أفكار مميزة من توزيعات العيد للأطفال لعيد أكثر بهجة وسرور

قائمة أفكار عيدية وتوزيعات مبتكرة وجديدة للأطفال

أيام معدودة تفصلنا عن عيد الفطر، والجميع متحمسين لقضاء أجمل الأيام برفقة عائلاتهم وأطفالهم. ومع ظروف الحجر الصحي، قد لا نتمكن من زيارة بعضنا البعض والاحتفال معاً بهذه الأيام المباركة. ولكن هذا لا يمنع بأن يكون هناك توزيعات العيد للأطفال لنسعد بها قلوبهم الصغيرة.

هل العيدية سنة أم بدعة؟

تعتبر العيدية سنة مستحبة وعرف اجتماعي وعادة جميلة تفرح الأطفال، ومن خلق المسلم إدخال السرور على قلب المسلم وبالتالي لا حرج في العيدية طالما كان هناك استطاعة، بشرط عدم الإسراف والتبذير.

وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم أمته بأن لا تجعل يد الفقير تمتد في يوم العيد، وأن تسارع في العطاء قبل أن يطلب الشخص المحتاج. كما أن صلاة العيد لم تكن تقام في المساجد في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، بل كانت تقام في المُصلَّى لتتمكن النساء الحُيَّض من الخروج والمشاركة في بهجة العيد.

أفكار توزيعات العيد للأطفال جديدة وغير تقليدية

معلم القرآن الالكتروني

توزيعات العيد للأطفال معلم القرآن

هناك الكثير من الألعاب التي تحتوي على ألواح تفاعلية، والتي تعلم الأطفال كيفية قراءة القرآن وتروي لهم قصص الأنبياء. يعتبر القرآن الالكتروني من أفضل أفكار توزيعات العيد للأطفال لأنها تشجعهم وتحفزهم على تعلم القرآن والاستمتاع بوقتهم في آن واحد.

سجادة صلاة ذكية

سجادة صلاة ذكية

تحتوي سجادة الصلاة الذكية على مفاتيح حساسة للمس، وهي مسجلة مسبقاً لتعليم الأطفال كيفية الصلاة وتلاوة القرآن وقراءة الأدعية وأوقات الصلاة والوضوء وغير ذلك. وهي متاحة بالعديد من اللغات مما يجعلها من أروع توزيعات الأطفال الإسلامية.

ملابس الأميرات والأبطال

توزيعات العيد للأطفال ملابس الأميرات والأبطال

تعتبر ملابس الأميرات والأبطال من أحلا أفكار توزيعات العيد للأطفال والتي ستسعدهم بكل تأكيد. يمكنك إهداء كل طفل تيشرت بالشخصية المفضلة لديه مثل سوبر مان أو سبايدر مان أو فلة والأقزام السبعة أو سندريلا، وهكذا.

سكوتر مصغر

 سكوتر أطفال

جميع الأطفال يعشقون اللعب بالسكوتر، وهو أفضل هدية قد يحصل عليها أي طفل في عيد الفطر. يتميز السكوتر بأنه يناسب مختلف الأعمار، ويمكن رفع عمود اللعب بما يتناسب مع طول الطفل، وهو آمن للاستخدام طالما أن الأطفال لا يلعبون في الشارع.

مجموعة تنظيف المنزل

توزيعات العيد للأطفال مجموعة تنظيف

تعتبر أحد أفكار توزيعات العيد للأطفال جديدة من نوعها، فهي تعلم الأطفال كيفية تنظيف المنزل، وفي نفس الوقت تشغل وقتهم بشيء مفيد، خاصة عندما تكون الأم مشغولة. تحتوي المجموعة على عدة أدوات للتنظيف مثل المكنسة والممسحة والكريك (المجرفة) وما إلى ذلك.

