أجمل 6 من أفكار ضيافة الولادة الفخمة والأنيقة بمناسبة مولودك

أفكار ضيافة وزينة لطاولة ضيافة المولود الجديد الولد والبنت

أفكار ضيافة الولادة دائماً ما تتردد في ذهن الحامل قبل فترة من الموعد المرتقب، فهي تفكر بالطريقة التي ستستقبل بها ضيوفها، وترغب حقاً في عمل ضيافة مبتكرة وجديدة وأنيقة في نفس الوقت. ولهذا فقد قررنا كتابة هذه المقالة، لنطرح لك سيدتي أفضل أفكار الضيافة التي ستسعد ضيوفك وتجعلك فخورة بنفسك كثيراً. تابعي معنا القراءة في السطور التالية.

كيفية تحضير طاولة ضيافة الولادة؟

إن ضيافة الولادة تتطلب تحضير يختلف تماماً عن ضيافة الغداء أو العشاء أو ضيافة حفلات أعياد الميلاد، حيث يفضل عدم نشر الملحقات في جميع أنحاء المنزل، والاكتفاء بوضعها في مساحة واحدة محددة لتسليط الضوء على الحدث وإعطائه أهمية أكبر. على عكس طاولات العزومة وأعياد الميلاد، والتي تتطلب إبراز كل جزء في المنزل.

بشكل عام، تختلف العادات والتقاليد من منطقة إلى أخرى ومن دولة إلى أخرى. فهناك من يفضلون استخدام الصواني الفاخرة المصنوعة من الفضة أو البلكسي أو الخشب المنجد في قماش فاخر. وهناك من يفضلون وضع طعام الضيافة على الطاولة في غرفة المعيشة مثلاً أو في المدخل، ليتمكن الضيوف من اختيار ما يشاؤون عند مباركة المولود أو حفلة البيبي شاور مثلاً.

وعادة ما يتم اختيار الطاولات باللون الأزرق للمولود الذكر، والوردي للأنثى. لكننا اليوم سنطرح افكار ضيافة الولادة بحيث تكون جديدة وعصرية ومناسبة للأم التي تبحث عن التفرد والتميز والأصالة في هذا اليوم الرائع.

عادات الضيافة وأفكار ضيافة الولادة التقليدية والعصرية

أفكار ضيافة الولادة عادات الضيافة

هناك أنواع معينة من المأكولات والمشروبات التي لا بد من تقديمها للضيوف بعد الولادة، وتختلف هذه الضيافة بحسب كل بلد. فمثلاً، تعتبر الكرواية المطبوخة بالأرز الناعم أو السميد، من أفكار ضيافة الولادة التقليدية في بلاد الشام، إضافة إلى القرفة والشوكولاتة.

وفي دول الخليج، فيتم تقديم القهوة العربية مع المكسرات والتمور والشوكولاتة وقوالب الكيك، إضافة إلى المعجنات بأنواعها. وفي مصر، يتم تقديم المغات والحلبة والحلويات والشوكولاتة والفوشار والفستق السوداني.

وفي دول المغرب العربي، يتم طبخ الرفيسة من الخبز والحلبة والعدس والدجاج والسمن وخليط من الأعشاب يسمى مسخن. ويتم تقديم العصيدة مع الحلويات المتنوعة والعصائر والشوكولاتة.

ولكن مع انتشار المحلات المتخصصة في هذا المجال، بات هناك أشكال أخرى من الضيافة، فمثلاً يتم تقديم الحلويات والشوكولا بأشكال مميزة تناسب الحدث، مثل بسكويت على شكل فستان أو عربة أو زجاجة حليب.

أو يتم تقديم شوكولاتة على شكل ألعاب أطفال، موضوعة داخل علب كرتون أو داخل أكياس شفافة، أو كب كيك على شكل قبعة صوفية أو حذاء رضيع أو وجه لطيف، أو قطع من المارشميلو المغروسة في أعواد والمغمسة في الشوكولا السائلة، وما إلى ذلك.

