ديكورات السبوع .. أفكار وثيمات جميلة ومميزة

أجمل الأفكار لتنظيم ديكورات السبوع في المنزل بشكل رائع

هل أنتِ في خضم التخطيط لحفل السبوع، ولا تعرفين من أين تبدئين؟ أو ربما تحاولين العثور على أفكار ديكورات السبوع الجميلة والمميزة؟ لقد جمعنا لك أفضل الأفكار التي ستجعلك فخورة جداً بنفسك، وتجعل ضيوفك يستمتعون كذلك بهذه الأفكار الممتعة، لذا تابعي معنا هذه المقالة.

كيف أختار ديكورات السبوع ؟

تلعب الزخارف دوراً كبيراً في تشكيل ديكورات متكاملة ومتناسقة، ويمكنك استخدام الزهور أو القطع المركزية أو الزينة الورقية أو اللافتات والبانرات الورقية، مما يشكل خلفية الحفل.

كما أن اختيار الألوان مهم للغاية، ويجب أن تكون متطابقة وليست عشوائية. أي مثلاً إذا أردت اعتماد اللون الأزرق، فيجب أن تختاري كل شيء بنفس اللون مثل مفرش المائدة وأغطية الكراسي والأطباق وحتى المأكولات والمشروبات، وليس فقط الزخارف.

وبالنسبة للضيافة فيمكنك استخدام طرق إبداعية بدلاً من تقديم الأطعمة بالطريقة التقليدية. يمكنك مثلاً عمل بسكويت على شكل رضيع أو تقديم الفواكه المغمسة بالشوكولا السائلة أو الاطلاع على العديد من أفكار ضيافة الولادة لتكوني أكثر تميزاً في هذا اليوم. وحتى توزيعات مواليد يمكن أن تكون فكرة رائعة.

وبشكل عام يمكنك تطبيق أي فكرة تعكس اهتماماتك، ولا تترددي بتاتاً بالتفكير خارج الصندوق مهما بدت الفكرة غريبة، فالناس يحبون التجديد ويرغبون في رؤية بعض المفاجآت بين الحين والآخر.

لكن الأهم هو أن تمثلي نفسك وشخصيتك وأن تبتعدي عن التقليد الأعمى للثقافات الغربية، فيوم السبوع مرتبط بالعقيقة، والعقيقة سنة نبوية لمن لديه الاستطاعة فقط. أما حفلات السبوع فهي مجرد عادة متداولة بين الناس، والهدف منها مشاركة الفرحة مع الآخرين، وليس التفاخر أو إهدار الكثير من الأموال.

أحدث أفكار ديكورات السبوع

خلفية زهور لالتقاط لصور

خلفية زهور لالتقاط الصور

يمكنك عمل خلفية جميلة لالتقاط الصور مع ضيوفك عن طريق تثبيت الزهور الطبيعية أو الصناعية على جدار الحفل.

لوحة البالونات الورقية

لوحة البالونات الورقية

يمكنك شراء إطار صورة كبير فارغ، وتثبيت البالونات الورقية عليه لتبدو كاللوحة بحد ذاتها، مما يتيح للضيوف كتابة ذكرى على البالونات ليقرأها الطفل عندما ينمو ويكبر، ويدرك كم هو محبوب لدى الجميع.

كب كيك المراكب الشراعية

كب كيك المراكب الشراعية

فاجئي ضيوفك بأجمل أفكار السبوع مع قطع الكب كيك اللذيذة والفريدة، حيث يمكنك استخدام الورق المقوى بعدة أشكال مختلفة وقصها على شكل أشرعة ثم تثبيت عود خشبي بين كل ورقتين معاً باستخدام الصمغ الساخن.

ديكورات السبوع على شكل مزهريات حامل الكيك

مزهريات حامل الكيك

بما أن ديكورات السبوع لا تخضع لقاعدة معينة، فيمكنك أن تصنعي مزهريات أكثر إبدعاً باستخدام حامل الكيك، وذلك عن طريق إحضار كرة رغوية وقصها من الأسفل لتبدو مسطحة، ثم نقعها في الماء لمدة 30 دقيقة قبل أن تقومي بغرس سيقان الزهور فيها لتصبح جاهزة للاستخدام.

