فعاليات ترفيهية تحقق لك أقصى درجات المرح والسعادة

هناك فعاليات ترفيهية عديدة استطاعت أن تجلب المرح والسعادة لكل من مارسها مما ساعد على انتشارها بشكل كبير. خصوصاً مع وجود الانترنت الذي جعل العالم كقرية صغيرة. مما ساهم في انتقال مختلف الفعاليات الترفيهية بين دول العالم. ففي هذا المقال تحديداً قررنا أن نستعرض أهم هذه الفعاليات. ليصبح لديك بذلك دليلاً لها يساعدك على قضاء الوقت بشكل أفضل مع الأهل والأحباب.

لعبة إطفاء الشموع إحدى فعاليات ترفيهية تثير البهجة في النفوس

هذه اللعبة تمثل تحدياً رائعاً وفكاهياً للغاية لمن يلعبها. وفكرتها ببساطة هو وجود عدد من الشموع الموقدة بالنار حيث تكون بعدد المشاركين في تلك اللعبة أو التحدي. بعدها يمنح كل لاعب مسدس ماء. وعندما تبدأ اللعبة فإن على كل متسابق أن يستخدم مسدسه المائي هذا في إطفاء الشمعة الموقدة. وذلك من خلال التصويب على شعلتها. والفائز في تلك اللعبة هو ببساطة أول من يستطيع أن يقوم بإطفاء شمعته بتلك الطريقة. اللعبة آمنة تماماً إن تم اتباع قواعدها بدقة. خصوصاً إن تم الحفاظ على الشموع الموقدة من السقوط باندفاع الماء قبل أن يتم إطفاؤها مما قد يؤدي إلى حريق أو مشكلة كبيرة في المكان.

اقرأ أيضاً: +10 ألعاب للرحلات الترفيهية للكبار وأفكار مميزة ستعجبك

لعبة الأكواب تماماً كلعبة الكراسي الموسيقية

من الفعاليات الترفيهية التي تقوم على خروج متسابق في كل دور من أدوارها حتى يتم تحديد الفائز تماماً كلعبة الكراسي الموسيقية التي ذكرناها في عنوان هذا البند. لكن الفارق هنا أن لعبة الكراسي الموسيقية قد تؤدي إلى وقع إصابات. خاصة إن كان لاعبوها أكبر سناً من الأطفال. مما يؤدي إلى اصطدامهم بالكراسي أو وقوعهم من فوقها وغيرها من الحوادث التي قد تقع أثناء التسابق. وفي هذه اللعبة يتم الاستعانة بعدد من الأكواب تكون أقل من عدد المتسابقين بفارق 1. وبعد أن تبدأ اللعبة يحاول كل متسابق أن يحصل على كوب. وهكذا حتى يصبح هناك متسابق لم يحصل على كوب فذلك هو الخاسر. ويتم لعب دور آخر مع الفائزين مع إنقاص كوب آخر. وبهذا يتبقى شخص آخر دون كوب يتم استبعاده من اللعبة. وهكذا حتى تنتهي اللعبة بفائز واحد يكون استطاع الحصول على الكوب.

لعبة القفز بالجوال إحدى فعاليات ترفيهية تقوم على الحركة

من مميزاتها أنه من الممكن أن يمارسها الأطفال أو الكبار. لكن طبعاً يختلف حجم الجوال المستخدم حسب سن المتسابقين بالتأكيد. وهذا التحدي يقوم على أن كل متسابق يرتدي جوالاً ويقفز به مع باقي المتسابقين حتى يصل لخط النهاية. والأسرع في الوصول لخط النهاية هو الفائز دون شك.

لعبة البحث عن العملات المعدنية في الثلج

هي فعالية ترفيهية مضحكة ومثيرة للغاية. حيث تكون خطواتها عبارة عن ملء دلوين بالثلج. ثم وضع العملات المعدنية في كل دلو أيضاً مع الثلج. وبعدها تبدأ المسابقة التي يُطلب فيها من كل متسابق البحث عن القطع المعدنية داخل الدلو الخاص به والمملوء بالثلج. على أن الفائز هنا هو ذلك الذي يجمع أكبر قيمة من النقود عند انتهاء الوقت وليس ذلك الذي يقوم بتجميع أكبر عدد منه. بمعنى أنه إذا قام متسابق بجمع قطعتين معدنيتين لكن قيمتهما أكبر من قيمة ما جمعه متسابق آخر رغم أن عددهم أربع قطع. فإن الفائز هو صاحب القطعتين لا صاحب القطع الأربعة. وهذا ما يجعل التحدي يعتمد على الحظ لا المهارة في البحث بين الثلج فقط.

