أفكار فعاليات بنات لأجمل اللقاءات

فعاليات بنات تتم بين الحين والآخر في مختلف اللقاءات بينهن. ليستمتعن سوياً بلحظات لا تنسى من الحب والمرح والسعادة. وإن أردت عزيزتي القارئة الاستمتاع بمثل هذه اللحظات الجميلة وأن تكون ذكريات مبهرة كلما مرت بخاطرك ازددت سروراً وانشراحاً. فإننا ننصحك فوراً بتطبيق ما سنسرده في السطور القليلة القادمة من أفضل فعاليات البنات التي يمكنها أن تحقق كل ما ذكرناه وأكثر.

فعاليات بنات مرتبطة بالطعام والمشروبات

فمن الطبيعي وأنت مجتمعة بصديقاتك في منزلك أن تقدمي لهن واجب الضيافة. ذلك الواجب الذي قد يكون بعضاً من أصناف الطعام أو مجموعة من المشروبات التي يفضلن تناولها على اختلاف أنواعها. ولكي يكون هذا التقديم من الفعاليات التي تحقق اللقاء الممتع بين الأصدقاء. فمن الضروري إذن مراعاة عدة أمور. أولها طبعاً اختيار أصناف الطعام والمشروبات التي تتناسب مع توقيت ونوع الجلسة. فمثلاً إن كان لقاؤك بالصديقات صباحاً. فالأفضل هنا أطعمة إفطار خفيفة كالمخبوزات أو الأجبان وما نحو هذا. كما أن المشروبات الدافئة في هذا الحين سوف تكون هي الاختيار المثالي. ومن هذه المشروبات على سبيل المثال لا الحصر الشاي بجميع أنواعه وكل أصناف القهوة والنسكافيه وغيرها.

فعاليات بنات

أما وجبة الغداء فيمكنها أن تكون مأدبة للصديقات تقدمين لهن فيها أصناف الطعام التي يفضلنها مع مجموعة من المشروبات التي تناسب الموقف مثل المياه الغازية والعصائر الباردة وما نحو هذا. بالإضافة إلى الحلويات والفواكه التي ينبغي أن تقدميها لهن بعد الغداء. ويمكنك أن تقومي بضيافة صديقاتك أيضاً على العشاء أو على سهرة مسلية أمام فيلم متميز أو مسرحية جميلة أو أي مادة فنية أو إعلامية مسموعة أو مرئية تفضلن جميعاً متابعتها. على أن تقدمي لهن مجموعة من الوجبات الخفيفة التي تصلح لمثل هذه السهرات كالبطاطس المحمرة والفشار والحلويات الشرقية والمكسرات المتمثلة في الجوز واللوز والكاجو والبندق وما إلى هذا. ولا تنسي طبعاً المشروبات المختلفة.

اقرأ أيضاً: كيف أسوي فعاليات في البيت لقضاء وقت ممتع ومسلي

فعاليات البنات المرتبطة بالتنظيم

حيث إنه من غير المعقول أن تستقبلي الزائرات في منزل غير مرتب وغير نظيف. لذا كان لابد لنا من مناقشة فعاليات بنات مرتبطة بمثل هذه الأمور. وهنا في هذا الجزء من المقال أتينا لك بمجموعة من الأفكار المتميزة حول هذا الشأن. ولأن الموضوع له أكثر من بعد وجانب. فقد قررنا تقسيم هذه الفعاليات حسب الشيء الذي تهتم به وذلك كما يلي:

فعاليات بنات مرتبطة بترتيب الجلسة

نبدؤها بضرورة تنظيم مكان الجلسة التي سوف تضم صديقاتك. ليس من الضروري أن تتوسطي مجلسهن في حالة ما إذا كنت سوف تتحركين كثيراً من أجل ضيافتهن وتقديم مختلف الأطعمة والمشروبات لهن. يمكنك أن تجلسي في تلك الحالة بالقرب من الباب حتى يسهل عليك الدخول والخروج. وفي كافة الأحوال إياك والجلوس قبل الضيوف. فهذا سوف يحرج صديقاتك كثيراً وسيبدو تصرفاً يخلو من الذوق من قبلك. كما سيبدو كذلك استفزازياً إلى حد كبير. كذلك لا داعي لتوجيههن للجلوس في مقاعد معينة في المكان دون سواها. وإنما فقط قومي بتوجيههن للمكان الذي سوف تنعقد فيه الجلسة واتركي لهن حرية اختيار مقاعد الجلوس التي يرغبن بها. مع حجز الكرسي المقارب للباب بجسدك وأنت واقفة ترحبين بهن. حاولي أن تجعلي ترتيب المقاعد يساعدك على هذا الأمر.

