ما هو أغلى حجر كريم في العالم؟

هل ينتابك الفضول لمعرفة ما هو أغلى حجر كريم في العالم؟ عادة ما يتم تسعير الأحجار الكريمة بوزن القيراط، لكن السعر يختلف اختلافاً كبيراً بينها بحسب اللون ودرجة الوضوح واللمعان والحجم والشكل والخصائص وغيرها من الجوانب. تعرف على أغلى حجر كريم على وجه الأرض حتى يومنا هذا!

أغلى حجر كريم

أغلى حجر كريم

قد تعتقد أن أثمن حجر كريم في على الإطلاق هو الماس، لكن في الواقع هناك العديد من الأحجار الكريمة أكثر قيمة من الماس مثل الزمرد والياقوت والياقوت الأزرق والعقيق والكسندريت. ولكن أثمن جوهرة تم بيعها في كل العصور هي الماسة الزرقاء التي تمكنت من تحطيم الرقم القياسي.

فقد تم بيعها في مزاد كريستيز ماجنيفيسنت جلوري في جنيف عام 2016م بتكلفة 57.5 مليون دولار ووزنها لا يتجاوز 14.62 قيراط، مما يعني أنه تم احتساب سعر القيراط الواحد بـ 3.93 مليون دولار!

وقد سبق أن طرحنا لك قائمة بأغلى 10 أحجار كريمة في العالم وكم يبلغ سعر القيراط الواحد لكل منها، ويمكنك الاطلاع عليها للمزيد من التفاصيل. ولكن فيما يلي سنتحدث عن 3 أحجار كريمة تفوق الماس قيمة وندرة.

أحجار كريمة أندر من الماس

1- حجر البيانيت PAINITE

ربما لم تسمع بهذا الحجر من قبل، وذلك لشدة ندرته، فمنذ الخمسينيات وحتى عام 2005 تم العثور على 25 بلورة صغيرة فقط. وفي الآونة الأخيرة تم العثور على المزيد منها لكنها لا تزال نادرة للغاية وقيمة، ويصل سعرها لأكثر من 50 ألف دولار أمريكي للقيراط الواحد.

2- الماس الأحمر RED DIAMOND

يأتي الماس بعدة ألوان مثل الوردي والأزرق، ولكن يعد الأحمر أكثرها ندرة ومن أغلى الأحجار الكريمة في العالم، حيث يبلغ سعر القيراط الواحد مليون دولار. وحتى يومنا هذا لا يوجد سوى 20 – 30 ماسة حمراء معروفة بوجودها. الجدير بالذكر أن الماس الأحمر خالي من الشوائب وليس كغيره من أنواع الماس.

3- النجمة الوردية PINK STAR DIAMOND

تعرف هذه الماسة الوردية باسم “النجمة الوردية” ويبلغ وزنها 59.6 قيراط، وبيعت في مزاد علني عام 2013 مقابل 83 مليون دولار، وهو أعلى سعر يتم دفعه مقابل أي حجر كريم على الإطلاق. وقد افتخر معهد الأحجار الكريمة في أمريكا بعرضها لتكون أكبر ماسة وردية نقية تم اكتشافها، وهذا ما جعلها تباع بمقدار ضعف سعرها المستحق.

يمكنك كذلك التعرف على الأحجار الكريمة وفوائدها الروحانية، والتعرف على أنواع الأحجار الكريمة الخام وأهم النصائح قبل الشراء وكيفية الاعتناء بها للحفاظ على بريقها ولمعانها.

اترك تعليقا