إليك طريقة تنظيم حفلة عيد زواج ممتعة في البيت

يحتاج الأزواج إلى قضاء بعض الأوقات الرومانسية والحميمية لتجديد مشاعرهما والحفاظ على أواصر المحبة بينهما، خاصة عندما يحين موعد الذكرى السنوية لزواجهما، والتي يجب أن تتميز بكل ما فيها؛ لأنها بمثابة تكريم للوقت الذي عاشاه معاً. إذا كنتِ تريدين إقامة حفلة عيد زواج في البيت مليئة بالرومانسية والحب لكنك لا تعرفين من أين تبدئين، فتابعي معنا هذه المقالة حيث سنطرح لك أجمل الأفكار التي ستذهلك تماماً.

أهمية الاحتفال بذكرى الزواج السنوية

ذكرى الزواج

هل تذكرين كيف كانت مشاعركِ عند التقيتِ بزوجك لأول مرة، وكيف كان قلبك ينبض شوقاً وعشقاً؟ هل يا ترى لا تزال المشاعر هي نفسها اليوم بعد مرور عدة سنوات على الزواج، وبعد تراكم المسؤوليات والانشغال بالعمل والأطفال؟

عادة ما يبدأ الروتين بالتسلل إلى حياة أي زوجين بعد مرور عدة سنوات على الزواج، ويصبح هناك نوع من الملل الزوجي، حيث ينطفئ لهيب الحب ويبدآن بالتعايش مع بعضهما البعض كأمر مسلّم به، وهذا هو ناقوس الموت لأي علاقة حب.

يجب أن يحرص كلا الزوجين على ممارسة الهوايات والأنشطة معاً بين الحين والآخر، وأن يقضيان بعض الأوقات بمفردهما سواء برحلة قصيرة أو بأمسيات رومانسية مثيرة، فهذا سيجعل الزواج يستمر بصورة إيجابية وصحية وأكثر سعادة. كما يجب الاهتمام بيوم عيد الزواج، لأنه يشير إلى نوع من الامتنان والاعتزاز بهذا الزواج.

لكن كيف ستفاجئين زوجك وهو مشغول بالدوام طوال الوقت، وكيف ستتحملين تكاليف الحفل لوحدك، وأين ستضعين أطفالك؟ لا تقلقي، طالما أن الحفلة بالبيت فكل شيء سيكون على ما يرام.

تجهيز حفلة عيد زواج في البيت

حفلة عيد زواج في البيت

1- أحضري الشموع والورود

في البداية يجب أن تتوفر لديك الشموع والورود، فهي جزء أساسي من الحفلة ولا يمكن الاستغناء عنها؛ نظراً لدورها الكبير في التعبير عن الحب والرومانسية. يمكنك نثر الورود على الأرضية باتجاه غرفة النوم، وتزيين السرير بالورود على شكل قلب. أما الشموع فضعيها على طاولة الطعام.

2- أضيفي اللون الأحمر

بما أن اللون الأحمر هو لون الحب، فأضيفيه على الأطعمة. يمكنك مثلاً عمل كيكة باللون الأحمر، أو عمل تشيز كيك بالجيلي الأحمر، أو كب كيك أحمر موس الفراولة أو أي نوع من أنواع الحلوى باللون الأحمر.

وبالنسبة للأطعمة فيمكنك عمل صلصة الشمندر أو سلطة الطماطم أو فلفل أحمر محشي أو بيتزا بصلصة المارينا أو أي أنواع من المأكولات والفواكه والمقرمشات باللون الأحمر. أما المشروبات فيمكنك تقديم عصير التوت البري أو الرمان و الفراولة.

3- لا تنسي القلوب

وزعي القلوب في كل أرجاء المنزل، حيث يمكنك تقطيع الخضروات والفواكه على شكل قلوب، واستخدام أواني وقدور على شكل قلوب، وتزيين مائدة الطعام بالشرائط والأوتار على شكل قلب، وعمل كيكة على شكل قلب، واستخدام بالونات على شكل قلوب.

4- أعيدي الذكريات القديمة

جهزي شريط حفل الزفاف لتشاهديه مع زوجك وتسترجعان معاً أجمل أيام العمر، وقومي بتعليق الصور التي لطالما حملت أجمل الذكريات واللحظات السعيدة والأحداث التي لا تُنسى طيلة سنوات الزواج. يمكنك أيضاً تشغيل أغنية قديمة كنتما تستمعان إليها دائماً فترة الخطوبة، أو قراءة رسائل الحب القديمة التي دارت بينكما.

5- اخلقي جو رومانسي

استمتعي بتشغل الموسيقى الرومانسية الخافتة طوال الحفل، حيث يمكنك اختيار أغاني الحب المفضلة لديكِ وتشغيلها على وضع التكرار التلقائي. واستخدمي إضاءة خافتة بتوهج أحمر أو أصفر بدلاً من تشغيل اللمبة البيضاء، يمكنك مثلاً تعليق مصابيح أو فوانيس وترتيبها بأفضل طريقة تعجبك.

أفكار لعيد الزواج في البيت مثيرة وممتعة

أفكار لعيد الزواج في البيت مثيرة وممتعة

  • خططي لمشاهدة فيلم رومانسي مع زوجك، وجهزي المكان بالكثير من البطانيات والوسائد أو حتى مرتبة على الأرض. ولا تنسي إحضار الوجبات الخفيفة الممتعة مثل الفوشار بالكراميل.
  • جربي عمل جلسة مساج رومانسية على ضوء الشموع، باستخدام الزيوت العطرية وزيت اللافندر. يمكنك أيضاً تجهيز البانيو بالفقاعات والورود للمزيد من المتعة والإثارة والاسترخاء.
  • اجلسا معاً في الشرفة بعد منتصف الليل، واستمتعا بمراقبة النجوم وسرد الأحاديث الممتعة. يمكنكما كذلك استخدام تلسكوب صغير إذا كنتما ترغبان بتجربة شيء جديد وغير تقليدي.
  • ارتدي ملابس مثيرة وجديدة من نوعها، وجربي مستحضرات العناية بالجسم برائحة جديدة وساحرة ليذوب زوجك بك عشقاً.
  • جهزي لعبة ممتعة لطالما كنتما تلعبانها سوياً أو حتى لعبة جديدة وممتعة مثل الشطرنج أو الكوتشينة أو الداما أو طاولة الزهر أو الكروت أو أي لعبة أخرى تعتقدين أن زوجك يحبها.
  • إذا كنتِ وزوجكِ تعشقان المنافسة، فقد تكون البلاي ستيشن أفضل خيار. لكن إذا كان فوز أحدكما باللعبة وخسارة الآخر سيستحضر المشاعر السيئة، فاختاري لعبة فيديو تعاونية تتيح لكما عمل فريق مشترك للفوز سوياً.

اقرئي أيضاً:

وأخيراً، إذا كان باستطاعة زوجك أخذ عطلة من دوامه فهذا جيد، وإذا لم يستطع فاختاري عطلة نهاية الأسبوع لعمل الحفلة، فحتى وإن تأخرت يومين عن تاريخ ذكرى الزواج، لكن على الأقل سيتمكن زوجك من الاستمتاع بوقته معك، ولن يشعر بالتعب أو يقلق بشأن دوام الغد.  ولا تنسي إرسال الأطفال إلى بيت جدتهم، ليتسنى لكِ عمل حفلة عيد زواج في البيت والاستمتاع بالخصوصية بين وبينك زوجك واسترجاع ذكريات الحب القديمة.

اترك تعليقا