هذه أفضل 9 أفكار لتقديمها كتوزيعات العيد للكبار تناسب الجميع

قائمة اقتراحات وأفكار هدايا للعيد مفيدة وعملية للكبار

يعتبر تقديم الهدايا أمراً تقليدياً ومتعارف عليه في الثقافة الإسلامية، خاصة في الزيارات والمناسبات والعطلات. ولعل أشهر مناسبة في حياة المسلمين هي مناسبة العيد سواء الفطر أو الأضحى الذي يحرص فيه الناس على توزيع العيادي والهدايا لتعزيز أواصر المحبة بينهم أكثر وأكثر. تابعوا معنا هنا أروع أفكار توزيعات العيد.

توزيعات العيد التقليدية

هناك الكثير من التوزيعات التقليدية التي يمكن توزيعها في العيد للكبار، وعلى الرغم من أنها تعتبر أفكار قديمة، إلا أن لها شعور خاص لا يمكن تفسيره. فهي تشعرنا بلذة العيد وتحيي ذكرياتنا القديمة في كل سنة جديدة.

من أشهر التوزيعات التقليدية الحلويات والمأكولات اللذيذة والمسابح والمصاحف الصغيرة والعطورات وما إلى ذلك. لكننا اليوم سنطرح لكم أفكار جديدة تقريباً كنوع من التجديد والتغيير ولإضفاء المزيد من الفرح والبهجة.

يذكر بدايةً أنه في حال كنت تبحث عن توزيعات العيد للأطفال يمكن الاطلاع على مالنا السابق بهذا الشأن. أما هنا سنتعرف على توزيعات العيد للكبار واليافعين من الجنسين.

أحدث أفكار توزيعات العيد للكبار

[bs_smart_list_pack_start][/bs_smart_list_pack_start]

تحفة إسلامية

تحفة اسلامية

تحتوي هذه التحفة على أشهر آية في القرآن الكريم وهي آية الكرسي المحفورة على الحجر الأبيض بشكل فني وعميق. وتشير هذه التحفة إلى أنه مهما تقدم العالم وازداد تطوره، فالإسلام دين لكل العصور.

تأتي هذه التحفة الإسلامية باللون الذهبي أو الأبيض أو اللؤلؤي المطعم بالأحجار الكريمة، وهي هدية رائعة للكبار سواء في عيد الفطر أو في الأفراح أو في أي مناسبة اجتماعية أخرى.

مجموعة صور رمضان

صور رمضان

وهي عبارة عن مجموعة ممتعة ومسلية للكبار والصغار كونها مليئة بالعبارات المرحة حول شهر رمضان مثل “أيقظوني للسحور”، “ألم يؤذن المغرب بعد؟ ”قلل من نومك وصلي أكثر”.

يمكن تعليق هذه الصور في أي مكان في المنزل، وهي تحتوي على الكثير من الأشكال المتنوعة مما يسمح لك بإنشاء قصة من هذه الصور لتكون ذكرى جميلة بعد انتهاء شهر رمضان، ويمكن استخدامها لالتقاط الصور بجانبها في عيد الفطر مما يجعلها من أحدث أفكار توزيعات العيد للكبار

كوب بنقش الحناء

كوب بنقش الحناء

تعشق النساء استخدام الحنة لنقش أياديهن، ويحرصن على استخدامها للشعر للحصول على ذلك اللون الخمري الرائع ولاستفادة الشعر من كافة فوائد الحنة.

لكن ماذا عن أكواب زجاجية منقوشة بنقش الحناء؟ لا بد أن هذه فكرة مذهلة وجديدة من نوعها، وتصلح تماماً كأفضل أفكار توزيعات العيد للكبار.

خاتم حجر العقيق

خاتم حجر العقيق

يعتبر حجر العقيق من أعتق الأحجار الكريمة المباركة، وعادة ما يتم استخدامه في صناعة الخواتم والقلادات، مما يجعله هدية رائعة لأي شخص عزيز عليك في عيد الفطر أو عيد الأضحى.