بيت الدمى

توزيعات العيد للأطفال بيت الدمى

جميع الأطفال يحبون اللعب ودائماً ما نجدهم يستمتعون ببناء بيوت وهمية من الوسائد والمساند، ويحضرون معهم الدمى ويتظاهرون باللعب. لهذا فإن توزيع بيوت صغيرة مخصصة للدمى ستكون فكرة مثالية للغاية، خاصة عندما لا يكون لديك مساحة كافية في منزلك تسمح للأطفال ببناء لعبة بيت بيوت.

لعبة البازل

توزيعات العيد للأطفال لعبة البازل

تشتهر لعبة البازل ببساطتها وروعتها في نفس الوقت، فهي تساعد الأطفال على التفكير واستخدام مهاراتهم والاستمتاع بوقتهم أيضاً. يمكنك أن تقوم بتوزيع ألعاب البازل على الأطفال في عيد الفطر فهي ستفرحهم بكل تأكيد.

أفكار توزيعات العيد للأطفال تناسب جميع الميزانيات

أكياس محشوة

 أكياس محشوة

تعتبر الأكياس المزينة والمحشوة بالحلوى والأوراق النقدية – من أشهر توزيعات العيد للأطفال، ونادراً ما يتم استبدالها بأي توزيعات أخرى. يمكنك حشو الأكياس بالنوجة أو الملبّس أو الشوكولا أو السكاكر، مع بعض القطع أو الأوراق النقدية، ومن لفها بشريط وتوزيعها على الأطفال.

بطاقات بنك العيد

توزيعات العيد للأطفال بطاقات بنك العيد

هي عبارة عن بطاقات بنكية تشبه بطاقة الصراف الآلي، لكنها مصنوعة من الورق المقوى وبها تجويف يسمع بوضع الأوراق المالية بداخلها ليتم توزيعها كعيدية للأطفال. وهي تباع في محلات الزينة بأسعار مناسبة للجميع.

صينية مصغرة

توزيعات العيد للأطفال صينية مصغرة

وهي صواني نحاسية مخصصة للأطفال وتناسب جميع الأعمار، وعادة ما تكون مطلية باللون الذهبي أو الفضي. تعتبر الصواني المصغرة من أفضل أفكار توزيعات الأطفال لأنها عملية جداً ويمكن للأطفال استخدامها في اللعب، أو حتى في تناول الطعام بشكل يومي.

علب شوكولا مخصصة

علبة شوكولا

تتميز علب شوكولا عيد الفطر بأنها مخصصة لتوزيعات الاطفال، وهي تحتوي على أربع أقسام تتسع لأربع حبات من الشوكولا، كما تحتوي على جزء مخصص لوضع الأوراق المالية في داخله. وهي فكرة بسيطة وحصرية وممتعة في آن واحد.

الطفل حامل العيدية

توزيعات العيد للأطفال الطفل حامل العيدية

إنها فكرة ممتعة للغاية وجديدة من نوعها في أفكار توزيعات العيد للأطفال حيث يمكن وضع العيادي في حامل ورقي مصمم على شكل طفل يرتدي الزي التقليدي، ومن ثم توزيعها على الأطفال.

أكياس ورقية مغلفة

أكياس ورق مغلفة

لا شك بأن الأكياس الورقية معروفة جداً في توزيعات العيد للأطفال، وعادة ما يتم تزيينها وكتابة عبارة “عيد مبارك” عليها. ويتم وضع ورقة مالية في داخلها وتوزيعها كعيدية للأطفال.

بالونات العيد

توزيعات العيد للأطفال بالون العيد

البالونات دائماً ما تنشر البهجة في نفوس الأطفال وتشعرهم بالسعادة والسرور سواء في عيد الفطر أو عيد الأضحى أو في أعياد الميلاد والحفلات. لذا فإن استخدام بالونات العيد المزخرفة سيكون أمراً مثالياً بلا شك، ويرسم ذكرى خاصة في نفوس الأطفال.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا