فعاليات العيد للأطفال .. 8 أفكار جديدة وممتعة

هل يجد أطفالك أن أعياد الميلاد أكثر متعة من عيد الفطر؟ إذاً كيف ترفعي نسبة المرح لديهم وتجعلينهم يغيرون هذه الفكرة ويتطلعون للاحتفال بالعيد بحماس كل عام؟ تابعي معنا هذه المقالة حتى النهاية، حيث سنطرح لك فيها مجموعة من فعاليات العيد للأطفال والعديد من الأنشطة الاحتفالية!

فعاليات العيد للأطفال

فعاليات العيد للأطفال

عادة ما يتم قرع الطبول احتفالاً بقدوم عيد الفطر، ويجتمع سكان الحي لأداء صلاة العيد في المسجد، ويتبرعون للفقراء ويمنحون العيديات للأطفال الصغار. كما أنهم يرتدون الملابس الجديدة ويتزاور الأهل والأقارب والجيران والأصحاب فيما بينهم.

ولكن هذه التقاليد قد لا تثير الأطفال وتجعلهم يشعرون بالملل في الزيارات العائلية، ولهذا طرحنا لك هذه القائمة ليشعر الأطفال بنوع من التجديد ويتحمسون لقدوم العيد بشكل أكبر:

1- قراءة القصص القصيرة

خلال شهر رمضان الكريم، يمكنك قراءة قصص قصيرة لأطفالك عن العيد وعن المغامرات التي يفعلها الأطفال عادة، مما يجعلهم يشتاقون لقدوم العيد ويعدون الأيام بفارغ الصبر.

2- إعداد الحلويات معاً

دعي أطفالك يشاركونك في إعداد حلويات العيد، وخصصي لهم صينية خاصة لعمل أشكال المخبوزات بأيديهم، كي يتحمسوا لتذوق ما صنعته أيديهم.

3- تزيين المنزل معاً

الأمر نفسه بالنسبة لتزيين المنزل، حيث يمكنك إعطاؤهم البالونات كي يقوموا بنفخها وتعليقها في أركان الغرفة، بالإضافة إلى اللمبات المضيئة والأربطة ومفارش المائدة والوسادات واللافتات وغيرها.

4- تبادل بطاقات المعايدة

جميع الأطفال يحبون تلقي بطاقات المعايدة ، فهي تشعرهم ببهجة العيد وبتميز هذا اليوم بالتحديد. ولهذا، ساعدي أطفالك بتصميم بطاقات معايدة جاهزة عبر المواقع الإلكترونية والتطبيقات المتنوعة، لإرسالها لمن يحبون.

5- النقش بالحناء

بالنسبة للفتيات الصغار، يمكنك نقش ذراعهم بالحناء لتبدو أكثر جمالاً ويشعرن بالتجديد، وذلك من خلال طرح العديد من النقوش لتختار كل واحدة النقش المفضل لديها.

6- تشغيل أناشيد العيد

شغلي أناشيد العيد أثناء إعداد الحلويات أو صنع بطاقات المعايدة، ومن المؤكد أن أطفالك سيسعدون كثيراً، وترتبط تلك الأناشيد بالفرحة والبهجة في مخيلتهم.

7- توزيع الشوكولاتة

قد يصوم أطفالك لصغار حتى الظهر أو العصر كمحاولة منهم بالالتزام وأداء العبادات، ولهذا يمكنك مفاجئتهم بيوم العيد بالشوكولاتة المفضلة لديهم كمكافأة لهم على حسن سلوكم.

8- التدرب على رقصة

يمكنك أيضاً تدريب أطفالك وأطفال أقاربك على أداء رقص عينة أمام الجميع بيوم عيد الفطر، مما يزيد من فرحتهم ويجعلهم يشعرون بالإنجاز والأهمية.

إلى جانب فعاليات للأطفال في العيد، إليك أيضاً أفكار مسابقات للأطفال حركية وذهنية مثل الكلمات المعكوسة والرسم بالأقدام، بالإضافة إلى أفكار تحديات للأطفال وألعاب في غاية المتعة بعيداً عن الجوال.

اترك تعليقا