7 أحجار كريمة نادرة جداً تعرف عليها بالصور

كثيراً ما يقال أن المرأة تحب الذهب والماس، ولهذا يختار الكثيرون السوليتير أو الذهب كخاتم خطوبة بدلاً من اختيار أحجار كريمة أخرى. ولكن مع مرور الوقت تغيرت التقاليد وتغيرت الرغبات، ولهذا إذا كنت تخطط لشراء خاتم خطوبة فلماذا لا تختار أحجار كريمة نادرة أكثر من الألماس؟ ومن المؤكد أنها ستجعل فتاتك تشعر بالتميز بل وأنت أيضاً,

أحجار كريمة نادرة

أحجار كريمة نادرة

في حين أن الأحجار الكريمة مثل الماس الملون والزمرد والياقوت باهظة الثمن ومتنوعة الأشكال، إلا أن عليك أن تتفاخر بامتلاك أحجار كريمة نادرة مثل الجاديت والكسندريت والأوبال الأسود .

إن امتلاك أحجار غامضة ومطلوبة سيجعلك ترتقي بالتطور لمستوى آخر، كيف لا وهي تمتلك هالة معينة خاصة بها؟ إليك قائمة بـ 7 أحجار نادرة أكثر من الماس:

1- حجر البيانيت

حجر البيانيت

لقد حصل هذا الحجر على لقب “أندر معادن الأحجار الكريمة” في موسوعة غينيس للأرقام القياسية عام 2005 في ميانمار. ويتنوع لون هذه الجوهرة النادرة من البني إلى الأحمر، مما يضفي عليها بريقاً ساطعاً وجاذبية.

تتراوح تكلفة القيراط الواحد ما بين 50 و60 ألف دولار، ولكن من الصعب جداً العثور على هذا الحجر في السوق. ويبلغ وزن أكبر حجر بيانيت تم اكتشافه 213.52 قيراط، وهو مملوك لمجموعة Medici Collection LLC. وقد سمي باينيت على اسم عالم المعادن الذي اكتشفه أول مرة.

2- حجر الجاديت

حجر الجاديت

يتمتع حجر الجاديت بلونه الأخضر، ويرجع تاريخه إلى أمريكا الوسطى القديمة وميانمار، ولكن أغلب مشتروه من الصين لأنهم يقدرون هذا الحجر في ثقافتهم. ولطالما تم استخدام الجاديت في صناعة الأسلحة والمواد الزخرفية في عصور ما قبل التاريخ، بخلاف استخدامه في المجوهرات.

ويعتبر الجاديت شكلاً نادراً من الفنون والعصور القديمة، وعادة ما تأتي أحجاره بشفافية متفاوتة، ويقدر سعره بنحو 30 ألف دولار للقيراط الواحد. ويمكن العثور عليه اليوم في بلدان مختلفة، منها ميانمار وكازاخستان وغواتيمالا وكاليفورنيا وروسيا وكندا وإيطاليا ونيوزلندا واليابان.

3- حجر غرانديريت

حجر الغرانديريت

وهو من أندر الأحجار الكريمة في العالم ويصعب العثور عليه، وتم اكتشافه لأول مرة في سريلانكا عام 2000 ثم في مدغشقر عام 2014، وتمت تسميته على اسم المستكشف الفرنسي ألفريد غرانديدير.

يتميز هذا الحجر بلونه المائي، ويظهر تعدد ثلاثي الألوان بناء على الزاوية التي يتم عرضها منه، وتبلغ تكلفة القيراط الواحد حوالي 20 ألف دولار، ولكن يصعب قصه وصقله لصنع قطعة من المجوهرات.

4- حجر السيرينديبايت

حجر السيرينديبايت أحجار كريمة نادرة

تم اكتشاف هذا الحجر الكريم الأسود المذهل والنادر للغاية في منطقة موغوك في ميانمار عام 2015، وتتراوح درجاته ما بين الأخضر المزرق إلى الأسود. ويقال أن هذا المعدن له صفات أقل شبيهة بالأحجار الكريمة بسبب تركيبته الكيميائية، ولكن سعره يقارب 18 ألف دولار للقيراط الواحد.

5- البيريل الأحمر

البيريل الأحمر

مقابل كل 150 ألف ماسة ستجد بلورة واحدة من البيريل الأحمر حسب المصدر Utah Geological Survey، وفقاً لموقع Geology.com. وقد تم اكتشاف هذا الحجر لأول مرة في جبال الواه واه في ولاية يوتا عم 1904، ولم يتم العثور عليه في أي مكان آخر. يحتاج حجر البيريل إلى عناية خاصة وفائقة تماماً كالزمرد، ويبلغ سعر القيراط الواحد حوالي 10 آلاف دولار أمريكي.

6- الأوبال الأسود

الأوبال الأسود

الأوبال فئة منفصلة وقد تم تعدينها وتقديرها لآلاف السنين، أي أنه متاح بسهولة مقارنة مع الأحجار الكريمة الأخرى. ولكن الأوبال الأسود بالتحديد نادر جداً، فهو يعرض عدداً كبيراً من الألوان في جوهرة واحدة وليس كالأوبال الشائع. ويبلغ سعر القيراط الواحد حوالي 2300 دولار.

7- الماس الوردي

الماس الوردي

يعد الماس الوردي من أندر الأحجار الكريمة وأندر أنواع الماس، وتم بيع أغلى ماسة وردية في العالم بسعر 71 مليون دولار ووزن 59.60 قيراط ليشتريها بائع مجوهرات صيني في هونغ كونغ، أي أن سعر القيراط الواحد يتجاوز المليون دولار!

ترى ما أكثر حجر كريم نال إعجابك؟ يمكنك أن تتعرف أيضاً على أسماء الأحجار الكريمة بالعربي والإنجليزي، والتعرف على أنواع الأحجار الكريمة واسعارها وأشكالها بالصور.

اترك تعليقا