أفكار مسابقات للقروبات والأصدقاء .. أسئلة وألعاب

هل أنت من عشاق المسابقات والتحديات مع أصدقائك؟ إليك 9 أفكار مسابقات للقروبات مناسبة للعب أونلاين عن بعد أو عبر قروبات الواتس اب والفيس بوك أو حتى مع قروبات الأصدقاء على أرض الواقع، لتختار منها ما يعجبك وتقضي أوقاتاً ممتعة بعيداً عن أجواء المنزل الرتيبة.

أفكار مسابقات للقروبات والأصدقاء

أفكار مسابقات للقروبات

1- مسابقة البحث عن العملات المعدنية

أحضر مجموعة من الدلاء واملأها بقطع الثلج، ثم أحضر بعض العملات المعدنية وأخفها بين قطع الثلج واطلب من المتسابقين البحث عن القطع المعدنية وجمع أكبر عدد ممكن منها خلال مدة زمنية محددة. والفائز باللعبة هو يتمكن من جمع أكبر قيمة من العملات المعدنية وليس أكبر عدد.

2- مسابقة قائمة الكلمات

اكتب مجموعة كبيرة من الكلمات على ورقة، ثم اجمع المتسابقين وقسمهم إلى فريقين وامنح كل فريق ورقة وقلم. بعد ذلك، ابدأ بقراءة الكلمات الموجودة في ورقتك بسرعة خيالية دون إعادة أي كلمة، وأثناء ذلك يقوم كل فريق بكتابة أي كلمة يسمعها منك، والفريق الفائز هو من يكتب أكبر عدد من الكلمات الصحيحة الموجودة في ورقتك.

ومن الأفضل أن تكون الكلمات متشابهة لزيادة صعوبة التحدي، مثل: حبر، بحر، صخر، صقر، جسر، نسر، حجر، جمر، جاموس، جاسوس، مغسلة، ملعقة، شرنقة، مطرقة..الخ.

3- مسابقة الصفر والواحد

اجمع المتسابقين وقسمهم إلى عدة فرق، كل فريق يضم 4 لاعبين يقفون في خط مستقيم. بعد ذلك قم بقراءة رقم يتكون من الواحد والصفر فقط، مثل: 1001، 1010، 1101، 1110، 0110.

من يكون في خانته الصفر، يجب أن يجلس. أما من في خانته الواحد فيجب أن يظل واقفاً. وفي كل مرة يخطئ فيها أحد اللاعبين، يخرج من اللعبة ويتم استبداله بلاعب آخر. والفائز هو من يصمد حتى النهاية.

أفكار مسابقات للقروبات أونلاين

أفكار مسابقات للقروبات أونلاين

1- مسابقة الأسئلة الدينية

اطرح مجموعة من الأسئلة الدينية في القروب، وحدد جائزة تمنحها لمن يجيب على كافة الأسئلة (بدون غش)، مثل بطاقة شحن وما إلى ذلك. إليك عدد من الأسئلة الدينية:

  • من هو النبي الذي يكنى بأبو الأنبياء؟ “ابراهيم عليه السلام”.
  • ما أحب الأيام إلى الله؟ “يوم النحر”.
  • كم عدد سور القرآن؟ “114”.
  • ما هي الأعراف؟ “هي اسم إحدى سور القرآن الكريم، وتشير إلى التلال الواقعة بين الجنة والنار”.
  • من هو الصحابي الذي سُمي بذي النورين، ولماذا؟ “عثمان بن عفان لأنه تزوج من ابنتى الرسول عليه الصلاة والسلام”.

2- مسابقة الأسئلة الثقافية

وهي على نمط المسابقة الأولى ولكن بنوع مختلف من الأسئلة. إليك عدد من الأسئلة الثقافية:

  • أين تصنع قبعات بنما؟ “في الإكوادور”.
  • ما الكوكب المسمى بالكوكب الأحمر؟ “المريخ”.
  • ما أثقل حيوان في العالم؟ “الحوت الأزرق”.
  • ما الديانة التي تسمح بتعدد الزوجات بدون قيود؟ “البوذية”.
  • ما جمع كلمة أخطبوط؟ “أخاطب، أخاطيب”.

3- مسابقة التفاعل

إذا كان القروب مخصص لبيع منتجات أو خدمات معينة، فيمكنك عمل مسابقات لزيادة التفاعل في القروب، وتكون الجائزة الحصول على منتج أو خدمة مجانية. فمثلاً يمكنك أن تطلب من أعضاء القروب مشاركة المنتج أو عمل لايكات أو كتابة تعليقات لدخول السحب والحصول على الجائزة.

وحتى إذا لم يكن القروب لبيع أية منتجات أو خدمات، وكنت ترغب في زيادة التفاعل، فيمكنك مثلاً عمل مسابقة أجمل صورة للحصول على جائزة، مما يدفع جميع الأعضاء للتفاعل في القروب.

أفكار مسابقات للقروبات عن بعد

افكار مسابقات للقروب عن بعد

1- سباق Asphalt 9: Legends

لعبة سباق شهيرة جداً، تتيح لك اللعب مع أصدقائك وتحدي بعضكم البعض عن بُعد وقيادة أفخم أنواع السيارات بسرعة خيالية. تتميز هذه اللعبة بالجرافيك العالي والمؤثرات الصوتية الأسطورية والكثير من الميزات التي تجعلها واحدة من أقوى الألعاب الجماعية وألعاب القروبات عالمياً.

2- مسابقات ثقافية أونلاين

اختبر خبرتك وقدراتك المعرفية مع هذه المجموعة الكبيرة من الاختبارات المتنوعة، وشارك أصدقائك بالنتيجة عبر القروب، واستمتعوا جميعاً بتحدي بعضكم البعض عن بعد. فهنا ستجد اختبارات في مختلف المجالات الدينية والاجتماعية والعلمية والتاريخية والفنية وغيرها.

3- لعبة Dead Target

تحدى أصدقائك في القروب وقوموا بتحميل لعبة Dead Target: Zombie Shooting لمعرفة من لديه أفضل قدرة على التصويب وإطلاق النار على الزومبي لإنقاذ العالم. يمكنكم لعب هذه اللعبة عبر الإنترنت عن بعد أو حتى بدون إنترنت.

يمكنك أيضاً الحصول على المزيد من الأفكار من خلال الاطلاع على مقالاتنا المتنوعة في مجال المسابقات والألعاب والتحديات، مثل:

وهكذا نكون قد طرحنا لك مجموعة من المسابقات والألعاب المناسبة للقروبات أونلاين عن بعد أو لقروبات الأصدقاء والجمعات الفعلية على أرض الواقع، مما يضعك أمام العديد من الخيارات الرائعة لقتل الملل وقضاء أجمل الأوقات.

اترك تعليقا