ألعاب حركية للكبار .. متعة ومرح بلا حدود للجلسات الحلوة

هل تبحث عن ألعاب حركية للكبار تجعلك تستعيد أيام طفولتك وتشعر بالمتعة بدون قيود؟ إليك قائمة بأفضل الألعاب الحركية المليئة بالأكشن والإثارة للجمعات والحفلات ولجميع الأوقات!

ألعاب حركية للكبار

ألعاب حركية للكبار

1- لعبة الملعقة الخشبية

قسّم اللاعبين إلى فريقين متساويين في العدد، وأحضر طاولة وضع عليها ملعقة خشبية في منتصف الغرفة أو الساحة لتفصل بين الفريقين، ثم اطرح سؤالاً محدداً يحتمل العديد من الخيارات بشرط أن تكون هاك إجابة واحدة خاطئة، مثل:

ما هي مؤلفات نجيب محفوظ؟

أولاد حارتنا ألعاب حركية للكبار

التنظيم السري علامة صح

الحب تحت المطر علامة صح

ألف ليلة وليلة علامة خطأ

رحلة ابن فطومة علامة صح

ما الأجهزة التي أنتجتها شركة آبل؟

ويندوز فون ألعاب حركية للكبار

الماكنتوش علامة صح

آيفون برو ألعاب حركية للكبار

آي ماك علامة صح

الآيبود علامة صح

بمجرد أن تطرح السؤال والخيارات ويسمع أعضاء الفريق عنصر خاطئ في الإجابات، يجب أن يركضوا إلى الطاولة لالتقاط الملعقة الخشبية، واللاعب الذي ينجح في التقاط الملعقة أولاً عليه أن يخبرك ما الإجابة الخاطئة التي سمعها منك.

إذا كانت إجابته صحيحة فيحق له اختيار لاعب واحد من الفريق المضاد وطرده من اللعبة، ومن ثم تكملة اللعبة ومواصلة طرح الأسئلة. أما إذا كانت إجابته خاطئة فيخرج من اللعبة مباشرة وتتم إعادة طرح السؤال حتى يخبرك أحدهم بالإجابة الصحيحة، وتستمر اللعبة إلى أن يخرج أحد الفريقين بالكامل من اللعبة أو يتبقى لاعب واحد حتى النهاية.

2- لعبة أريد الاتصال بمن..

أحضر مجموعة من الكراسي وضعها على شكل دائرة على مدار الغرفة بحيث تكون أقل من عدد اللاعبين بكرسي واحد. ثم قف في منتصف الغرفة بين الكراسي وقل “أريد الاتصال بمن..” واختر وصف محدد للاعبين الذي يجلسون على الكراسي، كأن تقول “أريد الاتصال بمن يرتدي بنطلون أسود” أو “أريد الاتصال بمن لديه قطة في منزله” أو أريد الاتصال بمن يحب الشاورما” أو غير ذلك.

بمجرد أن تقول هذه الجملة، يجب أن ينهض اللاعبون الذين تنطبق عليهم الجملة من مقاعدهم، وعليهم ان يتبادلوا الكراسي مع شخص آخر ينطبق عليه نفس الوصف، بشرط ألا يجلس اللاعب بنفس الكرسي أو بجانب كرسيه الذي كان جالساً عليه، في الوقت الذي تحاول فيه أنت العثور على كرسي تجلس عليه ليتبقى لاعب واحد بدون كرسي ويقف في المنتصف بدلاً منك.

وهي تشبه لعبة الكراسي الموسيقية لكنها أكثر إبداعاً وحماساً ويمكنك الاستمرار بها لمدة أطول مع احتساب النقاط للاعبين في كل جولة. يمكنك أيضاً الحصول على أفكار مسابقات مضحكة للكبار.

3- لعبة احفظ الحركة

اجمع جميع اللاعبين في دائرة، ثم اطلب من كل شخص منهم اختيار حركة سواء باليد أو الساق ويجب على كل لاعب أن يحفظ الحركة الخاصة به. بعد ذلك اطلب من جميع اللاعبين البدء في التصفيق بإيقاع ثابت، وعليك اختيار لاعب واحد للبدء.

بمجرد اختيار اللاعب عليه أن يقوم بتنفيذ الحركة الخاصة به، ومن ثم ينتقل الدور للاعب الذي يليه لتنفيذ الحركة الخاصة به، ويستمر اللاعبون بتمثيل حركاتهم الخاصة بالدور. اللاعب الذي يخطئ ويقوم بتكرار حركة الشخص الذي قبله بالخطأ أو ينسى الحركة الخاصة به ويتلخبط – يخرج من اللعبة مباشرة.

بعد ذلك يبدأ التصفيق من جديد وتقوم أنت كمشرف باختيار لاعب للبدء، وتبدأ الجولة من جديد وتستمر بنفس المنوال إلى أن يتبقى لاعب واحد في الدائرة ويكون هو الفائز. إليك أيضاً أفكار مسابقات حركية للكبار والصغار.

4- لعبة وأنا أيضاً

أحضر كرة غزل كبيرة واطلب من جميع اللاعبين الوقوف في دائرة كبيرة، ثم اطلب من أحدهم أن يحمل الكرة ويبدأ بالتحدث عن نفسه، كأن يقول مثلاً: “أنا خالد عمري 22 سنة وأحب موقع ألوانز..” وفي حال كان هناك أي لاعب آخر يتفق مع خالد فيقول بسرعة: “وأنا أيضاً”.

في هذه اللحظة يقوم خالد برمي كرة الغزل باتجاه اللاعب الآخر (ويظل ممسكاً بطرف الخيط). بعد ذلك يقوم اللاعب الآخر بالحديث عن نفسه، كأن يقول: “أنا مروة وأحب عمل تحديات بين الأصدقاء وأعشق الألعاب الإلكترونية…”، وفي حال كان هناك لاعب آخر يتفق مع مروة فيقول: “وأنا أيضاً”.

تقوم مروة برمي الكرة باتجاهه وتظل ممسكة بالخيط، وتستمر اللعبة على هذا المنوال إلى أن تتشكل شبكة من الخيوط بين جميع اللاعبين في الوقت الذي يتشاركون فيه اهتماماتهم مع بعضهم البعض.

5- لعبة الشوط الأعمى

يجتمع اللاعبون في ساحة كبيرة ويتم اختيار أحد اللاعبين وتغمض عيناه بقطعة قماش بعد أن يرى مكان الكرة. بعد ذلك يجب على اللاعب أن يدور حول نفسه عدة مرات وهو مغمض العينين، ومن ثم ينطلق باتجاه الكرة (التي تبعد عنه 5 أمتار) بمساعدة توجيهات فريقه، وبمجرد أن يعثر على الكرة يجب أن يشوطها بقوة. والفائز هو اللاعب الذي يتمكن من العثور على الكرة بأسرع وقت ممكن قبل أن يتحمس ويركل الهواء عدة مرات ألعاب حركية للكبار.

وهكذا نكون قد طرحنا لك قائمة بأفضل ألعاب حركية للكبار تجعلك تستعيد أيام طفولتك وتشعر بالمتعة بدون قيود، حيث أصبح لديك مجموعة من الألعاب المليئة بالأكشن والإثارة. يمكنك أيضاً الحصول على المزيد من أفكار مسابقات للحفلات إذا كنت تخطط لحفلة شيّقة.

اترك تعليقا