تحديات ممتعة مضحكة وأفكار ألعاب جديدة لكل الأعمار

هل تبحث عن أفكار تحديات ممتعة مضحكة لتمضية أفضل الأوقات مع الأهل والأصدقاء، سواء كانت تحديات حركية أو حتى تحديات مكتوبة؟ إذاً تابع معنا هذه المقالة، حيث سنطرح لك فيها أكثر من 15 تحدي مضحك وكوميدي للغاية، مناسب للكبار والصغار. أثبت وجودك مع هذه التحديات، ودع الجميع يرون مدى شجاعتك وسرعتك وقوتك مع أقوى التحديات.

تحديات ممتعة مضحكة

1- تحدي القرفة تحدي القرفة

يعد واحد من أشهر التحديات المضحكة، وخصوصاً على اليوتيوب، حيث يقوم صاحب التحدي بتناول ملعقة كبيرة من القرفة أمام الكاميرا ليتمكن المشاهدون من رؤية ردة فعله. وعادة ما تكون ردة الفعل مضحكة وكارثية للغاية، ولهذا لا يزال التحدي مستمراً إلى يومنا هذا.

ومع ذلك، فإن ممارسة هذا التحدي من قبل الأطفال الصغار أو المصابين بالربو يعد خطيراً على الصحة. لذا، كن حذراً قبل تطبيق هذا التحدي، أو انتقل إلى التحديات الأخرى الموجودة في قائمتنا اليوم.

2- تحدي قل أي شيء

تحدي ممتع وصعب ويتطلب قدراً من التركيز والسرعة، حيث يجتمع عدد من اللاعبين، ويقوم كل منهم بالتحدث عندما يحين دوره، ويقول أي شيء يخطر في باله، بشرط ألا يكرر نفس الكلمة مرتين أبداً، وألا يتوقف لمدة أكثر من ثانيتين.

إذا أخطأ اللاعب وقال الكلمة مرتين أو توقف لأكثر من ثانيتين، فيجب أن تتم معاقبته، وذلك عن طريق وضع قطعة من الشريط اللاصق على وجهه. والفائز بالتحدي هو الشخص الذي يملك أقل عدد من اللصقات على وجهه.

3- تحدي تناول أو ارتدي

تحدي تناول أو ارتدي

تحدي مضحك جداً ومقزز نوعاً ما، حيث يتم وضع عدد من الأطعمة العشوائية في أكياس مغلقة وغير شفافة ومرقّمة، ويتم فتح الأكياس واحداً تلو الآخر حسب الرقم. ويجب على صاحب التحدي تناول ما هو موجود في الكيس بغض النظر عن طعمه، وفي حال رفض تناوله، فيجب أن يرتديه (أي يسكبه أو يرميه على نفسه).

فمثلاً لو كان الموجود داخل الكيس بيضة نيئة، ورفض صاحب التحدي تناولها، فيجب أن يفقسها على نفسه وملابسه. لذا ننصحك بشدة بارتداء ملابس قديمة، والجلوس في مكان يسهل تنظيفه لكي لا تندم لاحقاً. والفائز بالتحدي هو من “يرتدي” أقل كمية من الأطعمة.

4- تحدي اللهجة العاميّة

تحدي ممتع يجتمع فيه عدد من اللاعبين وقائد واحد، ويجب على القائد أن يطرح مجموعة من الكلمات باللهجة العامية للعديد من الدول العربية، ويجب على اللاعبين تخمين معنى هذه الكلمات. وفي كل مرة يجيب أحدهم بإجابة صحيحة، يتم احتساب نقطة له، والفائز هو من يجمع أكبر عدد من النقاط.

