تزيين طاولة عيد ميلاد اطفال بأفكار وحيل منزلية بسيطة

هل تبحثين عن أفكار جديدة ومبتكرة لتزيين طاولات عيد الميلاد؟ نقدم لك أفضل الأفكار لتنظيم و تزيين طاولة عيد ميلاد اطفال بطرق لطيفة ومضحكة تتناسب تماماً مع تفكيرهم واهتماماتهم، وذلك باستخدام مختلف أنواع الزينة مثل البالونات الملونة والزخارف الورقية والفوانيس واللافتات، إضافة إلى تقديم العديد من المأكولات اللذيذة، فتابعي معنا.

تزيين طاولة عيد ميلاد اطفال

طاولة عيد ميلاد الاطفال

هل تعلمين أنه يمكنك تحويل أي طاولة عادية أو خزانة جانبية في منزلك إلى ملاذ صغير للحفلات؟ لكن هناك عدة نقاط أساسية يجب عليك مراعاتها في أي حفلة، وهي:

  • كيكة عيد الميلاد
  • طاولة للمأكولات
  • طاولة للمشروبات (يمكنك كذلك تقديم المأكولات والمشروبات في طاولة واحدة)
  • مكان لوضع الهدايا وبطاقات عيد الميلاد
  • طاولة جانبية صغيرة موضوعة بجانب باب المنزل للاحتفاظ بالتوزيعات وعدم نسيان تسليمها.

وبمجرد تجهيز هذه الاحتياجات، يمكنك البدء بتنسيق وتزيين طاولة عيد الاطفال، وستحتاجين إلى:

1- أغطية للطاولات

تضيف مفارش الطاولات لمسة جمالية رائعة ومبهجة، خاصة إذا كانت تتناسب مع نمط وألوان الحفل. كما أنها تحمي أثاثك من العصائر المسكوبة، وهو أمر لا مفر منه طالما أنك تتعاملين مع أطفال صغار.

يمكنك اختيار مفارش ضد الماء (مشمع) أو غطاء ورقي أو قماشي أو قياسي بلاستيكي أو مطرز، مع وضع مزهريات متلألئة لإضفاء رونق خاص.

يمكنك أيضاً تغطية أي أشياء أخرى تريدينها لمنع الأطفال من الوصول إليها، خاصة إذا كانت قابلة للكسر، مثل التحف الكبيرة وما إلى ذلك. أما إذا كان هناك أشياء صغيرة فالأفضل إخفاؤها تماماً وإبعادها عن مكان الحفل لكي لا تنكسر لاحقاً.

2- القطعة المميزة

بعد أن تقومي بتغطية الطاولات، فكري بالقطعة التي ستعتمدينها في موضوع الحفل، سواء كانت نماذج صغيرة لأميرات أو أبطال أفلام الكرتون، أو صورة جدارية كبيرة لفتى أو فتاة عيد الميلاد، أو هدية خاصة تودين إبرازها وعرضها، أو بالون ضخم وكبير الحجم، أو حتى كعكة عيد الميلاد نفسها. من المهم أن يكون هناك قطعة مميزة وبارزة تلفت الأنظار عن غيرها.

3- بالونات عيد ميلاد اطفال

تعد البالونات من أهم عناصر الزينة في أي حفلة عيد ميلاد، خاصة إذا كانت للأطفال. ويمكنك تثبيتها على الجدران حول طاولة عيد الميلاد، أو يمكنك استخدام بالونات الهيليوم الرائعة لتطفو فوق الطاولة بأرقام فردية وارتفاعات متباينة. من هنا مزيد من الافكار لعمل أشكال بالبالونات لاعياد الميلاد.

4- حامل كيك عيد الميلاد

إن وضع الكيك على الحامل، أجمل بكثير من وضعه على الطاولة مباشرة، ويلفت النظر كثيراً حتى لأبسط أنواع الكيك، ويمكنك اعتباره من ضمن أهم عناصر تزيين طاولة عيد ميلاد اطفال بكل تأكيد.

