أفكار سهلة وممتعة لعيد الميلاد للكبار والصغار

هل تبحث عن افكار سهلة لعيد الميلاد بما يتناسب مع ميزانيتك وإمكانياتك؟ لا تقلق، هناك أفكار لا تعد ولا تحصى لأعياد الميلاد، ومن المؤكد أنك ستجد ما تبحث عنه مع هذا الكم من الأفكار المميزة، والتي ستمنحك أوقاتاً لا تُنسى مع الأهل والأصدقاء والأحباب. تابع معنا أجمل 10 طرق سهلة وغير مكلفة لعمل أحلى حفلة.

كيفية تجهيز عيد ميلاد بأقل التكاليف

عيد ميلاد

قد ترغب في عمل أروع حفلة عيد ميلاد لأطفالك ليتذكرونها مدى الحياة، لكن قبل أن تخطط وتصرف الكثير من الأموال، خذ لحظة للتفكير في طفولتك. ما الذي تتذكره من عيد ميلادك عندما كنت صغيراً؟

ربما تكون كيكة خاصة من صنع والدتك، أو وجود مجموعة من الأصدقاء، أو لعب لعبة استمتعت بها حقاً. أعتقد أن تلك الذكريات عزيزة عليك أكثر بكثير من الهدايا والزينة. ومع أننا لا ننكر أهمية تقديم الهدايا في عيد الميلاد، إلا أن هناك ما هو أهم منها.

قد تنفق الكثير من المال في عيد الميلاد لأنك تريد منح طفلك تجربة مذهلة وفريدة من نوعها، لكن صدقني إن صرف آلاف الريالات لن يُحدث فرقاً. فما سيتذكره الأطفال بالفعل هو التجارب التي استمتعوا بها والروابط التي يبنونها والوقت الي تقضيه معهم.

ستحب زوجتك/زوجك كذلك سهرة رائعة أو عشاءً لذيذاً، أو القيام بنشاط خاص معاً، أكثر من مجرد “أشياء” لا يحتاجها كلاكما. وبالتالي فأنت لست بحاجة لإنفاق الكثير لإظهار مدى اهتمامك بشخص ما، فهناك الكثير من الأفكار التي تجعل عيد الميلاد مميزاً دون أن تنفق شيئاً يُذكر.

10 افكار سهلة لعيد الميلاد

1- درب كرة الغزل

افكار سهلة لعيد الميلاد

ضع هدية عيد الميلاد في مكان ما، ثم اربط أحد طرفي كرة الغزل بها، وامشي مسافة لا بأس بها في المنزل أو الفناء أو أي مكان تريده.

وعند الوصول إلى المكان المقصود، قم بربط الطرف الآخر من الخيط بصندوق صغير أو بطاقة لكي يفتحها صاحب الحفلة، مع كتابة تعليمات تحثّه على متابعة الخيط للوصول إلى مفاجأة عيد الميلاد!

2- حفل قرب المسبح

لا شك بأن هذه أفضل فكرة لعيد الميلاد في فصل الصيف، حيث يمكن قضاء اليوم بالكامل في السباحة وتناول الكباب والمشويات. أو يمكنك استخدام مسبح مطاطي متنقل ودلاء مليئة بالمياه في جميع أنحاء الفناء، مع منح الأطفال مسدسات مائية لبدء المعارك المائية.

3- الحفلة المظلمة

هذه من أروع الأفكار التي تسعد الأطفال كثيراً، حيث يمكنك اقتناء الكثير من الأشياء المضيئة والمتوهجة، والاستمتاع بحفلة عيد ميلاد في الظلام. يمكنك مثلاً منح الأطفال كرة متوهجة أو ما شابه ذلك، ليحملونها ويرقصون بمرح وتألق طيلة الحفل.

4- انهيار البالونات

افكار سهلة لعيد الميلاد

لا شيء يعبر عن فرحة عيد الميلاد مثل البالونات. لذا فاجئ أطفالك أو زوجتك أو أي فرد من أفراد عائلتك بسيل من البالونات بمجرد فتح باب غرفته. ويمكنك ترتيبها أثناء نومه، وفي الصباح سيتفاجأ بانهيار هذا العدد الهائل من البالونات بمجرد أن يفتح باب غرفته.