5- تحدي الكلمة المعكوسة

تحدي الكلمة المعكوسة

في هذا التحدي، يجب أن تحاول نطق الكلمات بشكل عكسي، مثل كلمة “مسابقات” تُنطق “تاقباسم”، فمن منكم سيتمكن من نطق الكلمات المعكوسة بشكل أسرع ويفوز في هذا التحدي المضحك؟

تحديات ممتعة مضحكة وجديدة

1- تحدي كرات القطن

تحديات ممتعة مضحكة

تحدي صعب جداً ومضحك أيضاً، وعادة ما يتم بين لاعبين اثنين، حيث يتم إغلاق عيني اللاعب الأول بقطعة قماش، ويتم إحضار صحنين عميقين، الأول كبير والآخر صغير. يقوم اللاعب الأول بحمل الوعاء الصغير ويضعه فوق رأسه، ثم يتم وضع الوعاء الكبير أمامه مباشرة وفي داخله كمية كبيرة من كرات القطن.

يجب على اللاعب أخذ خمسة مغارف من القطن باستخدام المغرفة، ليضعها داخل الصحن الموجود فوق رأسه. وبعد ذلك يتم تبادل الأدوار بحيث يقوم اللاعب الثاني بإغلاق عينيه وأخذ خمسة مغارف من كرات القطن بنفس الطريقة. والفائز هو من لديه أكبر عدد من كرات القطن في صحنه.

وبما أن كرات القطن خفيفة للغاية وليس لها صوت، فمن الصعب على اللاعب معرفة ما إذا كان قد غرف أي منها أو أنها سقطت في الصحن، مما يجعل هذا التحدي المدهش من أصعب التحديات.

2- تحدي الذهاب لأسوأ مكان حسب التقييم

افتح تطبيق جوجل ماب في هاتفك أو انتقل إلى موقع Yelp، وابحث عن أسوأ الأماكن الموجودة في مدينتك، سواء مطعم أو حلاق أو مركز تجميل أو أي شيء آخر، بحيث تكون التقييمات سلبية جداً.

ثم اذهب إلى نفس المكان لترى حقيقة الأمر، وعما إذا كان المكان يستحق بالفعل هذه التقييمات السلبية؟ وسجل تقييمك الخاص بعد ذلك. ولا تنسى تسجيل تجربتك بالفيديو لتفوز بالتحدي بين أصدقائك.

3- تحدي الدوار

هلوسة بصرية

في هذا التحدي، يجب عليك مشاهدة أي مقطع فيديو يجعلك تشعر بالدوار والهلوسة البصرية إلى أن تفقد توازنك، وبعدها يجب عليك القيام بالمهمة المكلف بها، فهل ستتمكن من ذلك؟ ننصحك بإزالة جميع الأدوات الصلبة والحادة من حولك لكي لا تؤذي نفسك إذا سقطت فجأة.

4- تحدي قوة الشم

تحدي ممتع ومضحك، يتطلب منك القيام بتغطية عينيك باستخدام قطعة قماش، ويقوم صديقك بإحضار مجموعة متنوعة من العناصر. ويجب أن تقوم بشم هذه العناصر وتخمين ما هي من خلال الرائحة فقط. إذا كنت تعتقد أن لديك حاسة شم قوية، فجرب هذا التحدي لتثبت ذلك!

5- تحدي بلا إبهام

تحدي بلا إبهام

لف إبهامك على راحة يدك لكي لا تتمكن من استخدامه، وجرب القيام بمجموعة متنوعة من المهام باستخدام الأربعة أصابع المتبقية. هل ستتمكن من كتابة اسمك على الورق أو شرب كوب من الماء بلا إبهام؟

تحديات ممتعة مضحكة ومجنونة

1- تحدي فلفل الشبح

تحدي شبح الفلفل

من المؤكد أنك تعرف ما هو الفلفل الحار، لكن هل سمعت من قبل عن فلفل الشبح Ghost Pepper أو كما يطلق عليه (ناغا جولوكي bhut jolokia)؟ إذا لم تكن قد سمعت عنه من قبل، فقد حان الوقت لتجربته مع هذا التحدي المجنون، حيث يعتبر هذا النوع من أحر أنواع الفلفل في العالم.