الشارب الكبير

الشارب الكبير

إذا كان المولود ذكر، فيمكنك عمل ديكور بسيط ومضحك في نفس الوقت، كأن تعتمدي مظهر الشارب في جميع الزخارف والمأكولات، وتقومي بتعليق بالون كبير على شكل شارب، مما يتيح للجميع التقاط بعض الصور المضحكة.

طن من الحلويات

طن من الحلويات

يمكنك عمل بوفيه يضم شتى أشكال وأنواع الحلويات صغيرة الحجم مثل الدونات والكب كيك والفشار بالكراميل والتارت وما إلى ذلك، مما سيمنحك مظهر ديكور في غاية الروعة، إلى جانب الذبيحة بالطبع.

عالم الغابات والأشجار

عالم الغابات والأشجار

قد لا تخطر هذه الفكرة على بال أحد في ديكورات السبوع ، لكن لم لا تجربيها وتذهلي جميع المدعوين؟ يمكنك عمل حفلة سبوع بخلفية خشبية وصور وملصقات لحيوانات الغابة مع بعض الزخارف خضراء اللون. وبالطبع لا تنسي أن تتطابق أشكال وألوان الحلويات والمأكولات مع الفكرة بحد ذاتها.

الفضاء الخارجي

الفضاء الخارجي

فكري بدمج النظام الشمسي لمجرتنا مع رواد الفضاء والتفاصيل المرصعة للنجوم في حفل السبوع، مما سيمنحك ديكور فريد وجديد من نوعه، ويضيف متعة بصرية لا حدود لها، ويثير إعجاب المدعوين بالتأكيد.

ديكور ذو طابع كلاسيكي

ديكورات طابع كلاسيكي

إذا كنتِ تحبين التحف اليدوية والمظاهر التقليدية والكلاسيكية، فيمكنك استخدام قماش الدانتيل واللآلئ الصناعية والعناصر الأخرى التي يمكنك من خلالها إظهار مدى حبك للأشغال اليدوية المصنوعة بحُب، مما يخلق مظهراً رائعاً وأنثوياً.

قصة وحكاية

قصة وحكاية

يمكنك إضافة بعض قصص الأطفال إلى ديكورات السبوع مثل قصة سنوايت والأقزام السبعة أو سندريلا أو الأميرة ربانزل أو الساحرة إلينا إذا كانت المولودة فتاة. أو يمكنك إضافة قصة السنافر أو جزيرة الكنز أو السندباد أو الأدغال إذا كانت المولود ذكراً.

الخنفساء اللطيفة

الخنفساء اللطيفة

يمكنك الحصول على بعض الإلهام من هذه الحشرة الصغيرة، لأنها ستمنحك ديكوراً ساحراً باللونين الأسود والأحمر، مما يتيح لك الترحيب بمولدك أو مولودتك الصغيرة بطريقة لطيفة وبسيطة.

البساطة حلوة في ديكورات السبوع

البساطة حلوة

إذا كنتِ تحبين البساطة في كل شيء، وتحبين الألوان السادة والتفاصيل الواضحة، فيمكنك عمل ديكور بمظهر بسيط وعصري وأنيق للغاية، كل ما يحتاجه الأمر هو إضافة بعض اللمسات الطبيعية الساحرة بألوان نقية مثل الأزرق السماوي أو الأصفر الباهت.

اقرأ أيضًا: مستلزمات السبوع وما تحتاجه للمناسبة (دليل حفلة سبوع منزلية)

وهكذا أصبح لديك أجمل أفكار ديكورات السبوع لتختاري من بينها الأفضل والأنسب لك ولمولودك ولميزانية زوجك. ما أكثر فكرة نالت إعجابك؟ شاركينا بتعليق!

اترك تعليقا