7 هوايات مفيدة لتحسين حياتك (ننصحك بتجربتها)

هل تعتقد أن الهوايات مجرد مضيعة تافهة للوقت؟ إذاً لا بد أن تعيد نظرتك تجاه الهوايات مهما كان نوعها، فحتى وإن بدت لك الهواية مجرد شيء لا فائدة منه، إلا أنها في الواقع تخفف من الشعور بالتوتر والإرهاق وتمنحك قدراً من الاسترخاء بعد يوم عمل شاق. كما أنها تساهم بتحسين حياتك بشكل أو بآخر سواء كنت تحب رفع الأثقال أو تجربة وصفات الطبخ أو نحت الأدوات اليدوية، أفضل بكثير من تقليب القنوات أمام التلفاز. إليك 7 هوايات مفيدة لتختار ما يناسبك منها!

7 هوايات مفيدة لتحسين حياتك

هوايات مفيدة

1- الرياضات الجماعية

هل كنت من أولئك الطلاب الذين يحبون حصة الرياضة أثناء المرحلة الدراسية؟ إذا كان الأمر كذلك، فابحث عن الرياضة الجماعية التي تستهويك وانضم إلى أقرب نادي، سواء نادي كرة السلة أو كرة القدم أو كرة الطائرة أو كرة التنس أو غيرها من الرياضات الجماعية.

هذه الهواية لا تجعلك تشعر بالمتعة وحسب، بل تحافظ على صحتك وتحرق السعرات الحرارية وتساعدك على تكوين صداقات جديدة والتخلص من الكآبة؛ فالعزلة الاجتماعية أشد فتكاً من السمنة.

2- الانضمام للدورات عبر النت

خذ دروساً عبر الإنترنت لتعلم مهارات جديدة ورفع كفاءتك الذاتية وتحقيق النتائج التي تسعى إليها، فقد تتعلم مهارات جديدة تفيدك في عملك وتؤدي إلى ترقيتك على سبيل المثال. كما أن تعلم أشياء جديدة يحفز الدماغ ويساعد على إبقاء عقلك حاداً، فالعلم نور والمعرفة قوة.

3- إعادة تدوير الأغراض القديمة

ترميم الأشياء وإصلاحها من الهوايات القيّمة للغاية، فبدلاً من رمي الأشياء المتعطلة أو التي لا ترغب باستعمالها مجدداً، يمكنك إعادة تدويرها وتحويلها إلى كنوز جديدة. يمكنك مثلاً إصلاح معدات المنزل بدلاً من شراء أخرى جديدة، أو تجربة فن الديكوباج لتحويل الأشياء القديمة إلى تحف فنية تضفي زينة رائعة في المنزل.

كما يمكنك إنشاء أشياء جديدة من أغراض بلا فائدة، كالرسم على الزجاج وتحويل برطمان زجاجي قديم إلى مزهرية حديثة، أو صنع رف للمجلات بزجاجات بلاستيكية قديمة!

4- تجربة المطبخ العالمي

هل تستمتع بالخروج لتناول الطعام في المطعم الهندي أو الكوري المفضل لديك؟ إذاً لم لا تجرب طهي أطباق جديدة من المطابخ العالمية، سواء من المطبخ الهندي أو الكوري أو الفرنسي أو غيره؟ يمكنك العثور على دورات طبخ أونلاين لكافة المطابخ العالمية، وتطوير هوايتك وتوسيع آفاقك في الطهي.

5- دفاتر تلوين للكبار

هل تعلم أن هناك دفاتر تلوين مخصصة للكبار؟ وهي مزودة برسومات معقدة تتطلب استخدام مجموعة واسعة من الألوان، مما يساعدك على تهدئة عقلك وملء غرفتك بالكثير من الأعمال الفنية المبهجة.

6- استثمر أموالك

يمكنك تعلم كيفية ربح الأموال بذكاء من خلال استثمارها والربح منها على المدى البعيد، مما يجعلك تستقل مادياً وتنخرط في هذا المجال بقوة إذا جعلت من الاستثمار كهواية. ولكن لا بد من أن تكون محترفاً في الاستثمار وأن تختار شركات استثمار موثوقة غير ربوية وذات نشاطات معروفة وواضحة.

7- التصميم الجرافيكي

هل تخطر العديد من التصاميم في بالك ولو بشكل عفوي؟ إذاً ربما يكون التصميم الجرافيكي هواية مكنونة لديك لكنك لم تكتشفها بعد. لقد أصبح التصميم الجرافيكي اليوم جزءاً أساسياً من التسويق والإعلان لكل شركة تقريباً، ويعد موقع كانفا من أفضل المواقع للمبتدئين في هذا المجال، مما يساعدك على صقل مهارتك والربح منها أيضاً.

إليك أيضاً +10 هوايات ممتعة وأنشطة مثيرة لا تكلف مالاً ويمكن القيام بها داخل وخارج المنزل. يمكنك كذلك الاطلاع على 8 هوايات غريبة عجيبة لن تصدق أنها موجودة وستتعجب حقاً من الأشخاص الذين يمارسونها.

اترك تعليقا