وقد حطم الرقم القياسي ودخل موسوعة جينيس لشدة حرارته. لذا، إذا كنت مستعداً لخوض تجربة جنونية، فاطلب قرن فليفلة Ghost Pepper من أحد المتاجر الإلكترونية الشهيرة، وتناوله أمام الكاميرا لتسجيل ردة فعلك. لكن كن حذراً قبل التفكير في خوض هذا التحدي.

2- تحدي تشويش الكلام

اجتمع مع أصدقائك أو أفراد عائلتك، وقم بتنزيل تطبيق Speech Jammer على هاتفك، وأحضر سماعات رأس ثم ابدأ بتشغيل التطبيق. سيتعين عليك سرد قصة أو فتح أي محادثة بدون أخطاء لغوية، فالتطبيق سيجعلك في حالة تشويش ولن يدعك تركز في كلامك. فهل ستتمكن من الفوز بالتحدي يا ترى؟

3- تحدي ليست يداي

تحديات ممتعة مضحكة

تحدي مضحك وغريب! ويتطلب منك ربط يديك خلف ظهرك، وسيقوم شخص آخر بالتظاهر بأنه أنت، وأن ذراعيه هي ذراعيك، حيث سيجلس خلفك بالضبط، وسيقوم بالأشياء التي يجب عليك القيام بها، كأن تأكل مثلاً أو تصفف شعرك أو تقرأ كتاب أمام الكاميرا. تخيل كيف سيبدو الأمر وهو يقوم بمهامك دون أن يرى أي شيء!

4- تحدي Haribo Sugarless Gummy Bear

تحدي جنوني وخطير، ننصحك بعدم الإقدام عليه إذا كنت تعاني من أي مشاكل هضمية. فعلى الرغم من أنه مضحك جداً وممتع للآخرين، إلا أنه قد يكون مؤلماً لصاحب التحدي نفسه، فهل تستطيع القيام به يا ترى؟

يتطلب هذا التحدي شراء كيس حلوى Sugarless Gummy Bear بوزن 5 باوند من أمازون، وتناوله بالكامل أمام الكاميرا لتسجيل ردة الفعل، حيث سيبدأ بالمغص ينتابك تدريجياً، ومن ثم سيتطور إلى تشنجات، ومن ثم ستضطر لقضاء يومك في الحمام لطرد “الأرواح الشريرة” من معدتك.

ولهذا نود أن نشدد عليك بعدم إتمام هذا التحدي في أي مكان عام، بل يجب أن تقضي يومك بالكامل في المنزل، وتحديداً في الحمام.

5- تحدي Floor is lava

تحدي floor is lava

تحدي في قمة الضحك والجنون، حيث سيتعين عليك الارتفاع عن الأرض (الوقوف على أي سطح مرتفع عن الأرض) بمجرد أن يقول صديقك كلمة “Floor is lava”، والتي تعني أرض الحمم، وكأن الأرض قد تحولت إلى بركان ويجب عليك إنقاذ نفسك. ولديك 5 ثوان فقط للوصول إلى أي سطح مرتفع بغض النظر عن المكان.

أي أنك ستضطر لتسلق رف المتجر، أو القفز على صنبور إطفاء الحرائق، أو القفز على منضدة مطعم للوجبات السريعة! تخيل كمية الإحراج والجنون في هذا التحدي.

تحديات مضحكة مكتوبة لو خيروك

لقد نال تحدي لو خيروك شهرة كبيرة بسبب الأسئلة الصعبة والمحرجة، والتي تضع المتحدي بموقف صعب لأنه سيشعر بالحيرة والتردد قبل اختيار أي إجابة، ولأنه لا يمكنه التهرب من السؤال أو تغييره أبداً. إليك أقوى 30 سؤال في تحدي لو خيروك:

