افكار لعيد ميلاد الاطفال الاول .. اقتراحات لا تفوت

كيف تحتفل بأول عيد ميلاد لطفلك؟ هذه مجموعة أفكار رائعة

هل بلغ طفلك عامه الأول وترغب في الاحتفال بعيد ميلاده بطريقة مثالية تناسب سنه تماماً؟ لا شك بأن أعياد الرضّع تختلف كثيراً عن أعياد الميلاد التقليدية، فالطفل في هذا السن له جدول زمني محدد، وقد يفاجئك بردود فعله غير المتوقعة أثناء الحفل. إذا كنت تبحث عن افكار لعيد ميلاد الاطفال الاول لتحظى بحفلة مثالية ورائعة وخالية من التوتر، فتابع معنا هذه المقالة.

ما يجب معرفته قبل إقامة عيد ميلاد الاطفال الاول

كما تعلم فإن الطفل ذو السنة الواحدة لن يهتم بأجواء الحفل لفترة طويلة، وسرعان ما سيفقد اهتمامه وتنفذ طاقته ويشعر بالتعب. لذا يفضل أن تتراوح مدة الحفل ما بين ساعة إلى ساعتين، وأن تكون في توقيت الظهيرة سواء قبل أو بعد القيلولة لكي لا يشعر الطفل بالتعب أثناء الحفل.

كذلك يجب ألّا تدعو عدد كبير من الضيوف وأن تكتفي بالأشخاص المقربين فقط لكي لا يشعر الطفل بالارتباك ولتقليل التكاليف من ناحية أخرى. ومن الأفضل أن تطلب المساعدة من أحد أقاربك لكي تتمكن من الموازنة ما بين تقديم الضيافة والانتباه للضيوف والاستمتاع مع طفلك بيوم عيد ميلاده.

وبما أن وجود البالونات أمر أساسي في حفلات عيد ميلاد الاطفال، فننصحك باختيار بالونات الفويل أو مايلر بدلاً من بالونات اللاتكس التي قد تتسبب بالاختناق للأطفال الصغار، إضافة إلى أن سعرها رخيص. اقرأ في موضوعنا السابق عن طريقة عمل أشكال بالبالونات لأعياد الميلاد أو كيف يمكنك تزيين بالونات عيد ميلاد الأطفال

ولا تنسى أن الأطفال يعشقون اللعب، ويجب أن تحرص على توفير مساحة مخصصة للعب لكي لا ينقلب منزلك إلى حالة من الفوضى. يمكنك تخصيص قسم للكبار وآخر للصغار، والأهم أن تبتعد عن التوتر وأن تستمتع بكل لحظة من الحفل لأن هذا اليوم لن يتكرر مرتين. اقرأ عن أفكار مسابقات للأطفال أو من هنا عن أفكار مسابقات للكبار

أجمل افكار لعيد ميلاد الاطفال الاول

لوحة جدارية

لوحة جدارية

أحضر أروع صور الطفل منذ لحظة ولادته وحتى هذا اليوم، ثم اجمعها معاً بصورة واحدة كبيرة باستخدام برنامج الفوتوشوب أو بالاستعانة باستديو التصوير. ثم اطبع لوحة كبيرة وعلقها على جدار الحفل للحصول على ديكور رائع وتذكار جميل تعتز به دائماً، كما يمكن ان تكون اللوحة خلفية لالتقاط الصور مع الضيوف.

الماراكا الخشبية

الماراكا الخشبية

تعتبر الماراكا الخشبية فكرة جيدة لتسلية الأطفال الصغار أثناء حفلة عيد الميلاد ولإضافة بعض المؤثرات الموسيقية أثناء غناء “سنة حلوة يا جميل”. وهي ستجعلهم يفرحون كثيراً عندما تمنحهم إياها ليأخذوها معهم إلى المنزل بعد انتهاء الحفل.

كمبلزون عيد الميلاد

كمبلزون عيد الميلاد

دع طفلك الصغير يرتدي كمبلزون خاص يتناسب مع الحدث للحصول على المزيد من الإثارة، فهناك كمبلزونات مصممة خصيصاً لعيد ميلاد الاطفال الاول وعليها عبارات تشير إلى ذلك.