ألعاب التذكر فعاليات ترفيهية تزيد من ذكاء ممارسيها

يمكن أن يمارسها أي شخص من أي عمر. طفلاً كان أو شاباً. على أنه لابد أن يكون جميع المتسابقين الذين يلعبون معاً من نفس العمر. كما ينبغي أيضاً أن يكون التحدي مناسباً لهم. ومثل هذه التحديات في الغالب تكون عبارة عن عرض مجموعة من الصور أو الجمل أمام المتسابقين. وبعدها يتم إخفاؤها. ويتم سؤال المتسابقين بعدها عن هذه الجمل والصور عدداً من الأسئلة تقوم إجاباتها على تذكر ما بها. والفائز هنا بالطبع هو صاحب الذاكرة الأقوى والأكثر تركيزاً في تلك الصور والجمل. وذلك لأنه سوف يكون أفضل من سوف يجيب على تلك الأسئلة الخاصة بالمسابقة.

لعبة النفس الطويل من الفعاليات الترفيهية المثيرة لروح الفكاهة

ربما يرجع ذلك للكثير من الأمور المضحكة التي تحدث أثناء إجراء هذه اللعبة. ففيها تكون هناك مسابقة عبارة عن أن كل متسابق يتم عرض كلمة بها مد عليه لنطقها. على أن ينطق المد لمدة طويلة حتى لا تستطيع أنفاسه أن تكمل المد. ويتم احتساب الوقت الذي استغرقه في النطق ومقارنته بأوقات باقي المتسابقين. ليصبح بذلك الفائز هو ذلك الذي استغرق أطول وقت في النطق. لكي تصبح أحد فعاليات ترفيهية يستمتع بها ممارسوها ومن يتابعونهم بما يحدث داخلها من طول أنفاس آخرين وسعال البعض وانقطاع الأنفاس وغيرها من المواقف التي تثير الإعجاب والضحك في كثير من الأحيان.

لعبة الأسئلة الثقافية فعاليات ترفيهية تنمي قدراتك المعرفية

فعاليات ترفيهية

لعبة الأسئلة الثقافية فعاليات ترفيهية تنمي قدراتك المعرفية إذ أن بعض الناس يفضلون ألا يضيعوا أوقاتهم إلا فيما يفيدهم حتى وإن كانت تلك الأوقات بالنسبة لهم هي أوقات الترفيه الخاصة بهم. لذلك تعد المسابقات الثقافية هي فعاليات ترفيهية تعد الأنسب بالنسبة لهم. وفيها تطرح عدد من الأسئلة الثقافية إما بأن يقولها أحد الأشخاص. أو يتم كتابتها في أوراق ويختار كل متسابق ورقة فيها سؤال يقوم بالإجابة عليه. والفائز عموماً في مثل هذه المسابقات هو بالطبع من يستطيع الإجابة على أكبر عدد ممكن من الأسئلة. بغض النظر عن طبيعة المسابقة ذاتها.

لعبة تخمين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات

لعبة التخمين تعتبر من فعاليات ترفيهية خفيفة ومسلية للكثير من الناس. وهي منتشرة بين الشباب والشابات بشكل خاص. وفيها يتم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين من المتسابقين. ويقوم شخص من كل فريق بمحاولة إخبار فريقه باسم الفيلم أو المسلسل أو المسرحية لكن دون أن يتكلم. أي بالإشارة التي تبين موقفاً مميزاً أو شيئاً ما فريداً به لكي يتمكن المتسابقون في الفريق من معرفة اسمه قبل انتهاء الوقت الخاص بهذا الأمر. والفريق الفائز دون شك هو ذلك الذي يتمكن من معرفة أسماء أكبر عدد ممكن من الأعمال الفنية في الأوقات المحددة للإجابة.

لعبة شد الحبل من فعاليات ترفيهية رياضية ممتازة

فعاليات ترفيهية

هذه اللعبة تكون بين فريقين كل منهما يمسك أعضاؤه بحبل. وكل فريق يشد الحبل باتجاهه. والفريق الفائز هو من يتمكن إما من إيقاع الفريق الآخر على الأرض. أو هو ذلك الفريق الذي يجعل الفريق الآخر يدخل منطقته التي حدودها خط مرسوم على الأرض. ولعبة كهذه عموماً تحتاج إلى أن يتم ممارستها في مكان مفتوح كحديقة أو ساحة وما نحو ذلك.

وإلى هنا ينتهي حديثنا عن فعاليات ترفيهية نراها الأهم في عالم المتعة والتسلية. لكننا أيضاً على استعداد لأن نسمع منكم عن أهم الفعاليات الترفيهية التي تمارسونها بالفعل في حياتكم. حتى وإن كانت غير مكتوبة هنا. وذلك عبر التعليقات الخاصة بالمقال.

شارك

أضف تعليق