أجمل المسابقات الترفيهية للكبار والصغار .. تسلية واستمتاع

أجمل المسابقات الترفيهية هي تلك التي تحقق لمن يشارك بها عدداً من الأمور التي تعود عليه بالسعادة والمرح. وأول هذه الأمور هي الروح الاجتماعية المتميزة التي تضفيها على الجو الذي توجد به مع بقية المشاركين. بما يجعل هناك الكثير من الود بينك وبين المحيطين. هذا فضلاً عن التسلية والترويح عن النفس بما لا يضرك. وإليكم الآن هنا أهم هذه المسابقات.

أفكار مسابقات ترفيهية

مسابقة البالونات

فرغم أنها لعبة معروفة منذ زمن طويل، إلا أنها ما تزال لها شعبيتها الكبيرة فهي تعد من المسابقات الترفيهية التي لا يمل منها الناس إطلاقاً مهما تكررت مرات ممارستها. كما أنها أيضاً تناسب مختلف الأعمار. لكن طبعاً يفضل أن يكون المشاركون في المسابقة الواحدة من نفس السن. وفعاليات هذه المسابقة تكون بأن يقوم كل متسابق بربط بالونة في ساقه قرب قدمه. وعندما تبدأ المسابقة يحاول كل مشارك بها أن يفرقع بالونة المشارك الآخر بقدمه. ويفوز في تلك المسابقة من يستطيع أن يحافظ على بالونته حتى آخر الوقت المخصص من أجل المسابقة ولا تفرقع نهائياً. وقد تكون هذه المسابقة لها جوائز أو قد يتم ممارستها بين الأصدقاء والمشاركين فقط للمرح واللعب.

اقرأ أيضاً: فعاليات ترفيهية تحقق لك أقصى درجات المرح والسعادة

مسابقة حمل البيضة بالملعقة

أجمل المسابقات الترفيهيةإذ أنها تعد أجمل المسابقات الترفيهية التي تعلم ممارسيها دون شك قوة التحمل والصبر. وتكون بوجود مجموعة من البيض يحمل كل متسابق فيها بيضة منها بملعقة. لكن تلك الملعقة لا يحملها بيده وإنما يحملها بفمه. وهكذا ينتقل بما يحمله حتى طبق خاص به في الجانب الآخر يضع فيه البيضة. يعود ليأخذ بيضة أخرى وهكذا. طبعاً يمكن أن تقع البيضة على الأرض. وهو ما يثير ضحك الكثيرين وفي نفس الوقت لا يتم احتساب تلك البيضة لأنك لم توصلها لطبقك أصلاً. والفائز في تلك المسابقة هو ذلك المشارك الذي يجمع أكبر عدد من البيض في طبقه بعد انتهاء وقت المسابقة. يفضل في حالة ما إذا كانت تلك المسابقة سوف يشارك فيها الأطفال. أن يتم استبدال البيض بالكرات البلاستيكية منعاً لأي مشكلات قد تحدث داخل المسابقة.

مسابقة طبق الدقيق

مسابقة طبق الدقيق هي أحد أفكار فعاليات للعب وفكرتها تتمثل في أن كل متسابق سوف يكون أمامه طبق من الدقيق. وسوف يقوم المشارك بمجرد أن تبدأ المسابقة بنفخ الدقيق الموجود في الطبق بفمه حتى يتناثر تماماً خارج الطبق. وبذلك تظهر العملة المعدنية التي كانت مختبئة داخله. حيث إن الفائز في تلك المسابقة هو ذلك الذي يصل للقطعة المعدنية أولاً بعد نفخ الدقيق من الطبق الخاص به. إنها مع كونها مسابقة مثيرة ورائعة تجدها أيضاً مرحة وكوميدية بشكل كبير. وذلك لأن الدقيق يتناثر على وجوه المتسابقين عند نفخه بما يجعل شكلهم مضحك للغاية.

مسابقة الغميضة

حيث إنها على الرغم من كونها بالأساس لعبة أطفال. إلا أن الكثير من الكبار يلعبونها أيضاً في وقت الفراغ نظراً لقواعد اللعب السهلة الخاصة بها. فضلاً عن أنها تثير المرح والدعابة لدى المشاركين الذين يكونون غالباً من الأصدقاء. وفيها يقوم أحد المشاركين بتغميض عينيه ومن هنا سميت الغميضة والعد حتى 10. ويكون في ذلك الوقت باقي المتسابقين قد قاموا بالاختباء. وبعد الانتهاء من العد يقوم المتسابق بالبحث عن المختبئين. ومن يجده يكون هو الذي سوف يقوم بتغميض عينيه في المرة القادمة والبحث عن المختبئين.

