تخطط لحفلة؟ هذه مجموعة أفكار مسابقات للحفلات

عندما تخطط لعمل حفلة، فمن المؤكد أنك ستفكر بتجهيز أحلى الأجواء وإعداد ألذ أصناف الأطعمة والمقرمشات والعصائر، بالإضافة إلى دعوة أفضل الأشخاص المفرفشين والمسليين. لكن إذا كنت تريد إعداد حفلة حقاً لا تُنسى، فننصحك بأن تولي اهتمامك للألعاب والمسابقات، فهذه الأشياء بحد ذاتها تخلق الكثير من المرح وتجعل الحفلة ممتعة كثيراً لك ولأصدقائك. إليك 7 أفكار مسابقات للحفلات ستعجبك كثيراً وتعجب أصدقائك أكثر مما تتصور.

أفكار مسابقات للحفلات

افكار مسابقات للحفلات

1- مسابقة الملاعق وأوراق اللعب

هذه المسابقة تشبه مسابقة الكراسي الموسيقية، والتي يدور فيها اللاعبين حول مجموعة من الكراسي على أنغام الموسيقى، وبمجرد أن تتوقف الموسيقى يتهافت الجميع للجلوس على الكراسي ما عدا لاعب واحد يخرج خارج اللعبة. ولكن هنا ستحتاج إلى بعض الملاعق ومجموعة من أوراق اللعب، إليك خطوات المسابقة:

  • يجلس جميع اللاعبين في دائرة.
  • يتم وضع مجموعة من الملاعق في في المنتصف بنفس عدد اللاعبين ما عدا ملعقة.
  • يتم توزيع بطاقات اللعب على اللاعبين.
  • يقوم اللاعب الأول بتمرير بطاقة واحدة من بطاقاته إلى الشخص الموجود على يساره.
  • يتم تبادل الأوراق بين اللاعبين بسرعة وخفّة.
  • الهدف من اللعبة الحصول على أربعة بطاقات من نفس الفئة أو الرقم.
  • بمجرد حصولك على أربع بطاقات متطابقة، يجب أن تأخذ ملعقة بشكل سريع.
  • وبمجرد أن تقوم بأخذ الملعقة يجب على بقية اللاعبين التقاط الملاعق بسرعة، واللاعب الذي تبقّى بدون ملعقة يكون هو الخاسر ويخرج من اللعبة.
  • بعد ذلك يتم سحب ملعقة واحدة من إجمالي العدد، وتبدأ المسابقة من جديد. والفائز يحصل على الجائزة المنتظرة.

2- مسابقة رقصة النعام

مسابقة الرقص

سُميت المسابقة بهذا الاسم؛ نظراً لأن اللاعب سيضطر أن يؤدي حركات تشبه رقصة النعام ليفوز باللعبة. الفكرة ببساطة هي تثبيت قطعة من الورق على ظهر اللاعب، ويكون مكتوب عليها كلمة بخط صغير.

يجب على جميع اللاعبين محاولة قراءة هذه الكلمة، ويجب على هذا اللاعب إخفاء ظهره طوال الوقت لكي لا يتمكن أحد من قراءة الكلمة. والفائز هو يتمكن من معرفة الكلمة أولاً.

3- أفكار مسابقات للحفلات مسابقة السردين

هذه المسابقة المضحكة ليس لها علاقة بالسردين، ولكن حالة اللاعبين وهم متكدسين فوق بعضهم البعض تشبه بالفعل سمك السردين بعد تكديسه في العلبة المعدنية.

فكرة المسابقة تشبه لعبة الغميضة ولكن بشكل عكسي، فهنا سيختبئ شخص واحد فقط، وعلى الجميع محاولة إيجاد مكانه. وفي كل مرة يعثر فيها أحدهم عليه، يقوم بالاختباء معه في نفس المكان بدلاً من الإفصاح عن مكانه. وهكذا يستمر اللاعبون بالانضمام إلى المختبئ، وآخر شخص يجد المجموعة بأكملها يكون هو الخاسر.

