افكار ضيافة للصديقات في جميع الأوقات والمناسبات

افكار ضيافة للصديقات عديدة فكثيراً ما نقرأ ونسمع عنها إما عبر الانترنت أو من أحاديث المقربين أو من برامج التلفاز وهكذا. لكن غالباً وقبل تطبيق أي من هذه الأفكار ينتابنا القلق خوفاً من ألا تعطي الأثر الإيجابي المطلوب. ومن هنا كان لنا أن نكتب هذا المقال الذي سنشرح فيه أفضل هذه الأفكار لانتقاء ما يناسبك لضيافة صديقاتك بصورة أروع وأجمل.

افكار ضيافة للصديقات في الأوقات العادية

افكار ضيافة للصديقات وهذا عموماً يتحدد ليس فقط حسب طبيعة منزلك الذي تعيشين فيه. بل كذلك فإن مدى قوة العلاقة بينك وبين صديقاتك تؤثر على اختيارك للمكان المناسب لضيافتهن في بيتك. فعلى سبيل المثال إن كن من المقربات كأنهن أخواتك. فغرفة النوم أو المعيشة ستكون المكان المثالي لاستقبالهن.

أما لو كانت العلاقة بين صديقاتك هي مجرد زمالة عمل أو دراسة. فالمكان الأفضل هو البلكونة أو الشرفة أو كذلك حديقة المنزل إن وجدت. فهذه الأماكن تكسر روتين العلاقة الرسمية التي تم تخطيها بالطبع عندما قاموا بزيارتك في منزلك. أما الجارات ومن أنت على معرفة بهن لكنها ليست بالقوية فيفضل استقبالهن في الصالون أو غرفة الضيوف.

وفي كافة الأحوال. ومهما كانت المناسبة التي تستقبلين فيها صديقاتك. لابد أن يكون المنزل مرتباً ونظيفاً. وذلك حتى لا تعطي أي انطباع سيئ لصديقاتك أنك كنت غير مستعدة لاستقبالهم. فهذا دون شك سوف يشعرهم بالحرج والضيق.

ماذا تقدمين لضيافة صديقاتك؟

للإجابة عن هذا السؤال قررنا أن نقدم شرحاً وافياً لكل أنواع الأطعمة والمشروبات التي تسعد ضيوفك عموماً. وكذلك الطريقة المثلى لتقديمها. فالمشروبات الساخنة هي الأفضل في فصل الشتاء والباردة يتم تقديمها صيفاً. ويفضل إما أن يكون تحضير المشروب لا يستغرق وقتاً طويلاً. وذلك حتى لا تتركي صديقاتك وحدهن لفترة طويلة. خصوصاً لو كنت وحدك في المنزل أو ليس لديك من يساعدك. ويمكن أيضاً قبيل مجيئهم أن تقومي بتحضير جزء من المشروب وتكملين باقي خطوات التحضير بعد مجيئهم.

افكار ضيافة للصديقاتأما الأطعمة فيمكن أن تكون وجبة غداء تمثل مأدبة رائعة تستمتع بها الصديقات على سفرتك. وبعد الغداء يمكنك أن تقدمي لهن الفواكه والحلويات الشرقية أو الغربية. وليس بعد الغداء وحسب ففترة العصر والمساء والليل تناسبها كذلك هذه الأصناف الحلوة كأطعمة للضيافة لهن. وأخيراً وإن كانت الزيارة في الصباح الباكر وهن قريبات منك جداً فإن وجبة إفطار بسيطة لهن سوف تكون هي الخيار المناسب.

افكار ضيافة للصديقات في الأعياد العامة

فلا أجمل من الأعياد كأوقات للزيارة في المنازل والبيوت خصوصاً عندما تكون تلك الزيارة بين الأصدقاء والصديقات. وتكون من تقاليد الضيافة تقديم ما يميز العيد المحتفل به حسب ما هو منتشر في كل دولة. فهناك أنواع معينة من الأطعمة والمشروبات يمتاز بها أي عيد بشكل عام في كل بلد. وبالتالي عند زيارة صديقاتك لابد وأن تقدمي لهن من مثل هذه الأطعمة في مثل هذه المناسبات السعيدة. وليس بالضرورة أن تكوني قد صنعتها بنفسك. إذ يمكنك شراؤها من أفضل محلات الحلويات والمطاعم الموجودة في منطقتك.

وهكذا قيسي على مختلف الأعياد العامة في مختلف البلدان. ولا تنسي طبعاً زينة البيت التي تتناسب مع المناسبة ومع البلد التي تحتفل بتلك المناسبة. فمثل تلك الزينة تجدينها تمنح البيت روحاً من البهجة والتفاؤل تنعكس على صديقاتك الزائرات لك فيستمتعن أكثر بزيارتك. ويسعدن بقضاء الوقت معك لأنك تحفرين في ذاكراتهن كل ما هو جميل عن المناسبة. وذلك من خلال ما جعلته حولهن من أجواء مبهرة.

