أجمل الأفكار للحفلات العائلية لتنظيم حفلة رائعة في البيت مع الأهل

هل تبحث عن أفكار للحفلات العائلية والمنزلية بميزانية بسيطة وأجواء ممتعة؟ إليك إذاً أفضل الأفكار والثيمات التي ستنال إعجابك، مع أفكار طعام وتوزيعات ومسابقات وألعاب وبالونات وأفكار لحفلات الشواء والعديد من الأفكار الجديدة تماماً من نوعها. ماذا تنتظر؟ تابع معنا وتعرف على أجمل الأفكار.

أفكار للحفلات العائلية

أفكار للحفلات العائلية

عندما تفكر بعمل حفلة عائلية، فقد تخطر ببالك العديد من الأفكار وتشطح بخيالك بعيداً لتصل بالنهاية لأفكار تستنزف ميزانيتك بشكل كبير. صحيح أن تنظيم حفل عائلي ليس بالمهمة البسيطة، وأن الترفيه مكلف ويحتاج مالاً، لكننا ننصحك بأن تتمهل قبل أن تسحب بطاقتك الائتمانية وتبدأ في إنفاق المال، فالأهم دائماً في الحفلات العائلية هو خلق ذكريات لا تُنسى بدلاً من إهدار المال أو تقديم الهدايا.

عندما يجتمع أفراد العائلة معاً في حفل، فهم يرغبون بالاستمتاع بوقتهم والشعور بالروابط الأسرية فيما بينهم. لذا لا تأخذ الأمور برسمية، فهناك العديد من الأفكار السهلة والملائمة للميزانية والقابلة للتنفيذ بكل بساطة.

ومع هذا، لا بد أن تقوم ببعض الخطوات المهمة لتنظيم الحفل المنزلي، وتتمثل في:

  • تحديد موعد الحفل وعدد الضيوف.
  • إعلام الضيوف بموعد الحفل قبل مدة.
  • تحديد ميزانية الحفل وقائمة المشتريات.
  • اختيار المنطقة التي سيتم تجهيز الحفل فيها حسب عدد الضيوف.
  • تحديد قطع الأثاث التي يمكن الاستغناء عنها في المنطقة لإضفاء مساحة أكبر.
  • تحديد منطقة مخصصة للطعام أو البوفيه بعيداً عن مكان الرقص وازدحام الضيوف.
  • تحديد ركن مخصص للأطفال ليلعبوا سوياً دون أن يتسببوا بازدحام أو فوضى.
  • شراء صحون وملاعق بلاستيك لاستخدامها مرة واحدة وتوفير الوقت والجهد بعد انتهاء الحفل.

أفكار للحفلات المنزلية

أفكار للحفلات المنزلية

أفكار حفلات أعياد الميلاد بالمنزل

إذا كنت ترغب بتنظيم حفلة منزلية بمناسبة عيد ميلاد أحد الأطفال في العائلة، فلا بد من تجهيز توزيعات مخصصة للأطفال من حلويات ومقرمشات ومأكولات لذيذة وألعاب صغيرة وبالونات.

أما لو كانت الحفلة بمناسبة عيد ميلاد شخص بالغ، فسيكون من اللطيف إضافة فقرة ترفيهية وألعاب متنوعة للكبار. ويمكنك الاطلاع على أفضل أفكار مسابقات للحفلات لتختار من بينها.

ولا تنس إضافة لمسة مميزة للكيك سواء قمت بطلبه من أحد متاجر الكيك أو عبر الانستقرام أو قمت بخبزه يدوياً في المنزل، كأن تقوم مثلاً بإضافة شريط متصل من الأوراق النقدية بداخل الكيك، ويقوم صاحب عيد الميلاد بسحبه.

أفكار حفلات التخرج بالمنزل

تعتبر فرحة التخرج من أجمل المناسبات السعيدة وثمرة مجهود مشتركة بين الأهل والأبناء، مما يجعلهم يحتفلون بالخريج ويظهرون مراسم الفرح بالحفلات والعزائم ودعوة الأقارب والأصدقاء لمشاركة الفرحة.

وعادة ما تكون ثيمات حفلات التخرج باللونين الأسود والذهبي، ولكن من الممكن إضافة شيء مميز كالورود الملونة والنجوم اللامعة، مع تخصيص ركن مخصص للتصوير وإضافة لوحات تحمل عبارات متعلقة بالتخرج.

كما يمكن تخصيص فقرة عرض فيديو لرحلة الخريج الدراسية منذ السنة الأولى في المدرسة وحتى التخرج الحالي. كذلك يمكن استبدال التوزيعات المتعارف عليها بتوزيعات مميزة كالشموع المعطرة والاكسسوارات وأقلام العطور وغيرها من القطع التي يمكن شراؤها من محلات يا بلاش أو أبو ريالين. ولا تنس تخصيص ركن لوضع الهدايا المقدمة من الضيوف.

