ألعاب ورق للكبار .. 12 لعبة للتسلية بالورقة والقلم فقط

العاب ورق للكبار فكثيرًا ما يرغب الأصدقاء في قضاء وقت ممتع معا وقت الفراغ بعيدًا عن استخدام الهاتف بهدف زيادة العلاقة والترابط الموجود بينهم، ويوجد الكثير من الألعاب الورقية المتميزة التي يمكنكم اختيار الأفضل لكم ولن تحتاجوا غير بعض الأوراق والاقلام فقط ومن خلال هذه الأدوات البسيطة سوف تقضون معا أجمل الأوقات وسوف ترغبون في تكرر هذه اللحظات مرة أخرى.

العاب ورق للكبار

الألعاب الورقية تسعد الجميع ولا تحتاج إلى أموال لشرائها، ولكن بعض هذه الألعاب لا تحتاج إلا إلى ورقة وقلم فقط، وسوف نقدم لكم عدة أفكار مميزة ومسلية ومنها ما يلي.

لعبة الملصقات

هذه اللعبة بسيطة للغاية ولكنها ممتعة ومسلية وتعتمد على التنافس بين جميع اللاعبين، وهي عبارة عن مجموعة من اللاعبين يحمل كلا منهم عدد متساوي من الملصقات، ويجب على كل شخص أن يلصقها كلها على الآخرين دون أن يشعروا بذلك ومن يستطيع من اللاعبين أن ينتهي من وضع الملصقات على الآخرين يكون هو الفائز.

العاب ورق للكبار

لعبة أوتوبيس كومبليت

وهي أشهر الألعاب الورقية التي يحبها الكثير وتعتمد على السرعة والذهن الحاضر، واللعبة عبارة عن رسم جدول يحتوي على عدد خانات فكل خان يكتب أحد البيانات التالية وهي اسم بنت، اسم ولد، اسم بلد، فاكهة، جماد، حيوان، ثم يختار أحد اللاعبين حرف ثم يبدوا في كتابة الكلمات التي تبدأ بهذا الحرف في الخانات ومن ينتهي أولًا يقول أوتوبيس كومبليت ويتم جمع الدرجات لكل لاعب، ثم يقول لاعب آخر حرف آخر وهكذا وحتى تنتهي اللعبة يتم تجميع الدرجات كلها لمعرفة اللاعب الفائز.

لعبة الاسئلة والطلبات

هي لعبة بسيطة أيضًا الهدف من التسلية والاستمتاع بالوقت واكتساب معلومات جديدة، ولا تحتاج في هذه اللعبة إلا ورق وأقلام وطبق، وعلى كل شخص أن يكتب في الورقة سؤال وطلب، ثم يتم وضع الورق في الطبق ويتم لخبطة الورق باليد، ثم يقوم لاعب بسحب الورقة وقراءة المكتوب بها وليس لديه حل غير الإجابة عن السؤال أو تنفيذ الطلب المكتوب بها، ثم يبدأ لاعب آخر في سحب ورقة أخرى وهكذا.

لعبة من أنا

وهذه اللعبة الهدف منها التعرف إلى الأصدقاء أكثر ومعرفة من الصديق الذي يعرف معلومات أكثر عن أصدقائه، وهي عبارة عن مجموعة من الأوراق والأقلام وطبق ويبدأ كل لاعب في كتابة ثلاث أشياء يحبها ثم يطبق الورقة جيداً، ويتم وضع الورق كله في الطبق ويبدأ كل لاعب في سحب ورقة ويبدأ إحداهم بقراءة المكتوب بالورقة التي أخذها وعليه أن يعرف من هو صاحب الورقة.

لعبة الفئات

وهي لعبة سهلة كل ما عليك هو أن يكون لديك مجموعة كبيرة من الكلمات الصعب أن تأتي على ذهن أحد اللاعبين، واللعبة عبارة عن شخص يكتب يذكر حرف وعلى جميع اللاعبين أن يبدوا بكتابة كلمات تبدأ بهذا الحرف وبعد الانتهاء يقرأ كل شخص ما كتابه وإذا تكررت الكلمات مع الأصدقاء يتم حذفها والكلمة الغير متكررة يحصل اللعبة على نقطة على كل كلمة والفائز هو صاحب النقاط الكثيرة.

