أفكار مسابقات للكبار للعيد بثيمات ممتعة ومرحة

يعد الاحتفال بالعيد سواء الفطر أو الأضحى سنة نبوية وعادة إسلامية متعارف عليها، حيث يجتمع أفراد الأسرة والأقارب جميعاً في هذا اليوم من العام، ويستمتعون بالأجواء التي لا تتكرر إلا مرتين في السنة، حاملة معها كل أنواع البهجة والسعادة.

ومع هذا، فقد تغير الزمن اليوم، ولم تعد تلك الأجواء هي نفسها، خاصة بعد دخول السوشيال ميديا إلى حياتنا، وأصبح الاحتفال بالعيد أقل بهجة من السابق، فكان لا بد من إيجاد طريقة مسلية وجديدة من نوعها لخلق أجواء الإثارة بالعيد. إليك أفضل أفكار مسابقات للكبار للعيد ستجعلكم تستمتعون كثيراً وترسمون أجمل الذكريات.

أفكار مسابقات للكبار للعيد

أفكار مسابقات للكبار للعيد

1- مسابقة بالونات العيد

وهي مسابقة مناسبة للكبار والصغار، حيث يتم نفخ عدد من البالونات ويتم وضع مفاجآت صغيرة بداخلها، مثل النقود أو الحلويات أو الهدايا، ومن ثم يأتي اللاعب ويغمض عينيه ويعد حتى العشرين، وإن نجح في التقاط أي بالون فسيكون من نصيبه بما فيه من مفاجآت.

2- مسابقة الأسئلة الدينية

يتم تحضير عدد من الأسئلة الدينية البسيطة جداً، مثل: سورة تعادل ثلث القرآن ما هي؟، الطهور شطر الإيمان و………… تملأ الميزان، أحب الأعمال إلى الله؟.. الخ.

يتم جمع عدد اللاعبين لطرح الأسئلة عليهم، ومن يعرف الإجابة أولاً يرفع يده ليجيب على السؤال. في حال كانت الإجابة صحيحة، فيحق له إخراج أي لاعب من المجموعة، وفي حال كان الجواب خاطئاً فيجب أن يخرج هو من اللعبة. والفائز بالمسابقة هو من يتمكن من البقاء في المجموعة حتى النهاية.

3- مسابقة سرعة الحفظ

ألقِ أبياتاً جميلة من الشعر، وكررها ثلاث مرات، ثم اطلب من اللاعبين إعادة الشعر بدون أخطاء. واللاعب الذي يتمكن من إعادته كاملاً بدون أخطاء يكون هو الفائز بالمسابقة.

4- أفكار مسابقات للكبار للعيد الصور المقلوبة

يتم وضع عدد من الصور في بطاقات، ولكن بشكل مقلوب. ثم يقوم اللاعبون بطرح عدد من الأسئلة وأنت تجيب عليهم بنعم أو لا، ومن خلال هذه الأسئلة يمكنهم تخمين الصورة المقلوبة. واللاعب الذي يتمكن من تخمين الصورة أولاً يكون هو الفائز بالمسابقة.

5- مسابقة الهدية المتنقلة

أحضر هدية وقم بتغليفها واكتب سؤالاً على الغلاف، ثم قم بتغليف الهدية بـ10 جرائد، كل جريدة فيها سؤال. بعد ذلك قم بتشغيل أنشودة ودع الهدية تدور بين اللاعبين، وعندما تتوقف الأنشودة تتوقف الهدية عند أحد اللاعبين ويُطرح عليه السؤال الأول، وفي حال تمكّن من الإجابة تتم إزالة الغلاف الأول ويتم تشغيل الأغنية من جديد.

وفي حال لم يتمكن من الإجابة، تستمر الهدية بالتنقل إلى أن يتم التخلص من الـ10 جرائد ويتبقى السؤال الأخير، ومن يجيب عليه تكون الهدية من نصيبه.

6- تخمين الهدية السريّة

يتم إحضار هدية مغلفة ويتم تمريرها على اللاعبين لمحاولة تخمين ما تحتويه هذه الهدية، ومن يتمكن من معرفة ما هي تكون من نصيبه.