4- مسابقة غمزة القاتل

مسابقة الغمز

يتم توزيع مجموعة من الأوراق على اللاعبين (يفضل عدد كبير من اللاعبين)، وتكون جميع الأوراق فارغة ما عدا ورقة واحدة مكتوب فيها “القاتل”.

يجب على القاتل أن يقوم يقتل المتسابقين سراً عن طريق الغمز، وبمجرد أن يغمز أحدهم فهذا يعني أنه قد قتله. ويجب على المقتول العد بصمت حتى الرقم خمسة، ومن ثم التظاهر بالموت والاستلقاء على الأرض.

في هذا الوقت، يحاول بقية اللاعبين تخمين القاتل، وإذا أشتبه فيه أحدهم، فيقول: “أنا أتهم فلان”. وإذا أجمع بقية اللاعبين على هذا الاتهام، فيجب أن يقوم المشتبه به بتسليم ورقته.

فإذا كان هو القاتل فعلاً، يفوز الشخص الذي قام باتهامه. أما إذا لم يكن هو، فيخرج الشخص الذي قام باتهامه من اللعبة. وتستمر اللعبة، ويستمر القاتل بقتل اللاعبين إلى أن يتبقى لاعب واحد فقط، حينها يفوز القاتل باللعبة.  فالهدف من القاتل هو قتل أكبر عدد ممكن من اللاعبين دون القبض عليه.

5- مسابقة مكعب الثلج

يتم إعطاء كل لاعب مكعب ثلج، ويجب عليهم جميعاً محاولة تذويب المكعب بأسرع وقت ممكن دون استخدام أي معدات (ودون وضعه في أفواههم أو الدوس عليه)، ومن يتمكن من تذويبه أولاً يكون هو الفائز.

6- مسابقة عبور الخط

مسابقة اللياقة

يجب على اللاعبين في هذه المسابقة محاولة السير تحت عمود أفقي من خلال الانحناء للخلف بدون لمس العمود. فمن الذي سيتمتع بأكبر مرونة جسدية ويتمكن من عبوره دون أن يسقط؟

اقرأ أيضًا: تحديات لو خيروك .. ألعاب مضحكة وحماسية قاوم بها الملل

7- أفكار مسابقات للحفلات مسابقة القاموس

ستحتاج في هذه المسابقة إلى أوراق وأقلام وقاموس، ويتم توزيع الأوراق والأقلام على جميع اللاعبين ما عدا لاعب واحد عشوائي يحصل على القاموس.

يجب أن يفتح هذا اللاعب القاموس ويختار كلمة صعبة لا يعرفها، ويقرأها على المجموعة. ويجب على جميع اللاعبين كتابة تعريف للكلمة في أوراقهم. بعد ذلك، يتم تسليم الأوراق للشخص الذي معه القاموس، ويقوم بقراءة التعريفات أمام الجميع.

اللاعب الذي كتب تعريفاً صحيحاً في ورقته، يحصل على نقطة. أما في حال لم يتمكن أحد من تخمين التعريف الصحيح، فيتم منح نقطة للاعب الذي اختار الكلمة من القاموس. وبعد ذلك يتم تبادل الأدوار، وتستمر المسابقة.

وهكذا أصبح لديك أروع 7 أفكار مسابقات للحفلات ستجعلك تستمتع كثيراً مع أصدقائك، وتقيمون حفلة لا تُنسى مع هذه الأفكار والألعاب الشيقة والمضحكة والممتعة. كما يمكنك الاطلاع على مقالة: 10 تحديات مضحكة بين الأصدقاء كلها فرفشة ومرح بالفعل. يمكنك كذلك الاطلاع على مقالة أفكار مسابقات للكبار للعيد بثيمات ممتعة ومرحة، فالعيد قد اقترب، ومن المؤكد أنك ستحتاج إلى أفكار ممتعة للجمعات الكبيرة والصغيرة خلال الحجر الصحي. والآن، أخبرنا أكثر فكرة نالت إعجابك؟

مصدر

اترك تعليقا