إن تكلفة حجر العقيق مرتفعة بعض الشيء، وبالتالي قد لا تتمكن من توزيعه على عدد كبير من الأشخاص.

تيشرتات العيد المخصصة

تيشرتات العيد

لا شك بأن التيشرتات المصنوعة خصيصاً للأشخاص هي أروع هدية تشعرهم بمدى اهتمامك بهم، فهناك تيشرتات العيد المخصصة والتي تختار فيها اسم الشخص ليتم نقشه على التيشرت بشكل فني.

وهناك التيشرتات الإسلامية وتجد عليها صورة الكعبة أو هلال رمضان أو عبارات التهنئة بالعيد مما يجعلها من أروع أفكار توزيعات العيد.

لوحات جدارية إسلامية

لوحات جدارية اسلامية

تشتهر الحضارة الإسلامية بنقوشها المميزة على الجدران، ولا زالت تلك النقوش تستخدم حتى يومنا هذا مما يرمز لمدى عراقتها وأصالتها.

هناك الكثير من اللوحات الجدارية الإسلامية التي يمكن توزيعها في عيد الفطر مثل اللوحات المنقوشة الخشبية واللوحات القماشية والملصقات الجدارية كالعبارات الإسلامية والمرايا الصغيرة المنقوشة بلمسات إسلامية عريقة.

فازة صغيرة واكسسوارات

فازة صغيرة

تعتبر من ألطف أفكار توزيعات العيد للكبار وخاصة للنساء، حيث يمكن شراء مجموعة من الفازات الصغيرة، مع مجموعة من الإكسسوارات كالخواتم أو أقراط الأذن أو دبابيس الحجاب.

يمكنك أيضاً شراء مجموعة من أقلام الحمرة أو الكحل، ولفها بطريقة مميزة وإهدائها للنسوة في العيد كهدية بسيطة ولطيفة.

سجادة جيب ومحفظة جوال

سجادة ومحفظة

تعتبر من التوزيعات المفيدة والعملية للغاية، ويمكن لأي شخص استخدامها بدلاً من وضعها على الرف أو رميها في سلة المهملات.

تعتبر سجادة الجيب هدية رائعة لأنه يمكن استخدامها في أي مكان خارج المنزل، أما محفظة الجوال فهي تحفظ الجوال من أن ينكسر أو يتضرر.

علبة مفاجآت العيد

علبة مفاجأة العيد

هناك الكثير من أشكال العلب المخصصة لعيد الفطر، وعادة ما تكون مزينة بالفوانيس وهلال رمضان، وتأتي باللون الأبيض أو الذهبي أو الكريمي.

يمكنك شراء الكثير من العلب الفارغة ووضع بعض مفاجآت العيد في داخلها مثل أصابع الشمع والمرايا صغيرة الحجم ودهن العود وقطع البخور وقطع العلكة والشوكولا.

[bs_smart_list_pack_end][/bs_smart_list_pack_end]

أفضل طريقة لتبادل أفكار توزيعات العيد للكبار

لا توجد طريقة خاطئة لتبادل الهدايا في هذا العيد، لكن يفضل تغليف الهدايا أو وضعها في أكياس أو علب مزينة ليكون لها تأثير أعمق ويكون هناك شعور أكبر بالسعادة، خاصة عندما يكون هناك نوع من المفاجأة والغموض والتخمين عند تلقي توزيعات العيد.

العيد هو اليوم الذي نحتفل فيه بعد صيامنا بشهر رمضان، وهو اليوم الذي نزور فيه بعضنا البعض ونحمل معنا كل مشاعر المحبة والسلام. وهذه المشاعر بحد ذاتها هي أكبر هدية على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا للبنات غير تقليدية (اقتراحات جديدة ومختلفة كليًا)

 المصادر: 12

اترك تعليقا