  1. هل تفضل المزيد من الوقت أم المزيد من المال؟
  2. هل تفضل أن يكون لديك زر رجوع أو زر إيقاف مؤقت في حياتك؟
  3. هل تفضل التحدث مع الحيوانات أو التحدث بجميع اللغات الأجنبية؟
  4. هل تفضل الفوز باليانصيب أو أن تعيش ضعف عمرك؟
  5. هل ستشعر بالسوء إذا لم يحضر أحد حفل زفافك أم جنازتك؟
  6. هل تفضل البقاء بدون إنترنت أو بدون هاتفك لمدة أسبوع؟
  7. هل تفضل الاستماع إلى موسيقى السبعينيات أو موسيقى اليوم؟
  8. هل تفضل أن تصبح شخصاً آخر أم تبقى أنت فقط؟
  9. هل تفضل أن تكون باتمان أم سبايدرمان؟
  10. هل تفضل أن تكون عالقاً في مصعد تزلج مكسور أو في مصعد مكسور؟
  11. هل تفضل تلقي النقود أم الهدايا في عيد ميلادك؟
  12. هل تفضل الذهاب لمشاهدة فيلم أم تناول العشاء بمفردك؟
  13. هل تفضل إجراء مكالمة هاتفية أو إرسال رسالة نصية؟
  14. هل تفضل قراءة كتاب رائع أم مشاهدة فيلم جيد؟
  15. هل تفضل قضاء الليل في غرفة فندق فخمة أو التخييم وسط مناظر طبيعية جميلة؟
  16. هل تفضل استكشاف الفضاء أم المحيط؟
  17. هل تفضل الغوص في أعماق البحار أو القفز بالحبال؟
  18. هل تفضل أن تكون طفلاً طوال حياتك أم بالغاً طوال حياتك؟
  19. هل تفضل أن تفقد مفاتيحك أو هاتفك الخلوي؟
  20. هل تفضل تناول وجبة من لسان البقر أم الأخطبوط؟
  21. هل تفضل العمل في مجموعة أم العمل بمفردك؟
  22. هل تفضل أن تشعر بالحر الشديد أم البرد الشديد؟
  23. هل تفضل أن يكون لديك طباخ أم خادمة؟
  24. هل تفضل أن تكون الأخ الأصغر أم الأكبر؟
  25. هل تفضل الثراء من خلال العمل الجاد أم من خلال الفوز في اليانصيب؟
  26. هل تفضل الحصول على وظيفة مكتبية أو وظيفة في الهواء الطلق؟
  27. هل تفضل خياطة كل ملابسك أم زراعة طعامك؟
  28. هل تفضل سماع الأخبار الجيدة أم الأخبار السيئة أولاً؟
  29. هل تفضل العمل لساعات أكثر في اليوم ولكن لأيام أقل، أو أن تعمل لساعات أقل في اليوم ولكن لأيام أكثر؟
  30. هل تفضل الذهاب إلى الماضي ومقابلة أسلافك أو الذهاب إلى المستقبل والتعرف على أحفاد أحفادك؟

تحديات ممتعة مضحكة في البيت

إذا كنت لا تزال تبحث عن تحديات وألعاب أخرى يمكنك لعبها في المنزل أثناء الحجر، دون أن تضطر للذهاب خارجاً، فيمكنك قراءة مقالتنا: أفكار تحديات في البيت حيث نطرح لك فيها 20 فكرة حماسية ومجنونة للجمعات الصغيرة والكبيرة، ومن المؤكد أنك ستستمتع كثيراً بوقتك مع هذه التحديات. كما يمكنك الاطلاع على أفكار ألعاب تحديات واتساب لمتعة ومرح مع الأصدقاء والرفقة في شات الواتساب.

تحديات بين الأصحاب

أما في حال تريد تحديات بين الأصدقاء يمكن الاطلاع على موضوع تحديات مضحكة بين الأصدقاء لتعرف أكثر عن ألعاب وأفكار مسابقات وتحديات يمكن لعبها مع أصحابك. ومن هنا عن أفكار للتحديات بين الأصدقاء.

وهكذا أصبح لديك مجموعة كاملة تضم أفضل تحديات ممتعة مضحكة ومسلية للغاية، لتقضي أجمل الأوقات مع الأهل والأصدقاء، وتضحك من قلبك وتنسى همومك. ما أكثر تحدي نال إعجابك وترغب في تجربته بالفعل؟ شاركنا بتعليق!

اترك تعليقا