اقرأ أيضاً: 6 أفكار لجمعة الصديقات مميزة ومسلية

كيف تقدمين الضيافة لصديقاتك في أعياد الميلاد؟

إن أعياد الميلاد يمكن إقامتها في المنازل لا الكافيهات والمطاعم والقاعات كما هو شائع في الوقت الحالي. خصوصاً إن كان عدد المدعوين قليلاً. فقط جهزي المنزل بالشكل الذي يتناسب مع الاحتفال من حيث إذا كانت هذه المناسبة تخصك أنت أم زوجك أم أولادك أم أحد أخواتك أو أي من والديك. لا تنسي أيضاً تحضير وتجهيز كميات حلويات كافية لعدد المدعوين من الكيك والتورتا والجاتوهات. وطبعاً لا تنسي فقرات الاحتفال الفنية من أغانٍ وموسيقى وبعض الرقصات.

كما يمكن كذلك الاتيان كذلك ببعض الفرق الفنية لعمل بعض العروض إن كانت قدراتك المادية تسمح بذلك. وأيضاً إن كان عدد المدعوين كبيراً نسبياً. طبعاً هذه الفقرات وحتى الموسيقى والأغاني التي سوف يتم تشغيلها لابد من توافقها مع ميول الصديقات اللائي تمت دعوتهن. وإن كان في الحفلة أطفال فلابد من فقرات وأغانٍ وموسيقى يهتمون بها ويحبونها. حتى لا يزعجون صديقاتك أثناء الاحتفال حينما لا يجدون ما يمتعهم ويسليهم.

ضيافة الصديقات احتفالاً بقدوم أطفال جدد

وهي من المناسبات السعيدة التي تشتهر كثيراً في مختلف الدول على اختلاف طريقة الاحتفال بها. كما تشتهر أيضاً بشكل خاص في أنحاء الوطن العربي. وهنا ننصح بضرورة الإعداد لهذه الاحتفالات تماماً حسب عادات وتقاليد البلد التي تتم بها. إذ أنها أنسب افكار ضيافة للصديقات يمكن الاعتماد عليها في مثل تلك المواقف. ومثل هذه الاحتفالات عموماً تتم ابتهاجاً بالمولود. لذلك فهو محور اهتمام الحاضرين في مثل هذه الأوقات دون شك. فلا تحرمي الصديقات من مشاهدة وليدك والاستمتاع بمداعبته. فضلاً عن تقديم المشروبات المختلفة التي تقدم في مثل هذه المناسبات. وبالتأكيد وجود مثل هذه الأجواء أمام صديقاتك سوف يكون من أفضل أساليب الضيافة في مثل هذه المناسبات. خاصة مع انتشار الأغاني المرتبطة بالمناسبة التي يتم الاحتفال بها في المكان. سواء قمتم بغنائها سوياً أو قمتم بتشغيل المسجلات الكهربائية للاستماع إليها.

افكار ضيافة للصديقات أثناء زيارتهن لمنزل عروسة

حيث إنها عادة معروفة كثيراً في العالم عموماً وفي وطننا العربي بشكل خاص. وتتمثل في زيارة الصديقات للمتزوجة حديثاً للمباركة لها على الزواج السعيد. ونجد أنه تختلف عادات الاستقبال من دولة لأخرى حسب ما هو سائد في كل بلد. وننصح هنا العروس بضرورة الالتزام بكافة حدود اللباقة والذوق مع صديقاتها. وألا تبين أمامهن أي ضيق أو عدم ترحيب بهن. ولا تستعجل رحيلهن من عندها تحت أي ظرف. كذلك إن جئن لها بهدايا فلا تفتحها أمامهن إلا إذا طلبن منها ذلك.

ضيافة الصديقات في المناسبات الخاصة السعيدة

والتي منها على سبيل المثال لا الحصر. الاحتفال بالتخرج أو بالنجاح في الدراسة أو الحصول على ترقية في العمل وغيرها من المناسبات. وهنا يفضل أن يكون الاستقبال رسمياً قليلاً. فيتم مثلاً في غرفة الصالون أو غرفة الضيوف. وتقدم بها المشروبات الباردة مثل المياه الغازية والعصائر. وذلك مع بعض الحلويات الشرقية والغربية. من الضروري أيضاً الاهتمام بالصديقات والاسترسال مع أحاديثهن ومشاركتهن الانفعالات المختلفة. فهذا من باب الترحيب بهن في مثل هذه المناسبات. كما أنها تعد افكار ضيافة للصديقات ممتازة في نفس الوقت.

وبهذا نكون قد انتهينا من سرد أهم افكار ضيافة للصديقات يمكن أن تجدوها وتمنحكم أفضل لحظات السعادة والمرح مع من كافة تحبون. طبعاً نحن لا نفرض عليك بذلك طريقة معينة لاستقبال صديقاتك. فالاختيار دوماً لك لإدارة جلساتك معهن في المنزل.

شارك

أضف تعليق