أفكار حفلات مواليد وسبوع في المنزل

بالنسبة لحفلات المواليد والسبوع والبيبي شاور، فلا بد من اختيار ثيم أو ديكور محدد بحسب جنس المولود. فلو كان المولود أنثى، فيمكنك اختيار اللون الوردي للديكور، ولو كان المولود ذكر، فيمكن اختيار اللون الأزرق.

وعلى الرغم من أن هذه الألوان باتت تقليدية للغاية، إلا أنه من السهل العثور على أغراض الزينة بهذين اللونين في المتاجر. ومع هذا، يمكنك الخروج عن المألوف واختيار ألوان وأشكال وديكورات سبوع جديدة ومختلفة، مثل ثيم النحلة أو عالم الحلوى أو الفضاء الخارجي أو الأدغال أو غير ذلك.

يمكنك أيضاً الاطلاع على أفكار توزيعات للحفلات ملائمة للميزانية وغير مكلفة ومناسبة لحفلات البيبي شاور والسبوع والمواليد، ويمكنك جعلها أكثر تميزاً من خلال تصميم ملصقات صغيرة تحمل اسم البيبي وعبارة شكر للضيوف وتثبيتها على التوزيعات.

أفكار حفلات خطوبة وعقد قران بالمنزل

إذا كنت ترغب بتنظيم حفلة خطوبة في المنزل، فإليك 7 نصائح لتنظيم حفل خطوبة رائع. لكن لو كنت تبحث عن أفكار جديدة للحفلات وغير مستهلكة، فيمكن تحديد طابع معين للملابس بحيث تقتصر على لون معين أو ستايل معين. كما يمكن تخصيص ركن لالتقاط الصور مع طباعة لوحات تحمل عبارات مميزة وطريفة متعلقة بالخطوبة.

وهناك العديد من أفكار التوزيعات التي يمكن إهداؤها للضيوف، مثل طلاء الأظافر أو كريم يدين أو مجموعة العناية بالأظافر أو قلم حمرة أو زجاجة عطر صغيرة. يمكنك أيضاً تجهيز حفل زفاف بأقل التكاليف سواء في المنزل أو بصالة الأفراح.

أفكار بسيطة للحفلات

بغض النظر عن مناسبة الحفل سواء عشاء أو تخرج أو خطوبة أو عقد قران أو مواليد أو سبوع أو بيبي شاور أو عيد ميلاد أو عيد الفطر أو عيد الأضحى أو غيره، فهناك أفكار بسيطة وغير مكلفة يمكنك إضافتها للحفل لمزيد من البهجة.

يمكنك مثلاً تزيين جدران المنزل بأدوات الزينة الرخيصة وعمل أشكال متنوعة وملائمة للمناسبة، كعرض صور صاحب الحفلة داخل دوائر أو مربعات من الزينة الورقية، سواء صور لحظات جميلة أو صور للإنجاز الذي تحتفلون به.

كما يمكن تزيين الكيك بالشوكولاتة أو بالألوان المفضلة لصاحب الحفلة، أو يمكن الاستعانة بشخص محترف في تزيين الكيك لرسم أشكال مناسبة لموضوع الحفلة. ولو كنت ترغب بتقديم عشاء في الحفل، فسيكون من الجميل تزيين الطاولات بالشمعدانات والورود والبالونات والمناديل الملونة، إلى جانب الأطباق المبهجة.

أفكار ألعاب للأطفال في الحفلات

البحث في المجلة

يتم تقسيم الأطفال إلى فريقين مع إحضار مجلتين متطابقتين تماماً، لكل فريق مجلة. بعد ذلك يُطلب من الأطفال البحث عن صورة معينة أو كلمة أو جملة موجودة في المجلة، والفريق الذي يعثر على المطلوب بشكل أسرع يكون هو الفائز وتُحسب له نقطة. وهكذا يتم تكرار اللعبة مع تغيير الطلبات لاحتساب المزيد من النقاط. والفريق الفائز هو تمكن من جمع أكبر عدد من النقاط.

الطعام المعلق

يتم تعليق مجموعة من الأطعمة بخيوط تتدلى في الهواء الطلق بحيث تصل إلى طول الأطفال، مثل الدونات أو الكب كيك أو الناجيتس أو غيرها. وبعد ذلك يقف كل طفل أمام قطعة من الطعام، وبمجرد إطلاق الصافرة يجب أن يبدأ الأطفال بتناول الطعام بأفواههم وأيديهم خلف ظهرهم. والطفل الذي ينتهي أولاً يكون هو الفائز.

