تزيين بالونات عيد ميلاد الأطفال بهذه الطرق يصنع حفلة رائعة

طرق وأساليب مبتكرة لتزيين بالون عيد ميلاد الميلاد

البالونات زينة ملونة وممتعة وغير مكلفة، بل أصبحت أداة متعددة الاستخدامات لمجهزي الحفلات الإبداعية في كل مكان، وخاصة حفلات عيد ميلاد الأطفال. إليك طرق تزيين بالونات عيد ميلاد الأطفال بأروع ما يمكنك تصوره.

أجمل طرق تزيين بالونات عيد ميلاد الأطفال

استخدام البالونات في دعوات عيد الميلاد

استخدام البالونات في دعوات عيد الميلاد

  • إذا كنت تريد تسليم دعوات عيد الميلاد باليد، فيمكنك ببساطة نفخ البالونات وكتابة تفاصيل الحفلة عليها وتسليمها إلى المدعوين.
  • يمكنك أيضاً كتابة الدعوة على ورقة ولفها في لفافة صغيرة، ومن ثم نفخ البالونات ووضع اللفافة في داخلها. وبعد ذلك سلم الدعوة إلى المدعوين واطلب منهم طق (تفجير) البالونات للعثور على لفافة الدعوة.
  • هناك أيضاً خيار آخر، وهو أن تقوم بنفخ البالونات ومن ثم كتابة تفاصيل الحفلة عليها، وبعد ذلك تقوم بتنفيس (تفريغ) البالونات ووضعها في مغلفات، مع كتابة ملاحظة تطلب من المدعوين نفخ البالونات لقراءة رسالة مهمة.

تزيين بالونات عيد ميلاد الأطفال

تزيين بالونات عيد ميلاد الأطفال

 

  • انفخ عدد من البالونات بغاز الهيليوم (وهو غاز يجعل البالونات تطير في الهواء)، واربطها مع بعضها بشريط، ثم علق عليها الزينة بما يتناسب مع طبيعة حفلة عيد الميلاد. يمكنك مثلاً إرفاق زينة على شكل تيجان ورقية وكأن الطفلة هي أميرة الحفلة، أو يمكنك مثلاً إرفاق زينة على شكل سوبر مان وكأن الطفل هو بطل الحفلة، وهكذا. بعد ذلك دع البالونات تطفو على السقف لتتدلى منها الزينة في مكان الحفلة.
  • لتزيين طاولة طعام الحفلة، اربط بالوناً مملوءاً بالهيليوم بالجزء الخلفي من كل كرسي. أو يمكنك عمل أكياس محشوة بالملبّس أو السكاكر أو الشوكولا، بحيث تكون خفيفة الوزن، ومن ثم تقوم بتعليقها في بالونات الهيليوم.
  • إذا لم يكن باستطاعتك نفخ البالونات بالهيليوم، فيمكنك نفخ عدد من البالونات وربطها بشريط، ومن ثم تعليق الشريط على الحائط أو على السقف. يمكنك أيضاً تثبيت عدد كبير من البالونات على الجدار بالكامل لإنشاء خلفية ملونة.
  • يمكنك أيضاً ترتيب البالونات على طول الجدار على شكل رسالة مثل “عيد ميلاد سعيد” أو على شكل رقم 1 أو 5 أو 10 حسب عمر الطفل.
  • إذا كانت الحفلة في المساء، فيمكنك إدخال عصي مضيئة في البالونات، ومن ثم نفخها وتعليقها حول مساحة الحفلة لإنشاء بالونات مضيئة رائعة.

تنظيم الألعاب باستخدام البالونات

تنظيم الألعاب باستخدام البالونات

  • البالونات المائية: املأ عدد كبير من البالونات بقليل من الماء وعلقها على السقف. بمجرد تجمع الضيوف، اطلب من أحد الضيوف البالغين طق البالونات ليتناثر الرذاذ على الأطفال.
  • بالونات الحلوى: املأ البالونات بالنوجة وارمها في الهواء، ثم اطلب من أحد الضيوف البالغين طق البالونات وهي في الهواء لتتناثر الحلوى فوق رؤوس الأطفال.
  • البالونات المضحكة: امنح الأطفال عدداً من البالونات مع مجموعة من الملصقات والألوان والشرائط، ثم اطلب منهم تحويل البالونات إلى وجوه مضحكة كتحدي بينهم جميعاً.
  • الرسم بالبالونات: انفخ البالونات واملأها ببعض الطلاء ثم أرفقها بلوحة رسم، ثم امنح الأطفال سهاماً بلاستيكية واطلب منهم رمي البالونات. بمجرد أن تنفجر البالونات، سيتناثر الطلاء على لوحة الرسم، وعندما تنفجر جميع البالونات ستكتمل اللوحة. والفائز هو الطفل الذي قام بتفجير أكبر عدد من البالونات، وبالتالي يحق له الاحتفاظ باللوحة.

استخدام البالونات في المفاجآت

استخدم البالونات في المفاجأت

  • انفخ بالون ضخم جداً وضع فيه علب صغيرة تحتوي على مفاجآت بحيث تكفي عدد جميع الأطفال. بعد ذلك قم بتفجير البالون ليأخذ كل طفل علبة، بشرط أن يفتحها بعد عودته إلى المنزل.
  • انفخ عدد من البالونات الكبيرة بالهيليوم، ثم علق بها سلة مليئة الصناديق الصغيرة. وعندما يحين موعد عودة الأطفال إلى منازلهم، أنزل السلة ووزع الصناديق على الأطفال ليفتحوها في المنزل.
  • املاً عدد من البالونات بالمفاجآت الصغيرة بحيث تكفي عدد جميع الأطفال، ثم قم بتشكيلها على شكل حيوانات وامنحها للأطفال عندما يحين موعد رجوعهم إلى منازلهم.

مخاطر البالونات في عيد ميلاد الأطفال

مخاطر البالونات في عيد ميلاد الأطفال

تعتبر البالونات سبباً رئيسيا لوفيات الاختناق لدى الأطفال، وخاصة من هم دون سن 6 سنوات. والسبب هو بلع البالونات عند محاولة نفخها أو نفخ القطع المممزقة أو اللعب بها ومصها أو حتى مضغها.

تعتبر البالونات غير المنفوخة وقطع البالونات الممزقة أكثر خطراً بسبب الطريقة التي تمتد بها في حلق الطفل، مما يجعل التنفس أمراً مستحيلاً. ومن الصعب جداً إزالة البالون من حلق الطفل بسبب قوامه الناعم والزلق، وغالباً ما تفشل الإسعافات الأولية المعتادة مثل صفع الظهر أو ضرب البطن أو محاولة إزالة البالون بالأصابع.

لذا يجب الحذر والوقاية عند تزيين أعياد ميلاد الأطفال باستخدام البالونات، حيث يجب أن يتم نفخ جميع البالونات من قبل أشخاص كبار، وعند طق (تفجير) البالونات يجب جمع القطع الممزقة على الفور ورميها بعيداً عن متناول الأطفال. ومن الممكن اختيار بالونات الرقائق اللماعة أو ما يسمى ببالونات مايلر فهي تعتبر أكثر أماناً، ولكن تحت إشراف الكبار بكافة الأحوال.

اقرأ أيضًا: 5 أفكار أعياد ميلاد مجنونة ومميزة لتحتفل بطريقة رائعة

اترك تعليقا