7- مسابقة تخمين الأسعار

يتم إحضار مجموعة من الهدايا البسيطة، مثل العطور وأقلام الشفاه وشكلات المفاتيح والحلويات وما إلى ذلك. ويجب على اللاعبين تخمين سعر كل قطعة، ومن يتمكن من معرفة السعر الحقيقي للقطعة فتكون من نصيبه. يمكنك كذلك الاطلاع على أفكار توزيعات العيد المميزة للكبار والصغار.

8- أفكار مسابقات للكبار للعيد مسابقة التمثيل

تعتمد فكرة المسابقة على إظهار مدى براعتك في تمثيل الحكم والأمثال القديمة، مثل: “الجار قبل الدار”، “إذا فات الفوت ما ينفع الصوت”، “القرد بعين أمه غزال”، ليتمكن اللاعبين من تخمين المثل الذي تحاول قوله.

9- مسابقة الاسم المستعار

اطلب من اللاعبين أن يختار كل واحد منهم اسماً مستعاراً ظريفاً، بحيث لا يعرف هذا الاسم المستعار سوى أنت. بعد ذلك، اكتب جميع أسماء اللاعبين الحقيقة على ورقة، واكتب الأسماء المستعارة على ورقة أخرى.

يتم تمرير ورقة الأسماء المستعارة على اللاعب الأول، وعليه أن يختار أحد الأسماء المستعارة وتخمين صاحب هذا الاسم. وهكذا تدور الورقة على جميع اللاعبين، وفي كل مرة يتم التعرف فيها على الاسم المستعار لأحد اللاعبين، يتم شطب اسمه من الورقتين إلى أن يتبقى آخر اسم لم يتعرف عليه أحد، فيكون هو الفائز.

10- مسابقة التقاط الكرة

يتم إحضار عدد من الكرات المطاطية وجمع عدد من اللاعبين، ويجب على كل لاعبين التقاط كرة بين رأسيهما معاً والسير حتى خط النهاية، والفريق الذي يصل أولاً دون أن تسقط الكرة منه يكون هو الفائز. وفي حال سقطت الكرة من أي فريق فيجب أن يعود إلى خط البداية.

11- أفكار مسابقات للكبار للعيد العد حتى العشرة

يجب على كل لاعب العد من واحد وحتى العشرة بحيث يقلب حرف السين إلى شين وحرف الشين إلى سين. واللاعب الذي يتمكن من العد 5 مرات بدون أي أخطاء يكون هو الفائز.

12- مسابقة المسدسات المائية

يتم إحضار 3 مسدسات مائية مملوءة بالماء، و9 شموع مشتعلة بحيث يتم صف كل 3 شمعات بجانب بعضها البعض. وبعد ذلك يأتي 3 لاعبين ويقفون على بعد مترين من الشموع، ومن يتمكن من إطفاء الشموع الثلاثة أولاً يكون هو الفائز.

أفكار مسابقات عائلية للعيد

إذا كنت ترغب بالمزيد من الأفكار المناسبة للكبار والصغار لقضاء أجمل الأوقات في العيد، فيمكنك الاطلاع على مقالة: أفكار مسابقات للكبار متعة ومرح بدون حدود مع أصدقائك، حيث تضم العديد من الأفكار الشيّقة.

كما يمكنك الاطلاع على مقالة: أفكار مسابقات ممتعة ومسلية للأطفال ومليئة بالإثارة والتحدي، حيث تضم العديد من الألعاب الحركية المليئة بالسرعة والنشاط بما يتلاءم مع حماس الأطفال في هذا اليوم.

وهكذا تكون قد تعرفت على أفضل أفكار مسابقات للكبار للعيد، سوا كان عيد الفطر أو الأضحى، لترسم مع عائلتك وأقاربك ذكريات جديدة، وتستمتعون بوقتكم معاً جميعاً في هذه المناسبة السعيدة. ما أكثر فكرة نالت إعجابك؟ شاركنا بتعليق!

عرض التعليقات (1)