قائمة أغراض ومستلزمات عيد الميلاد والأمور التي يجب تحضيرها

ما الذي يجب عليك تحضيره مسبقًا عند الإعداد لحفلة عيد ميلاد؟

أغراض ومستلزمات عيد الميلاد مهمة للغاية لإقامة حفلة رائعة لا ينقصها أي شيء. لكن إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها بتجهيز عيد ميلاد، فقد تجد صعوبة في تحديد المستلزمات المطلوبة ولا تعرف من أين تبدأ. لكن لا تقلق لأننا سنطرح لك قائمة تضم جميع أغراض والمستلزمات المقترحة والتي قد تحتاجها لتختار منها ما يناسبك، فتابع معنا على ألوانز.

أغراض عيد الميلاد

إن إقامة حفل عيد ميلاد ناجح يتطلب مهارة في التخطيط وعمل خطة متكاملة قبل تحديد قائمة المدعوين وقبل شراء زينة الحفلة وقبل كل شيء. لذا أحضر ورقة وقلم وابدأ بالتخطيط بهدوء وتركيز خطوة بخطوة وبطريقة منظمة للغاية لتوفر على نفسك الكثير من العناء، ولكي لا تهدر وقتك ومالك بدون أي داعي. إليك أهم مستلزمات اعياد الميلاد التي يجب أن تضعها ضمن أولوياتك:

تجهيزات عيد الميلاد

موقع الحفلة

في البداية يجب أن تقوم بتحديد الموقع المثالي للحفلة إلى جانب المساحة المناسبة، إذ يجب أن يكون قريب من منازل المدعوين ويمكن الوصول إليه بسهولة. ويجب أن يتم تجهيزه بالديكورات والزينة المناسبة النابضة بالحياة.

الأنشطة المسلية

يجب أن يضم حفل عيد الميلاد أنشطة مسلية وممتعة لكي لا يشعر الضيوف بالملل، يمكنك مثلاً تنظيم بعض الألعاب البسيطة لإضفاء جو من المرح والسعادة كألعاب البالونات او ألعاب الرقص وما إلى ذلك. لها الغرض تعرف على أفكار مسابقات للأطفال مناسبة للحفلات ومناسبات من هذا النوع، أو من أفكار مسابقات للكبار في حال كانت الحفلة تخص أشخاصًا كبار.

المأكولات اللذيذة

لا شك بأن المأكولات والمشروبات اللذيذة من أهم مستلزمات عيد الميلاد لذا يفضل تحضير أو طلب مختلف أنواع الأطعمة المدهشة لتبقى في أذهان المدعوين حتى بعد مغادرة الحفل.

موضوع الحفلة

إن اختيار موضوع للحفلة يجعل الأجواء أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام. يمكنك مثلاً اختيار شخصية كرتونية أو ألوان محددة أو ستايل معين للحفلة.

اغراض عيد ميلاد

دعوات عيد الميلاد

تعد الدعوات جزء مهم من عملية التخطيط للحفل، إذ يجب أن تقوم بإرسال الدعوات مسبقاً إلى الضيوف ليحضروا في الموعد المحدد. يمكنك أن تكتب تاريخ الحفل والوقت والمكان وأي تفاصيل أخرى ضرورية. ويفضل توزيع الدعوات قبل فترة أسبوع بدلاً من توزيعها قبل يوم أو يومين من إقامة الحفل.

بطاقات شكر

إن تخصيص بطاقة شكر لكل ضيف هي مجرد طريقة صغيرة لتظهر له مدى امتنانك على حضوره الحفل. لذا لا تنسَ أن تشكر ضيوفك ببطاقات الشكر عندما يحين موعد مغادرتهم.

مستلزمات أخرى لعيد الميلاد

بعد إعداد بطاقات الدعوة ومعرفة العدد النهائي للضيوف، ستحتاج إلى بعض الأدوات الضرورية والإضافية أيضاً مثل أطباق الكيك، أطباق الطعام، الكؤوس، الشوك والملاعق والسكاكين، مفرش المائدة… الخ.

عناصر الزينة

تعتبر الزينة من أهم اغراض عيد ميلاد سواء كانت الحفلة داخل المنزل أو خارجه، فالزينة تساعدك على إظهار موضوع الحفلة وإضفاء مشاعر البهجة. يمكنك مثلاً استخدام البالونات واللافتات والشمعدانات والمزهريات وقصاصات الورق الملونة وقبعات الحفل والصفارات وزينة الحائط وما إلى ذلك.

طاولة عيد الميلاد

هناك الكثير من الخيارات المتاحة لأطباق طاولة عيد الميلاد، أهمها الكيك والمشروبات المثلجة والوجبات الكاملة مثل البيتزا أو السندوتشات او النقانق أو الفطائر والآيسكريم والوجبات الخفيفة كالجيلي والفوشار والبطاطا المقلية… الخ.

لكن ضع في اعتبارك أن بعض ضيوفك قد يتبعون نظام غذائي معين أو يعانون من الحساسية تجاه بعض المأكولات، واحرص أيضاً على أن تكون كمية الطعام كافية لجميع المدعوين.

إن كنت تريد معرفة كيفية تزيين طاولة عيد الميلاد وترتيبها بطريقة أنيقة اقرأ مقالنا السباق عن هذا الموضوع.

مستلزمات عيد الميلاد

من السهل نسيان بعض المستلزمات خاصة عندما يكون عقلك مزدحماً بالأفكار، لذا أردنا أن نذكرك ببعض المستلزمات الأخرى التي قد تحتاجها أثناء الحفلة مثل البطاريات والشموع والكبريت وأطباق الكيك والطاولات والكراسي الإضافية ومكعبات الثلج.

كلمة أخيرة

تذكر أن تراعي الاختلافات العمرية والشخصية عند إقامة حفلة عيد ميلاد، فمثلاً يمكنك إقامة الحفلة في المساء إذا كانت لفئة المراهقين أو البالغين، بينما يجب أن تقام بوقت مبكر لو كانت لفئة الأطفال الأقل من 6 سنوات.       اقرأ من هنا عن مزيد من الأفكار لتزيين أعياد ميلاد الأطفال.

الأمر نفسه بالنسبة للشخصية، فلو كان الطفل انطوائي فيفضل إقامة حفلة صغيرة تضم أفراد العائلة والأصدقاء المقربين، بينما إذا كانت الطفل اجتماعي فلا مانع من إقامة حفلة صاخبة وكبيرة.

وأيضاً يجب أن تراعي الميزانية وأن تفكر جيداً بمقدار المبلغ الذي تريد إنفاقه بحيث لا تتكبد أي خسائر مالية لم تكن في الحسبان. والأفضل أن تقوم بتخصيص التكاليف لكل نقطة على حدة لتعرف المبلغ الإجمالي.

وأخيراً يجب أن يكون لديك خطة احتياطية للطوارئ، فمثلاً قد تخطط لعمل الحفلة في حديقة المنزل وتتفاجأ بنزول المطر في نفس اليوم، أو مثلاً قد يحضر ضيوف بعدد أكبر من المتوقع أو أقل من المتوقع، أو قد تجد نفسك غير قادر على خدمة الضيوف لوحدك مما يستلزم حضور أحد أفراد عائلتك لمساعدتك.

بهذا نكون قد طرحنا لك المستلزمات الأساسية وأهم الأغراض لعيد الميلاد التي يجب توفيرها وتجهيزها لتحظى بأجمل حفلة على الإطلاق. هل سبق أن قمت بتجهيز حفلة عيد ميلاد بنفسك، وكيف كانت النتيجة؟ شاركنا بتعليق.

اترك تعليقا