بالونات الأحرف

بالونات الأحرف

اشتري مجموعة من البالونات على شكل أحرف، ثم انفخها ورتبها معاً ليتشكل لديك اسم طفلك. يمكنك تثبيت البالونات على الجدار أو يمكنك ضمها معاً على شكل لافتة معلقة من أجل التقاط الصور وتكون خلفية جميلة.

صحون عيد الميلاد

صحون عيد ميلاد

قم بتقديم الضيافة بأناقة مع الصحون المصممة خصيصاً لعيد ميلاد الاطفال والتي تضم عبارات تتناسب تماماً مع الحدث. وهي مثالية لتناول الكيك والحلويات والمقرمشات وتعتبر من أفضل افكار لعيد ميلاد الاطفال الاول بسبب تكلفتها الرخيصة حيث من السهل طابعة العبارات على الصحون أوحتى اسم الطفل سواء صحون بلاستيكية للاستخدام لمرة واحدة أو متعددة الاستخدام أي محل طباعة يمكنه الطباعة على الصحون.

حلوى مخصصة

حلوى مخصصة

بدلاً من شراء الحلوى الجاهزة ووضعها على طاولة عيد الميلاد، لماذا لا تستخدمها كجزء من ديكور الحفل؟ نعم يمكنك شراء الدونات الصغيرة أو أي حلوى تشبه الكعك، لتضعها حول الشلمونات (المصاصات) وزجاجات الحليب، مما يتيح لك التمتع ببعض الزخارف الجذابة لحفلة عيد الميلاد.

بركة الكرات

بركة الكرات

لن يتمكن أي طفل صغير من مقاومة بعض المرح في هذه البركة المليئة بالكرات الملونة، كل ما عليك هو نفخ البركة وملؤها بالكرات لتتيح للأطفال اللعب لساعات وساعات بدون ملل.

كرسي عيد الميلاد

كرسي عيد ميلاد

بدلاً من أن تضطر لحمل طفلتك طوال الحفل، يمكنك أن تحضر لها كرسي أطفال مرتفع، مع تزيينه بقماش التول لتبدو وكأنها راقصة باليه لطيفة وملفتة للنظر، مما يجعل هذه الفكرة من ألطف افكار عيد ميلاد الاطفال الاول بالتأكيد.

أقنعة الحيوانات

اقنعة الحيوانات

قم بتوزيع أقنعة الحيوانات على أنها هدايا ممتعة للغاية، فالأطفال سيحبون ارتداءها أثناء الحفل، ومن المؤكد أن طفلك ذو السنة الواحدة سيكون هو الوحيد الذي لا يرتدي هذه الأقنعة المضحكة.

تاج عيد الميلاد الاول

تاج عيد الميلاد

دع طفلك يبدو وكأنه بطل إحدى القصص الخيالية مع هذا التاج الرائع، يمكنك اختيار اللون الذهبي الملكي أو أي لون آخر يتناسب مع جنس الرضيع.

زرع شجرة

زرع شجرة

إذا كنت تملك حديقة في منزلك، فاستغل هذه المناسبة لتزرع شجرة تكون كالذكرى الحية مع طفلك. فهي ستنمو مع نمو طفلك، وتحميه أثناء للعب في الحديقة من حرارة الشمس، وأيضاً يمكنك أن تلتقط لهما صورة معاً كل عام لمقارنة مدى نموهما.

تجربة جديدة

تجربة جديدة

بما أن عمر طفلك سنة واحدة، فمن المؤكد أن هناك الكثير من الأشياء التي لم يجربها بعد. ما رأيك باصطحاب طفلك إلى البحر لأول مرة أو الذهاب إلى حديقة الحيوانات بمناسبة عيد ميلاده الأول؟ دع هذه المناسبة بمثابة فرصة لتجربة شيء جديد.

اقرأ أيضًا: قائمة أغراض ومستلزمات عيد الميلاد والأمور التي يجب تحضيرها

وهكذا أصبحت لديك قائمة تضم أجمل افكار لعيد ميلاد الاطفال الاول .. ما أكثر فكرة نالت إعجابك؟ وهل لديك فكرة جديدة لم نتطرق لها في مقالة اليوم؟ شاركنا بتعليق!

اترك تعليقا