أفكار طاولات ضيافة الولادة

إن إعداد طاولة استقبال المولود الجديد وماعليها من ضيافة الولادة يعتمد على عدة أشياء، أهمها الميزانية وعدد الضيوف. يمكنك إعداد ضيافة ولادة بسيطة وبأقل الإمكانيات، ويمكنك أيضاً تجهيز ضيافة باهظة الثمن. فالأمر في النهاية يعتمد على كيفية التخطيط وعلى الميزانية المتوقعة التي يمكن من خلالها تحديد افكار ضيافة الولادة.

هناك العديد من الأشكال المبتكرة لتزيين طاولة الضيافة بالمأكولات نفسها، وهناك صحون وكؤوس مصممة خصيصاً لهذا النوع من المناسبات. يمكن مثلاً استخدام الفواكه في تزيين الطاولة كما في الصورة أدناه.

أفكار ضيافة الولادة وأفكار طاولات ضيافة الولادة

لاحظي كيف تم تقطيع فاكهة البطيخة وإفراغها من اللب، ومن ثم تم وضع البرتقال على شكل وجه رضيع، وتم استخدام العنب المقطع والأكيدنيا (البشملة) في عمل الأعين والأنف وملء جوف البطيخة بأكلمه.

هذه فكرة بسيطة عن أفكار ضيافة الولادة وكيفية تزيين الطاولة بشكل مبتكر، وسنقدم لك في الفقرة التالية أفكار أخرى يمكنك تجربتها في طاولة الضيافة لإسعاد الضيوف وإبهارهم في نفس الوقت.

طريقة تزيين طاولة ضيافة الولادة

أسياخ الفواكه

أفكار ضيافة الولادة أسياخ الفواكه

فكرة رائعة ومبتكرة للغاية، حيث يتم تقديم الفواكه في أسياخ تشبه تماماً أسياخ الكباب، ويتم صفها على صينية بشكل دائري كما في الصورة، مع وضع أوراق الأناناس في المنتصف لتبدو بهذا المظهر الخلاب.

كروسان الرضيع

أفكار ضيافة الولادة كروسان الرضيع

وهنا يتم عمل شطائر كروسان ولفها بطريقة مشابهة لطريقة لف الرضيع بالبطانية، مع عمل تجويف ووضع أصبع صغير من النقانق ليبرز وكأنه رأس الرضيع.

من الممكن استخدام الألوان الصناعية لرسم الأعين، أو يمكن وضع حبة البركة بدلاً عنها. وبعدها يتم خبز شطائر الكروسان وتقديمها للضيوف وإبهارهم بأروع أفكار ضيافة الولادة الجديدة.

شطائر في جرائد

أفكار ضيافة الولادة شطائر في جرائد

يا لها من فكرة رائعة ومميزة، انظري كيف تم لف قطع الشطائر في جرائد، وربطها بشريط من الخيش. يمكنك تحضير شطائر من الجبن أو الزعتر أو اللحم المقدد والخضار، وتقديمها في طاولة ضيافة الولادة بشكل مميز وراقي للغاية.

فوشار بأكياس ورقية

أفكار ضيافة الولادة فوشار بأكياس ورقية

عادة ما يتم تقديم الفوشار في أغلب افكار ضيافة الولادة لكن يمكنك تغيير الطريقة التقليدية، وتقديم الفوشار في أكياس ورقية وتدبيسها (خرزها) لتبدو وكأنها معروضة في بسطة للبيع، بدلاً من وضعها في أكياس مزخرفة.

أبواق الشوكولاتة

أفكار ضيافة الولادة

بالطبع لا يمكننا الاستغناء عن الشوكولاتة في ضيافة الولادة ولكننا مللنا من تقديم الشوكولاتة بالطريقة التقليدية، وحان الوقت لتجربة طريقة عصرية وفريدة.

لاحظي كيف تم لف الشوكولاتة في أبواق بلاستيكية بطريقة مثيرة للدهشة، وتخيلي أنك تقدمين هذه الأبواق لضيوفك عند تهنئتهم لك بالولادة، ولاحظي مدى الفخامة التي ستشعرين بها في ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا: هدايا مواليد .. اختار الهدية المناسبة للمولود الجديد ولد أو بنت

ختاماً، نأمل أن تكون أفكار ضيافة الولادة قد نالت إعجابك سيدتي، ولا تنسي أن تخبرينا عن تجربتك وكيف كانت ردة فعل صديقاتك بهذه الضيافة الرائعة.

مصدر الصور

اترك تعليقا