إصلاح معدات المنزل .. هواية منزلية ومربحة

يحب بعض الرجال قضاء وقت فراغهم في إصلاح الأشياء المتعطلة والمهملة في المنزل بدلاً من إرسالها لمحل التصليح، فهم يحبون الاعتماد على أنفسهم ويشعرون بالمتعة والإنجاز والاسترخاء عند إصلاح الأشياء التالفة وجعلها تعمل من جديد. إذا كنت تهوى إصلاح معدات المنزل، فأنت محظوظ جداً لاختيارك هذه الهواية بالتحديد، لما لها فوائد تعود عليك وعلى من حولك.

إصلاح معدات المنزل

إصلاح معدات المنزل

بغض النظر عما إذا كنت تهوى إصلاح معدات المنزل من حنفيات ومراوح وطاولات وأجهزة كهربائية، أم أنك تبحث عن هواية مفيدة لقضاء الوقت، فإن تصليح معدات وأجهزة البيت المتعطلة هي أفضل هواية مفيدة لأنها تمتلك العديد من الفوائد، أبرزها:

  • توفر المال وتتيح لك تصليح أشياء المنزل وتجديدها بدلاً من شراء أخرى جديدة.
  • لا تتطلب الكثير من المعدات.
  • لا تستهلك مساحة كبيرة في المنزل.
  • يمكن التدرب عليها بسهولة من خبرات الآخرين أو عبر النت.
  • تمنحك مكسب حقيقي ونتائج مرضية.

المستلزمات التي تحتاجها لإصلاح معدات المنزل

1- المفكات بأنواعها

تعد المفكات من اهم الأدوات التي يجب توفرها في المنزل، فهي تفيدك عند حدوث عطل أو كسر في أي شيء. ويمكنك شراء عدة مفكات متكاملة لاستبدال الرأس بحسب الجهاز المراد إصلاحه واختبار الأسلاك عما إذا كانت خالية من الكهرباء أم لا قبل البدء بإصلاحها.

2- الثاقب الكهربائي

وهو كذلك من الأدوات الهامة والتي تفيدك في إصلاح الأشياء المعلقة على الحائط والكراسي والطاولات وغيرها الكثير. ويتوفر على شكل ثاقب سلكي يعمل عبر الكهرباء وثاقب لاسلكي يعمل عبر البطاريات.

3- كرسي سلم

ستحتاج أيضاً إلى سلم عادي أو كرسي سلم لإصلاح الأشياء العالية، كاللمبات والمكيف والرفوف وغيرها. ويتميز كرسي السلم بأنه قابل للطي ويتوفر بارتفاعات متنوعة.

4- مجموعة مفاتيح

تُستخدم المفاتيح في إزالة البراغي والمسامير وتركيبها من جديد، أو لتركيب عبوة الغاز، أو لإحكام وإيقاف تسرب المياه من المواسير، وما إلى ذلك من المهام التي لا يمكن القيام بها باستخدام المفكات.

5- بينسة (زردية)

تأتي البينسة بأشكال وأحجام متنوعة، وتستخدم لحزم وقطع المواد الصلبة كالأسلاك، او لثبيت جسم صلب باستخدام الفك والأسنان محكمة القبض.

6- المسامير والبراغي

وهي ضرورية لمختلف الإصلاحات المنزلية كبيرة كانت أو صغيرة، وتتوفر بأحجام وأشكال مختلفة يتم استخدامها حسب الحاجة.

7- المطرقة

ننصحك باستخدام مطرقة تمزج ما بين ميزة الطرق وإزالة المسامير في نفس الوقت، بدلاً من استخدام المطرقة التقليدية.

8- شريط قياس

وهو بلا شك من الأدوات الهامة لأخذ مقاسات الأبواب والستائر والسجاد ومختلف أنواع الأثاث، ويمكنك حفظه لاستخدامه وقت الحاجة.

كيف تربح من هواية إصلاح معدات المنزل

هناك عدة طرق تتيح لك الربح من إصلاح معدات المنزل، كالدعاية الشفوية بين الجيران والأقارب، مما يتيح لهم استدعائك في أي وقت لإصلاح معداتهم وتقاضي أموال مقابل ذلك. كما يمكنك شراء الأدوات المستعملة من محل الخردة وإعادة تصليحها وترميمها ومن ثم بيعها مجدداً في سوق البضاعة المستعملة.

بالإضافة إلى أنه يمكنك طرح دروس تعليمية عبر مدونة أو بالفيديو لتعليم الناس كيفية إصلاح أشيائهم بأنفسهم، والربح من الإعلانات والدعاية والترويج. وإذا كنت مهتماً بتحويل الأشياء التالفة إلى شيء له قيمة، يمكنك تعلم هواية الحفر على الخشب فهي تتيح لك تحويل قطعة الخشب القديمة إلى تحفة فنية أو أداة مفيدة يمكنك استعمالها.

اترك تعليقا