لعبة الحروف

اللعبة عبارة عن مجموعة من بطاقات الحروف ويبدأ كل الفريقين في تكوين كلمات صغيرة من خلال استخدام هذه الحروف، والفريق الذي يكون عدد كلمات أكثر يكون هو الفائز.

لعبة المربعات

اللعبة تكون عبارة عن نقط يبدأ كل شخص بتوصيل كل نقطتين معًا، ومن يستطيع أن يكون مربع أولًا يقوم بكتابة أول حرف من اسمه وبعد أن ينتهي اي من اللاعبين من كتابة اسمه يكون هو الشخص الرابح.

لعبة الرسم

وهي لعبة مسلية ويجب على الأصدقاء أن يختار كلا منهم رسمة مثل شجرة أو حصان او قطة أو أي شيء، وهذا على حسب رغبته، ثم يضع غمامة على عينه ويبدأ في الرسم، ثم يفعل ذلك صديق غيره وهكذا وحتى يتم الانتهاء يكون صاحب الرسمة هو الفائز.

مربع العلامات

وتكون اللعبة عبارة عن جدول مرسوم من ثلاثة خانات بالطول والعرض، ويبدأ لاعب بوضع علامة O والآخر يضغط علامة X وهكذا ولا يسمح كلا منهم للآخر أن يكون ثلاث علامات متتالية سوء بالطول أو بالعرض يكون هو الشخص الفائز ويستطيع مواجهة شخص آخر، وهذه اللعبة بالرغم من إنها بسيطة ولكنها تحتاج إلى تركيز وسرعة حتى لا يلاحظ صديقك فيما تفكر.

الكوتشينة

وهذه اللعبة أقدم الألعاب الورقية المعروفة ويمكن لعب عدة ألعاب مختلفة باستخدام أوراق الكوتشينة.

أكمل القصة

وهذه اللعبة لا تحتاج سو ورقة وقلم وفريقين ويبدأ أحد لاعبي الفريقين بكتابة جملة ثم يعطي الورقة لصديقه في الفريق لكي يكتب جملة أخرى وهكذا حتي يكون كل فريق قصة ويقرأ كلًا من الفريقين قصته وصاحب القصة الأفضل هو الفائز.

فوائد ألعاب الورق للكبار

بالرغم من أن اللعب يكون الهدف منه في الغالب هو التسلية والمرح وقضاء وقت فراغ سعيد، فإنه أيضًا له فوائد كثيرة منها ما يلي.

  • يخفف التوتر، اللعب المرح يجعل الشخص يفرز هرمون الاندورفين الذي يساعد على الشعور بالراحة والرفاهية.
  • يساعد على تحفيز العقل وتنشيط الذاكرة، بعد الألعاب تحتاج إلى تركيز، مما يجعل اللاعب منتبه دائما ويجعله على التفكير بشكل سريع.
  • تحسين وظائف المخ، لأن بعض الألعاب تحتاج إلى التركيز والتفكير واتخاذ قرار صحيح خلال ثواني فقط.
  • تحسين الحالة النفسية.
  • زيادة الترابط بين الأصدقاء.
  • اكتساب معلومات جديدة.

العاب الورق للكبار يمكن اللجوء إليها لقضاء وقت سعيد والشعور بالمرح أثناء أوقات الفراغ، بدل جلوس كل شخص بمفرده على هاتفه، واللعب لا يحتاج إلى أدوات كثيرة كما يمكن أن يبتكر الأصدقاء لعبة خاصة بهم. للمزيد من الأفكار للاستمتاع والتسلية يمكن الاطلاع على أفكار ألعاب ورقية أو ألعاب للعائلة.

اترك تعليقا