ألعاب للعائلة لملء وقت الفراغ بالمتعة والتسلية

العاب للعائلة حيث أن قضاء وقت الفراغ مع العائلة في اللعب والمرح واللهو هو أجمل الأوقات التي يخلق السعادة ويؤلف بينهم ويكون لديهم ذكريات سعيدة، ويوجد أفكار كثيرة للألعاب التي تناسب جميع الأعمار وأي عدد مما يجعل الجميع يشارك ويمرح، كما يوجد ألعاب حركية والتي تجعلهم يلعبون ويمارسون شيء كنوع من الرياضة وفيما يأتي سنذكر عدد من أنواع الألعاب المناسبة للعائلة.

العاب للعائلة

من أجمل الألعاب البسيطة التي تجعل العائلة سعيدة ويرغبون في قضاء المزيد من الوقت معا للمرح واللعب هي ما يلي:-

العاب للعائلة

لعبة أمنع الضحك

اللعبة عبارة شخص يفعل حركات مضحكة أو يحكي لهم أشياء ضاحكة والشخص الذي يضحك أولًا هو الخاسر بينما الشخص الذي يظل للنهاية لا يضحك هو الفائز.

لعبة من أكون

عبارة عن فريقين يبدأ كل شخص في ذكر صفات شخص وعلى الفريق أن يعرف من يكون هذا الشخص، وفي حالة وجود أطفال يمكن اختيار شخصيات كرتونية حتي يسعد الأطفال أيضًا ويشاركون في هذه اللعبة.

ألعاب الكرة

وهي من الألعاب الغير مملة والتي يستمتع بها الصغار والكبار ويوجد أنواع كثيرة للعب بالكرة يمكن اختيار لعبة مناسبة مع الجميع، سوء لعبة كرة القدم أو الكرة الطائرة أو كرة الشاطئ إذا كانت الأسرة تجتمع على البحر.

لعبة بدون كلام

هذه اللعبة يتم تكررها كثيراً لأنها لعبة مسلية للغاية، وتكون عبارة عن فريقين ويبدأ أحد الفريقين في اختيار شخص من الفريق الآخر وأخباره باسم شخصية أو حيوان أو عمل أو أغنية أو غيرها وعلى هذا الشخص أن يمثل هذا الاسم لفريقه بدون كلام لأنه إذا تحدث خسر، وعلي فريقه أن يخمن الاسم الصحيح قبل انتهاء الوقت.

لعبة الكرة والملعقة

هذه اللعبة من أجمل الألعاب التي تخلق السعادة وتجعل الجميع يحاول أن يحافظ على توازنه وهي مناسبة في حالة وجود أطفال أيضًا، واللعبة عبارة عن فريقين يأخذ شخص من فريق ملعقة ويضع بها كرة صغيرة ويمسك الملعقة بفمه ويبدأ السير في خط مستقيم وعليه أن يحافظ على توازنه حتي يصل إلى خط النهاية بدون أن تقع منه الكرة، والفريق الذي يستطيع أن يوصل عدد أكبر من الكرات يكون الفريق الفائز، ولكي تكون اللعبة مسلية أكثر يمكن طلب شيء من الفريق الخاسر ويجب أن ينفذه.

لعبة حرب الماء

هذه اللعبة تحتاج إلى مكان كبير خارج المنزل وهي لعبة بسيطة لا تحتاج إلى قوانين والهدف من السعادة والمرح فقط عند رش الماء على الفريق الآخر وسوف يضحك الجميع ويجري ليجد مخبأ بدلاً من التعرض لرش الماء.

البلوك (القطع الخشبية)

وهذه اللعبة يمكن أن يلعبها شخصين فقط، وتكون عبارة عن قطع خشية يجب بنائها على شكل برج ويضع كل شخص قطعة بالتناوب بشكل صحيح ويجب أن يحذر من كلا منهم أن يسقط البرج والشخص الذي يهدم البرج أقل هو الفائز.

لعبة الشطرنج

وهذه اللعبة تحتاج إلى الذكاء لتستطيع أن تتغلب على الجميع ويمكن لعبها أمام شخص والشخص الفائز يعلب أمام شخص آخر وهكذا والشخص الذي يتغلب على عدد كبير يكون هو الفائز.

المكياج الأعمى

وهي لعبة مسلية ومختلفة ويمكن أن يعلبها شخص فقط، وهي عبارة عن ربط العين بمنديل ويبدأ كل شخص في وضع المكياج لنفسه دون أن يري ماذا يضع وأين وهي لعبة ثقة في النفس وتخلق روح من السعادة والضحك وبعد انتهاء كلًا منهم يتم إزالة المنديل ورؤية ماذا صنع بوجه، ولكي تكون اللعبة أكثر مرح يمكن وضع الموبايل لتصوير ما الذي يفعله كل شخص في وجهه لتكون ذكرة مضحكة.

بنك الحظ أو لعبة المونوبولي

وهي من أقدم الألعاب المعروفة ولكنها مسلية ومضحكة حيث يحاول كل شخص في اللاعبين شراء أكبر عدد من المدن لكي يدفع له لاعب يمر بالمدينة التي قام بشرائها، كما يوجد أيضًا أماكن تطلب من اللاعبين سحب بطاقة وتنفيذ المطلوب بها سوء كان دفع مبلغ أو الذهاب إلى السجن أو أخذ مبلغ مالي وهذا يجعل اللعبة أكثر حماس وبهجة.

لعبة شد الحبل

وهذه اللعبة تساعد على كشف الفريق الأقوى ويمكن أن تقوم بين أكثر من فريق ويبدأ كلا الفريق في المواجهة والفريق الفائز هو الذي يواجه الفريق الآخر، واللعبة عبارة عن فريقنا يجذب كلًا منهم الآخر والفريق الفائز هو الذي يستطيع أن يجذب الفريق الثاني نحوه مما يجعلهم يشعرون بالسعادة والقوة وهذه اللعبة من الألعاب الحركية السعيدة.

لعبة البحث عن الكنز

وهذه اللعبة تكون من خلال إخفاء شيء ووضع ألغاز توصل إليه وعلي كل فريق أن يصل أولًا إلى الكنز وهذه اللعبة تحتاج إلى الذكاء للقدرة على حل الألغاز بجانب تعاون أفراد الفريق.

لعبة الكرسي الموسيقي

وهي لعبة مسلية سوء للأطفال أو الكبار وتكون عبارة عن وضع مجموعة كراسي تفل عن عدد اللاعبين بشخص ويبدأ الحكم بتشغيل الموسيقى ويبدأ الآخرين بلف حول الكراسي وعند توقف الموسيقى يجب أن يجلس الأشخاص على الكراسي والشخص المتبقي يخسر ويتم إزالة كرسي آخر وتستمر اللعبة هكذا حتى يتبقى شخص واحد ويكون هو الفائز.

لعبة الشعر

وهي عبارة عن تشغيل مقطع موسيقى ويجب على كل شخص أن يؤلف مقطع من الشعر يتناسب كلامها مع مقطع الموسيقي ومن ينجح في ذلك يكون هو الشخص الفائز.

اقرأ أيضًا: 14 لعبة حركية للكبار للمرح في أوقات ممتعة

العاب للعائلة تساعد في خلق أجواء السعادة والمرح ولا يشترط في أن تكون الألعاب باهظة الثمن حيث يوجد الكثير من الأفكار مثل التي قدمنها هي لا تحتاج إلى شراء شيء ولكنها قادرة على صنع البهجة والقضاء على أوقات الملل والفراغ.

اترك تعليقا