وإذا لم يكن لديك حامل كيك، فيمكنك استخدام أي صندوق آمن ومتين، وتغطيته بالقماش، ومن ثم وضع صينية الكيك عليه بكل بساطة. أو يمكنك حتى استخدام وعاء مقلوب ووضع طبق جميل فوقه، طالما أنه آمن ومتين ولا يهتز.

5- إضافة بعض المرح

بعد أن تصبح الطاولة جاهزة، لا بد من إضافة القليل من المرح إليها باستخدام عناصر بسيطة، مثل المناديل الملونة أو الأكواب الملونة أو أدوات المائدة المصنوعة بطريقة خاصة، أو سلسلة من أضواء عيد الميلاد Led للمزيد من التألق. لكن احذري من وضع الإضاءات بالقرب من العصائر أو أي سوائل، لأنها قد تتسبب بحرائق. إن استخدام هذه العناصر الصغيرة كفيل بتحويل الطاولة القديمة المملة إلى حفلة صغيرة رائعة.

أروع أفكار تزيين طاولة عيد ميلاد اطفال بالصور

بعد أن طرحنا لك الأساسيات التي يجب عليكِ اتباعها في تزيين أي طاولة عيد ميلاد، حان الوقت لتطلعي على العديد من الأفكار وتحصلين على بعض الإلهام لحفلتك القادمة. تابعي معنا بالصور:

  • طاولة عيد ميلاد مستوحاة من الفصل الدراسي

عيد ميلاد بنمط مدرسي

لاحظي هنا كيف تم اعتماد الألوان المدرسية في تزيين طاولة عيد ميلاد، حيث تم استخدام مفرش طاولة باللون الأزرق، مع مفرش رفيع باللون الأحمر وسط الطاولة. وتم استخدام أطباق الطعام والمناديل الملونة لتشكيل ما يشبه بقبعات التخرج. وحتى توزيعات الحفل بدت وكأنها شنط مدرسية صغيرة.

  • تزيين طاولة عيد ميلاد بنمط شاطئ البحر

طاولة عيد ميلاد مستوحاة من شاطئ البحر

في هذه الفكرة تم عمل الحفلة في الهواء الطلق، وتم استخدام طاولة بلاستيكية بيضاء مع تغطية جميع حوافها باستخدام مفرش يشبه الستارة. كما تم استخدام أغطية كراسي تتلاءم مع ألوان الشاطئ، وكانت القطعة المميزة هنا هي المظلة، مع مشروبات جوز الهند الطازجة، وأطباق وأكواب تتناسب مع الحدث، وبالونات على شكل أشجار النخيل.

  • طاولة عيد ميلاد اطفال مستوحاة من رياض الأطفال

طاولة عيد ميلاد رياض الاطفال

  • تزيين طاولة اطفال مستوحاة من الأميرات

طاولة بنات مستوحاة من الأميرات

  • طاولة عيد ميلاد اطفال مستوحاة من مينيون

عيد ميلاد افلام كرتون مينيون

  • تزيين طاولة عيد الاطفال على شكل سفينة القبطان

طاولة عيد ميلاد مستوحاة من سفينة القبطان

  • طاولة عيد ميلاد مستوحاة من المهندسين

طاولة عيد ميلاد مستوحاة من المهندسين

اقرئي أيضاً: أفكار لتزيين أعياد ميلاد الأطفال الأولاد والبنات (بالصور)

وهكذا أصبح لديكِ العديد من الأفكار لتتمكني من تزيين طاولة عيد ميلاد اطفال كما تحبين، خاصة أنكِ قد حصلتِ على بعض الإلهام من مقالة اليوم، ولم يعد هناك أي مجال للحيرة. أخبرينا ما أكثر فكرة نالت إعجابك؟

اترك تعليقا