مسابقات الركض

أجمل المسابقات الترفيهيةهي من المسابقات الرياضية البسيطة التي لا تحتاج إلى كثير من الأدوات للممارسة. وتتم بأن تحدد مسافة معينة يتم انطلاق المتسابقين فيها حتى خط النهاية. والأسرع في الوصول إليه هو الفائز بالتأكيد. ليحصل إما على جائزة لفوزه أو يتم الاحتفاء به دون جوائز. وفي كافة الأحوال فسوف تستمتع بمثل هذه المسابقات كثيراً.

مسابقات البلاي ستيشن

أجمل المسابقات الترفيهيةعالم الألعاب الالكترونية استطاع أن يخلق مسابقات من نوع خاص. فتلك الألعاب التي توجد على البلاي ستيشن يمكن أن تمثل أجمل المسابقات الترفيهية بين اللاعبين. وأشهر هذه الألعاب على سبيل المثال لا الحصر هي مباريات كرة القدم. التي بها يلعب كل متسابق بفريق إلكتروني كمثال لفرق عالمية شهيرة بل وبأسماء اللاعبين الحقيقيين الذين يلعبون في الفريق. هناك أيضاً ألعاباً أخرى مثل سباق السيارات والمغامرات وغيرها. وكل لعبة من تلك الألعاب لها جمهورها الذي يفضل ممارستها والتنافس فيها.

الكلمات المتقاطعة

مسابقات الكلمات المتقاطعة أجمل المسابقات الترفيهية التي تنمي الذكاء والذاكرة وتقوم على وجود مجموعة من المربعات. من المفترض أن يكون كل حرف في مربع وتمثل كل مجموعة من تلك المربعات كلمة ما. وهناك مربعات يتم وضع بعض الحروف بها من أجل تخمين الكلمة. كما يتم وضع بعض المعلومات الخاصة بكل كلمة من أجل تسهيل تخمينها أيضاً. والفائز في مثل هذه المسابقات هو الذي يتمكن من تخمين أكبر عدد ممكن من الكلمات. وفي الغالب يكون هذا الفائز على درجة عالية من الذكاء. ولديه معلومات جيدة مكنته من معرفة الكلمات المطلوب كتابة حروفها في المسابقة. إن اللعبة كذلك تحفز ذاكرة المتسابقين وتنمي معارفهم بشكل كبير.

مسابقات التصويب

من مميزات هذه المسابقات هو تنوع الأدوات الخاصة بها. فمن الممكن أن تكون السهام أو مسدسات التصويب التي لا يشترط أن تطلق الرصاص. وإنما قد يتم التصويب بها بالماء أو الكرات البلاستيكية وغيرها من الأشياء الآمنة التي لا تتسبب في أي إصابات من أي نوع. الهدف أيضاً يمكن أن يكون أي شيء زجاجات مثلاً أو لوحات تصويب. والفائز في مثل هذه المسابقات عموماً يكون هو ذلك الشخص الذي يصيب أكبر عدد من الأهداف بمنتهى الدقة. إنها أجمل المسابقات الترفيهية التي في نفس الوقت لها فوائد عديدة للإنسان على المستوى الاجتماعي والنفسي والصحي. فهي تعلم الإنسان الهدوء والتركيز وتحسن من الحالة المزاجية للإنسان وغيرها من الفوائد.

مسابقة من أنا

بصراحة لا يمكن أن نختم حديثنا عموماً عن افضل المسابقات الترفيهية دون أن نذكر تلك المسابقة الأشهر في عالم اللعب والمرح. إنها سهلة للغاية ولعل سهولتها تلك هي ما ساعدت على انتشارها في مختلف أنحاء العالم بأسماء عدة. وطريقتها ببساطة تكون بأن ينظر أحدهم للأمام ووراءه عدد من المشاركين في المسابقة على أن يقوم أحدهم بضربه من الخلف. فيلتفت ويحاول أن يخمن من قام بضربه. فإذا كانت إجابته صحيحة فاز وحل محله من قام بضربه في الدور القادم. وإن كانت إجابته خاطئة ظل في محله في الدور القادم ليقوم بضربه أحد المتسابقين مرة ثانية ويعمل على إعادة التخمين.

كانت هذه أجمل المسابقات الترفيهية التي يمكن أن تشارك بها لتستمتع بأوقات فراغك مع الأهل والأصدقاء. فقط جربوها الآن واكتبوا لنا عن هذه التجارب في التعليقات ليستفيد منها باقي القراء. وأي استفسارات اكتبوها لنا أيضاً لنرد عليها في ذات التعليقات.

شارك

أضف تعليق