أما إذا كان هناك من سيخدم على ضيوفك أو يقوم بتقديم واجب الضيافة بدلاً منك. فلا بأس من أن تجلسي في المكان الذي يجعلك على مسافة واحدة من الزائرات جميعاً. هذا أفضل بكل تأكيد. وذلك حتى لا تشعر إحداهن أن هناك من تستحوذ على اهتمامك الأكبر دون الباقيات. مما يجعل الأمر محزناً لديها وهو ما ينعكس على اللقاء بالسلب دون شك. أيضاً تجنبي وأنت جالسة معهن مقاطعتهن في الحديث أو إهمال ما يتحدثن فيه. فهذا يتنافى مع الاحترام الذي يجب أن تقدميه لهن قبل حتى واجب الضيافة. وأخيراً لا تنسي المقاعد المريحة مع ترتيبها بشكل أنيق فهو ما سوف يعجب صديقاتك دون شك.

الفعاليات المرتبطة بديكور مكان الجلسة

وهنا لا غنى على وجه التحديد عن التناسق. التناسق مثلاً بين ألوان المكان وأثاثه المتنوع وحتى مفروشاته. ويضاف على ذلك التناسق بين أحجام الأثاث من ناحية وحجم المكان نفسه من ناحية أخرى. إذ أنه من الضروري ألا يبدو المكان الذي سوف تستقبلين فيه ضيوفك مكدساً بالأثاث أو ليس به من الأثاث ما يكفي لجلسة ضيوفك. فكل هذا محرج لك بالتأكيد. ومع كل ما سبق تذكري دوماً تزيين المكان بالزينة المناسبة في حالة أي مناسبة كانت خاصة أو عامة. هذا بالإضافة للزينة الديكورية التي لابد وأن تتوافر في أي بيت كجزء لا يتجزأ من تكوينه لتبرز أجمل ما فيه أمام مختلف الزائرين. والتي يحددها عموماً متخصصون في مثل هذه الأمور. ومع توافر كل ما أوضحنا فقد طبقت بذلك فعاليات بنات سوف تضفي على اللقاء السعادة والارتياح اللذين تريدينهما.

فعاليات بنات عبارة عن أنشطة اللقاء المتنوعة

أي لقاء بين الصديقات لابد وأن تتخلله عدد من الأنشطة مهما كانت طبيعتها. فهو لقاء بين أحياء لا موتى. وتكمن توصياتنا هنا في المقال أن تكون هذه الأنشطة ممتعة للجميع. وتتفقن عليها كلكن دون استثناء. وبهذا يكون الألفة والمرح بينكن. ومن هذه الأنشطة نذكر على سبيل المثال لا الحصر الأحاديث اللطيفة التي يمكنكن أن تتبادلن أطرافها بمنتهى الفرح والتفاهم وذلك في مختلف المجالات التي تقع في نطاق اهتماماتكن. حذاري فقط من الأحاديث الجانبية لصديقتين فقط دون الباقيات. إذ أن هذا سيشعرهن بالانزعاج دون شك ظناً منهن أنكما تتحدثان بسوء عن أي واحدة فيهن أو عنهن جميعاً.

هذا ومن الأنشطة التي تمثل فعاليات بنات مسلية ممارسة بعض الأنشطة البدنية الجماعية سوياً كالرقص مثلاً أو بعض التمارين الرياضية الخفيفة المرحة كالزومبا والأيروبكس وغيرها. إن مثل هذه الأنشطة يكون لها أفضل أثر على حالاتكن النفسية في العموم. كما يمكنكن أيضاً خلال اللقاء أن تتفقن على الاستماع إلى الأغاني أو الموسيقى التي تحبونها. وكذلك الاتفاق على مشاهدة أي من الأفلام أو المسلسلات وغيره وهو النشاط الذي سبق أن أشرنا إليه أعلاه.

ومع بعضكن البعض من الممكن أن تجعلن الوقت يمر وأنتن في غاية اللعب والمرح عندما تلعبن سوياً من خلال القيام ببعض المسابقات وألعاب يمكن لعبها بالبيت. أيضاً يمكنكن أن تلعبن الورق معاً أو لعبة الطاولة أو الدومينو وما إلى هذا. لا بأس كذلك عندما تلتقين مع صديقاتك من أجل ممارسة هواية معينة مفضلة لكن ولتكن مثلاً الرسم أو الغناء أو العزف على أي آلة موسيقية كانت وغيرها من الهوايات التي لن تستمتعين بها إلا إذا مارستها بشكل جماعي أو مع مجموعة من الصديقات.

وبهذا نكون قد انتهينا من ذكر فعاليات بنات نعتقد أنها الأفضل على الإطلاق من بين مختلف الفعاليات الموجودة حالياً. لا تنسي عزيزتي القارئة عندما يكون لديك استفسار عنها أو تقومين بتطبيقها أن تسردي ذلك في التعليقات لنقوم بالرد عليك فوراً.

اترك تعليقا