيق للآيفون

5- علبة الكورن فليكس

وهي لعبة شهيرة تتطلب منك حمل علبة الكورن فليكس بأسنانك دون استخدام يديك، حيث يتم وضع العلبة على الأرض، ويقوم اللاعبون واحداً تلو الآخر بمحاولة التقاط العلبة باسنانهم دون أن تلمس أيديهم الأرض.

وفي كل مرة ينجح أحدهم بالتقاط العلبة، يتم قص جزء منها ويتم تسجيل نقطة له، مما يزيد من صعوبة التحدي أكثر أكثر لأن العلبة تصبح أقصر فأقصر. فمن الذي سيتمكن من التقاط العلبة في نهاية المطاف؟

ألعاب مسلية ومضحكة لتمضية أجمل الأوقات

1- Sheet Mime

لعبة تخمين الكلمات

لعبة ممتعة ومضحكة جداً تتكون من أربع جولات، وتتطلب من اللاعبين كتابة عدة أسماء في أوراق صغيرة، ووضعها جميعها داخل قبعة.

في الجولة الأولى، يسحب كل لاعب ورقة، وعليه أن يوضح ما تحتويه تلك الورقة دون أن ينطق الكلمة المكتوبة. وفي الجولة التالية، يتم سحب كلمة مختلفة من القبعة، وعليه أن يقوم بتمثيلها.

أما في الجولة الثالثة، يجب وصف الكلمة باستخدام كلمة واحدة فقط. وفي الجولة الرابعة، يجب أن يقوم بتمثيل الكلمة مرتدياً غطاء الشرشف! نعم، يمكنك تخيل كم يصبح الأمر مضحكاً.

2- Pictionary

لعبة التخمين من خلال الرسم

لعبة مسلية للغاية، تعتمد على مدى براعتك في الرسم وقدرتك على إيصال أفكارك باستخدام الورقة والقلم. في البداية، يجب على كل لاعب أن يكتب 10 عبارات أو أشياء أو أفعال أو أشخاص أو غير ذلك، ومن ثم يتم جمع كافة الأوراق المكتوبة في وعاء.

يتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات ورئيس واحد، وتكون مهمة لاعب واحد من كل فريق توضيح المكتوب في الورقة من خلال الرسم على الورق، وخلال مدة محددة.

أما رئيس اللعبة فيقوم بحساب نقاط كل فريق. والفريق الفائز هو الذي يتمكن من تخمين أكبر عدد من الكلمات خلال المدة الزمنية المحددة.

3- لعبة الشوكولاتة

العاب مسلية لعبة تقطيع الشوكولاتةواحدة من ضمن ألعاب مسلية وممتعة لأفراد الأسرة، ويمكن لعبها مباشرة بعد تناول وجبة العشاء، حيث يتعين على الجميع الجلوس حول طاولة دائرية، ووضع قطعة شوكولا كبيرة مغلفة بعدة طبقات على الطاولة. بالإضافة إلى قفازات فرن وقبعة ووشاح وسكين وشوكة ونرد.

بعد ذلك، يبدأ أفراد الأسرة برمي النرد بالتناوب، ومن يحصل على رقم ستة، يجب أن يرتدي القبعة والوشاح وقفازات الفرن ويبدأ بتقطيع الشوكولاتة وهي لا تزال مغلفة ليلتقط القطع بواسطة الشوكة ويقدمها لأفراد العائلة، في حين يستمر باقي أفراد الأسرة برمي النرد.

وفي حال حصل لاعب آخر على الرقم ستة فينتقل الدور إليه، حيث سيتعين على اللاعب الأول خلع القبعة والوشاح والقفازات وتسليمها للاعب الذي حصل على الرقم ستة، وينضم هو مجدداً لبقية اللاعبين في رمي النرد.

وفي حال حصل لاعب آخر على الرقم ستة، يتم تسليمه الأدوات ليقوم بدوره بتقطيع الشوكولاتة، وينضم الأول لبقية اللاعبين من جديد.

وبسبب استمرارية رمي النرد، قد لا يتمكن أي لاعب من تقطيع الشوكولاتة بهذه السرعة، وينتقل الدور من لاعب لآخر دون أن يتمكن أي أحد من تقطيعها كاملة. ومع هذا، تنتهي اللعبة بمجرد أن يتم تناول قطعة الشوكولا بأكملها.

4- تخمين الكلمات

لعبة التخمين العاب مسلية

لعبة شعبية ومعروفة للغاية، وتعتمد على وصف الكلمة المذكورة في البطاقة باستخدام كلمات أخرى مشابهة للكلمة المكتوبة، لكن بدون أن يتم نطق الكلمة الفعلية.

يتم تعيين شخص واحد لوصف الكلمات، ويقوم باقي اللاعبين بتخمين الكلمة. وفي كل مرة ينجح أحدهم بتخمين الكلمة، يتم احتساب نقطة لصالحه، والفائز هو من يتمكن من تخمين أكبر عدد من الكلمات.

اقرأ أيضاً:

وهكذا أصبح لديك أروع 9 العاب مسلية يمكنك لعبها مع أصدقائك وأفراد عائلتك، بعيداً عن الألعاب التقليدية المملة، فهذه القائمة جديدة من نوعها تماماً، ومن المؤكد أنك لن تجد لها مثيل في أي مكان آخر.

اترك تعليقا