5- افكار سهلة لعيد الميلاد يوم الفن

هل لديك طفل مبدع؟ إذاً قم بإعداد حفلة “فنان اليوم” ودع طفلك وضيوفه يطلقون العنان لإبداعاتهم ومهاراتهم الفنية. يمكنك إعداد لوحات رسم أو طاولات المعجون (الصلصال) أو لوحات التلوين وما إلى ذلك. ولا تنسى تعليق سلك عبر الحائط لعرض الإبداعات فور اكتمالها.

6- معايدة في مدونة أو مساحة إعلانية

تأتي أفضل مفاجآت عيد الميلاد عندما يكون هناك نوع من الشك لدى المستلم. لذا استغل روتينه اليومي، وقم بمفاجئته بأجمل معايدة عبر مواقع الإنترنت أو المدونات التي يتابعها بشكل يومي.

لا بأس من دفع ثمن زهيد مقابل الابتسامة الكبيرة وحالة الذهول التي ستنتاب شخص عزيز عليك عندما يرى معايدة باسمه في لافتة أو مساحة إعلانية على الشريط الجانبي!

7- خدمة التوصيل إلى مقر العمل

عيد ميلاد في العمل

من الرائع الاحتفال بعيد الميلاد في يوم عطلة، لكن ماذا تفعل إذا كان الشخص لا يستطيع أخذ إجازه من عمله في هذا اليوم بالذات؟ يمكنك ببساطة إضافة وهج دافئ في مقر عمله، ومنح مساحته المكتبية بعض التألق من خلال الاتفاق مع خدمة التوصيل لإرسال البيتزا والبالونات والكيك والزهور وباقات الفاكهة وما إلى ذلك.

8- الذهاب إلى مدينة الملاهي

اصطحب أفراد عائلتك أو أصدقائك، واذهبوا جميعاً إلى مدينة الملاهي للاحتفال بعيد الميلاد. وهي فكرة سهلة وممتعة كثيراً، حيث يمكنكم قضاء الوقت في اللعب والتسلية وتناول غزل البنات والفوشار والنقانق والبرغر.

9- افكار سهلة لعيد الميلاد غني غني

اتصل بصاحب الحفلة وغني له “سنة حلوة يا جميل” مع جميع أفراد عائلتك. ليس من الضروري أن يكون صوتك رائعاً، المهم أن يكون الغناء بطريقة مرحة مع التقاط مقطع فيديو مرح لك ولأفراد عائلتك وأنتم تغنون وترقصون له بمناسبة هذا اليوم، مما سيجعله يبتسم رغماً عنه، ويعتزّ كثيراً بهذه الأغنية بعد مرور فترة طويلة على عيد ميلاده.

10- شمعة الكب كيك

كب كيك عيد الميلاد

تقول إحداهن: “لقد اقترب موعد عيد ميلاد صديقتنا في الجامعة، ولم تسعفنا الميزانية وقتها لشراء أي هدية باهظة الثمن، لأننا كنا مجرد طالبات في السكن الجامعي.

لذا قررنا شراء قطعة كب كيك من آلة البيع، ووضعنا شمعة عليها، وسرنا إلى المسكن ونحن نغني “كل عام وأنت بخير”. صحيح أن طعم الكب كيك مثل البلاستيك، لكن الذكرى تظل قريبة من القلب طوال هذه السنوات”.

اقرأ أيضاً: 5 أفكار أعياد ميلاد مجنونة ومميزة لتحتفل بطريقة رائعة

وهكذا أصبح لديك أروع 10 افكار سهلة لعيد الميلاد وممتعة للغاية، لتختار منها ما يعجبك وتطبقه في حفلة عيد الميلاد القادمة وتسعد جميع من حولك. فهناك أشياء كفيلة بإدخال السعادة على قلوب الجميع رغم بساطتها. ما أكثر فكرة نالت إعجابك؟ شاركنا بتعليق!

لا تنسى أنه يمكنك الاطلاع على مزيد من الأفكار للمتعة والتسلية في الحفلات من هذا النوع، مثل اسئلة لو خيروك للبنات والأولاد،

اترك تعليقا