البالونات المربوطة

إذا كنت تبحث عن أفكار بالبالونات للحفلات فأحضر مجموعة من البالونات واربط كل بالونة بحبل، ثم اربط كل حبل برجل طفل. يجب على كل طفل محاولة القفز على بالونة الآخر وفقعها، والفائز هو من يتمكن من الحفاظ على بالونته سليمة. يمكنك أيضاً الاطلاع على المزيد من أفكار تحديات للأطفال وألعاب مسلية ومناسبة للحفلات بعيداً عن الجوال.

أفكار حفلة شواء

أفكار حفلة شواء

اللمبات المضيئة

بما أن حفلة الشواء عادة ما تقام في حديقة المنزل أو الاستراحة أو الشاليه، فلم لا تستعين باللمبات الصغيرة المضيئة بدلاً من النيونات والإضاءة العادية والكشافات؟ إنها ستبدو أجمل بكثير، ويمكنك تثبيتها على حواف الشبابيك أو جذوع الأشجار، أو يمكنك توصيل الأسلاك المضيئة وربطها بين الأشجار.

ركن الحلويات

إذا كنت تبحث عن شيء جديد ومميز لحفلات الشواء، فقم بتخصيص ركن للحلويات اللذيذة، مثل الكب كيك والمارشميلو والشوكولا والبراونيز للتحلية بعد الأكل. يمكنك أيضاً مساعدة الأطفال في شوي المارشميلو على الشواية والاستمتاع بطعم جديد.

ماكينة العصائر المثلجة

دع ضيوفك يستمتعون بشرب المشروبات المثلجة من الماكينة بطريقة غير تقليدية، وقم بتوفير نكهات مختلفة ليختار كل ضيف المذاق المفضل لديه، مع أكواب بلاستيكية بجانب الماكينة.

البرطمانات والدلاء

بدلاً من وضع الملاعق والشوك والسكاكين على الطاولة مباشرة أو في سلال، قم بوضعها داخل برطمانات زجاجية مع تلوينها بألوان مبهجة وملائمة لثيم الحفل. أو يمكنك وضعها داخل دلاء الشاطئ الخاص بأطفالك لإضفاء المزيد من المرح والمتعة، مع وضع أحجار وأصداف البحر النظيفة على المناديل والمناشف كي لا تطير من المائدة.

الخضروات والصلصات

من قال أن حفلات الشواء يجب أن تقتصر على اللحوم؟ قم بقطيع الخضراوات مثل الكوسا والباذجان والبطاطا والبصل والبندورة وأضفها لقائمة المشويات، مع تجهيز مختلف أنواع الصلصات لتضفي مذاقاً مختلفاً لطعامك.

أفكار أكل للحفلات العائلية

أفكار للحفلات العائلية

إذا كنت ترغب بعمل حفل عشاء عائلي أو حفل عيد ميلاد عائلي أو غير ذلك، فننصحك بدعوة أفراد العائلة على مأكولات من صنع يديك بأصناف جديدة، بدلاً من طلب وجبات المطاعم، فهذا أوفر من ناحية، ويجعل الضيوف يشعرون بمدى اهتمامك بهم من ناحية أخرى.

وبما أن معظم الناس يعتمدون الأطعمة التقليدية في الحفلات، قررنا أن نطرح لك أفكار طعام الحفلات التي يمكن صنعها في البيت والغير مكلفة والغير تقليدية، مثل:

  • سندويتشات ميني فاهيتا
  • سندويتشات ميني هوت دوج
  • كلوب سندويتش الجبن والطماطم
  • سندويتشات كفتة وسجق
  • ميني بيتزا أو ميني فطائر
  • سمبوسك باللحم أو الجبن أو الخضار
  • كب كيك بالفانيليا أو الشوكولا
  • كرات الكيك الصغيرة
  • كرات اللحم المفروم
  • كرات البطاطا بالجبن
  • كرات دجاج مقرمشة
  • كورن دوجز
  • ناجيتس دجاج
  • فواكه مقطعة على أسياخ
  • ميني تارت الفواكه

وهكذا أصبح لديك مجموعة من أفضل أفكار للحفلات العائلية والمنزلية بميزانية بسيطة وأجواء ممتعة، سواء لحفل عشاء أو عيد ميلاد أو عيد الفطر أو عيد الأضحى أو حفل تخرج أو حفل سبوع أو بيبي شاور أو غير ذلك. كما طرحنا لك أروع أفكار التوزيعات والألعاب والمسابقات والبالونات والمأكولات، وأفكار غير تقليدية لحفلات الشواء. يمكنك أيضاً الاطلاع على خطوات تجهيز حفلة عيد ميلاد منزلية ولا أحلى.

اترك تعليقا